«الاتحاد» يقدم لـ«ليفربول» عرضاً جديداً لضم صلاح بـ251 مليون دولار

محمد صلاح لم يدلِ بأي تعليق (إ.ب.أ)
محمد صلاح لم يدلِ بأي تعليق (إ.ب.أ)
TT

«الاتحاد» يقدم لـ«ليفربول» عرضاً جديداً لضم صلاح بـ251 مليون دولار

محمد صلاح لم يدلِ بأي تعليق (إ.ب.أ)
محمد صلاح لم يدلِ بأي تعليق (إ.ب.أ)

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، أن «ليفربول» رفض عرضاً من «الاتحاد»، بطل السعودية، للتعاقد مع المُهاجم المصري محمد صلاح.

وكشفت «الديلي ميل» البريطانية أن عرضاً ثانياً بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني (نحو 251 مليون دولار أميركي) قدّمه «الاتحاد» مجدداً.

يأتي هذا العرض بعد عرض شفهي تقدَّم به «الاتحاد» لـ«ليفربول»، ظهر الجمعة، بقيمة 190 مليون دولار، لكن النادي الإنجليزي رفضه على الفور، وهو ما يعني أن الأخير يفكر في المناورة، لطلب سعر أعلى وبشكل غير مباشر.

كلوب رفض بشكل قاطع التنازل عن صلاح (د.ب.أ)

وشدّد يورغن كلوب، مدرب «ليفربول»، بشكل متكرر على أن صلاح ليس للبيع، لكن استمرار فترة الانتقالات في السعودية حتى السابع من سبتمبر (أيلول) يعني إمكانية إتمام الصفقة.

من ناحيته، ضمّ «مانشستر يونايتد» 3 وجوه جديدة، في اليوم الأخير لفترة الانتقالات، هي: ألطاي بايندير، وجوني إيفانز، وسيرجيو ريجيلون، في حين ينتظر المغربي سفيان أمرابط الالتحاق بهم، بينما تعاقد غريمه «مانشستر سيتي» مع لاعب الوسط ماتيوس نونيز.

وأنفق «يونايتد» بالفعل مبالغ كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية لضم راسموس هويلوند، وميسون ماونت، والحارس أندريه أونانا، لكنه لم ينفق الكثير في اليوم الأخير.

وضمّ الحارس التركي بايندير مقابل 4.3 مليون جنيه إسترليني (5.41 مليون دولار)، بينما استعار الظهير الأيسر الإسباني ريجيلون، وقد يستعير لاعب الوسط أمرابط أيضاً.

كما استعاد خدمات مُدافعه السابق الآيرلندي إيفانز (35 عاماً) بعقد قصير الأجل، بعد أن تدرَّب مع الفريق منذ رحيله عن «ليستر سيتي» في يونيو (حزيران) الماضي.

وأضاف البطل سيتي، الذي حقق انطلاقة مثالية في بداية موسم «الدوري الممتاز» ويتصدر الترتيب، عنصراً جديداً إلى خط الوسط بضم نونيز من «ولفرهامبتون» و«أندرارز».

وسيعزز لاعب البرتغال خيارات المدرب بيب جوارديولا في خط الوسط، بعد إصابة الركيزة كيفن دي بروين، الشهر الماضي، وغيابه لفترة طويلة.

وانتقل لاعبان من «برشلونة» إلى «الدوري الإنجليزي الممتاز»، حيث تعاقد «برايتون أند هوف ألبيون» مع المُهاجم الموهوب أنسو فاتي على سبيل الإعارة، كما ضمّ «أستون فيلا» المُدافع الفرنسي كليمو لينجليه، ليحلّ محل تايرون مينجس.

وفي وقت سابق من الجمعة، انتقل الجناح كول بالمر (21 عاماً) من «مانشستر سيتي» إلى «تشيلسي»، مقابل نحو 40 مليون جنيه إسترليني، كما سمح النادي لمُهاجمه الصاعد ميسون بيرتسو بالانضمام إلى «سندرلاند» بدوري الدرجة الثانية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

كما ذكرت وسائل إعلام أن «بايرن ميونيخ» أخفق في إكمال التعاقد مع جواو بالينيا من «فولهام»، رغم أن لاعب الوسط سافر إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي.


مقالات ذات صلة

إصابات الرباط الصليبي تتوالى في الدوري الإنجليزي للسيدات

رياضة عالمية صوفي لوندغارد (رويترز)

إصابات الرباط الصليبي تتوالى في الدوري الإنجليزي للسيدات

قال نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، اليوم (الثلاثاء)، إن لاعبة الوسط صوفي لوندغارد تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة خلال مباراة فريقها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مانشستر سيتي اتهم رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بـ«تضليل» الأندية (إ.ب.أ)

السيتي يتهم «البريميرليغ» بـ«تضليل» الأندية في قواعد الصفقات التجارية

اتهم نادي مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بـ«تضليل» الأندية بشأن القضية القانونية التي خاضها الفريق السماوي بشأن قواعد المسابقة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية السيتي قال إنه انتصر في النزاع وتبين أن الدوري الإنجليزي أساء استخدام مركزه المهيمن ضمن أمور أخرى (أ.ب)

السيتي والبريمرليغ… من انتصر في المعركة القانونية؟

حقق مانشستر سيتي انتصاراً جزئياً على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين بعد أن حكمت لجنة تشكلت لنظر اتهامات مزعومة من الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جانب من مواجهة أستون فيلا ومانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ف.ب)

«البريمرليغ»: يونايتد وتشيلسي يتعادلان مع أستون فيلا ونوتنغهام

حقق مانشستر يونايتد نتيجة جيدة إذا قورنت بمشواره خلال الأسابيع الماضية، بعودته من ملعب أستون فيلا بنقطة التعادل السلبي، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (أ.ب)

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

يرغب فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، في أن يواصل فريقه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، حتى المرحلة الأخيرة من عمر البطولة.

«الشرق الأوسط» (لندن )

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي في يناير المقبل

تأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة (الشرق الأوسط)
تأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة (الشرق الأوسط)
TT

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي في يناير المقبل

تأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة (الشرق الأوسط)
تأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، الثلاثاء، استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة، في العاصمة الرياض، خلال الفترة بين 2 و6 يناير (كانون الثاني) المقبل، وبمشاركة 4 أندية، هي: إنتر ميلان (بطل الدوري الإيطالي)، وإيه سي ميلان (وصيف النسخة الماضية من الدوري)، ويوفنتوس (بطل كأس إيطاليا)، وأتالانتا (وصيف بطل الكأس).

وكانت السعودية قد استضافت 4 نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إيه سي ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019؛ حيث تمكّن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022؛ وفيها تمكّن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إيه سي ميلان، أما آخر النسخ فقد أُقيمت مطلع هذا العام، وتمكّن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.

ويُعدّ فريق يوفنتوس الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكّن من الحصول عليه في 9 مناسبات ماضية، ثم يليه فريق إنتر ميلان بـ8 ألقاب، ويأتي إيه سي ميلان ثالثاً بـ7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ5 ألقاب، وأخيراً يأتي فريقا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

وتأتي استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة مثل غيرها من البطولات، استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها القطاع الرياضي باحتضان وتنظيم الفعاليات القارية والدولية الكبرى، التي تندرج تحت برنامج «جودة الحياة»، بما يتماشى مع المستهدفات الرياضية في «رؤية السعودية 2030»، بأن تكون المملكة أرضاً مفضّلة لاحتضان أكبر المحافل، ووجهةً عالمية للرياضة والرياضيين كافة.