نيمار: أنا وميسي فشلنا في كتابة التاريخ مع «سان جيرمان»

نيمار يريد أن يكتب تاريخاً جديداً مع «الهلال» السعودي (أ.ف.ب)
نيمار يريد أن يكتب تاريخاً جديداً مع «الهلال» السعودي (أ.ف.ب)
TT

نيمار: أنا وميسي فشلنا في كتابة التاريخ مع «سان جيرمان»

نيمار يريد أن يكتب تاريخاً جديداً مع «الهلال» السعودي (أ.ف.ب)
نيمار يريد أن يكتب تاريخاً جديداً مع «الهلال» السعودي (أ.ف.ب)

قال النجم البرازيلي نيمار إنه عاش «الجحيم» مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في نادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي الذي غادراه في فترة الانتقالات الصيفية.

وأشار المهاجم الدولي، المنتقل إلى «الهلال» السعودي بصفقة مقدّرة بمائة مليون يورو، إلى أنه «سعيد جداً» لإحراز ميسي، المنتقل بدوره إلى «إنتر ميامي» الأميركي، في يونيو (حزيران)، «كأس العالم لكرة القدم» في قطر أواخر عام 2022.

لكنه كشف، في مقابلة مع قناة «غلوبو» البرازيلية، أن ميسي (36 عاماً)، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، والذي حمل ألوان «سان جيرمان» سنتين منذ 2021، «اختبر الوجه الآخر من الميدالية».

وقال نيمار، البالغ 31 عاماً، والذي لعب إلى جانب ميسّي 4 سنوات مع «برشلونة» الإسباني، قبل اجتماعهما مجدداً في «سان جيرمان»: «لقد عرف الجنة مع الأرجنتين، فاز بكلّ شيء في السنوات الأخيرة، ومع باريس عاش الجحيم، عشنا الجحيم هو وأنا».

وفي 6 مواسم مع «سان جيرمان»، أحرز «ني» لقب «الدوري الفرنسي» 5 مرات مع «سان جيرمان»، دون أن ينجح هو أو ميسي في قيادته إلى لقب «دوري أبطال أوروبا»، وعانى مع ميسي، خلال مشوارهما في العاصمة الفرنسية، من صافرات استهجان الجماهير المحلية الطامحة لتقديم المزيد من الثنائي اللامع.

وتابع لاعب «سانتوس» السابق، الذي عانى من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة: «كنا غاضبين لأننا لم نوجد هناك لهذا الأمر، بل لتقديم أفضل ما لدينا، كي نكون أبطالاً، لهذا السبب عدنا ولعبنا معاً، جئنا معاً كي نكتب التاريخ... للأسف لم ننجح».

ورغم الإغراءات المالية والإمكانات الهائلة لـ«سان جيرمان»، فإن الأخير لم يفكّ عقدته بإحراز لقب «دوري أبطال أوروبا»، وكان أبرز نتائجه بلوغ نهائي 2020 عندما خسر أمام «بايرن ميونيخ» الألماني، بهدف لاعبه السابق كينغسلي كومان.


مقالات ذات صلة

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تواجد النجم البرازيلي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية نيمار سيواصل برنامجه العلاجي في مقر نادي الهلال (تصوير: سعد العنزي)

الهلال إلى النمسا من دون نيمار  

قرّر الجهاز الطبي في فريق الهلال، وبالتنسيق مع الجهاز الفني، خضوع النجم البرازيلي نيمار جونيور، لبرنامج علاجي وتأهيلي في مقر النادي.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال حديثه لبرنامج «سقراط» (راديو ثمانية)

وزير الرياضة: صفقة صلاح كانت ستتجاوز أسعار نيمار ورونالدو… ومشكلة الاتحاد «إدارية»

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن أن زخم التعاقدات مع اللاعبين لأندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف لن يكون مثل الصيف الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية فيني كان مستغرباً قرار استبداله خلال المباراة (أ.ف.ب)

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

لم يصدق نيمار عينيه... كانت هناك 19 دقيقة متبقية والبرازيل لا تزال تبحث عن طريقة لتخطي منتخب كوستاريكا العنيد.

ذا أتلتيك الرياضي (هيوستين)
رياضة عالمية البرازيلي نيمار يتحدث إلى الصحافة خلال مزاد علني في ساو باولو (إ.ب.أ)

نيمار: التعافي من الإصابة يتطور بشكل «مؤلم»... لن أعود إلى سانتوس

كشف النجم البرازيلي نيمار الذي يغيب عن الملاعب منذ سبعة أشهر، أنه يحرز تطوّراً «مؤلماً» في عملية تعافيه من الإصابة والعملية الجراحية التي خضع لها.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».