أردا غولر: أريد أن أصبح أسطورة ريال مدريد

النجم التركي خلال المؤتمر الصحافي في مدريد (أ.ف.ب)
النجم التركي خلال المؤتمر الصحافي في مدريد (أ.ف.ب)
TT

أردا غولر: أريد أن أصبح أسطورة ريال مدريد

النجم التركي خلال المؤتمر الصحافي في مدريد (أ.ف.ب)
النجم التركي خلال المؤتمر الصحافي في مدريد (أ.ف.ب)

قال أردا غولر الوافد الجديد لريال مدريد، إنه يريد أن يصبح «أسطورة» للنادي الإسباني خلال مراسم تقديم اللاعب التركي الواعد أمام وسائل الإعلام، اليوم الجمعة.

وتعاقد ريال مع غولر (18 عاماً) من فناربخشه التركي، أمس الخميس، لمدة 6 سنوات، بعدما سطع اسمه بين أبرز المواهب الصاعدة في العالم، وكان محور اهتمام أندية كبرى، منها الغريم برشلونة.

وأبلغ غولر مؤتمراً صحفياً: «تلقيت الكثير من العروض، لكن الأولوية كانت لريال مدريد دائماً، إنه أكبر نادٍ في العالم وأشعر بالفخر».

ويجيد غولر، الذي سيحمل القميص رقم 24، اللعب بمراكز مختلفة في خط الوسط والهجوم، وقال إنه سيلعب في أي مكان يحدده المدرب كارلو أنشيلوتي، لكنه يشعر براحة أكبر في العمق وجهة اليمين.

غولر قال إنه تلقى الكثير من العروض لكنه اختار الريال (رويترز)

واستبعد إمكانية إعارته لفريق آخر لاكتساب الخبرة ولعب دقائق أكثر في ظل المنافسة القوية.

وتابع: «لا أفكر في الخروج معاراً، تعاقد معي ريال مدريد وجئت للعب هنا، أنا مستعد للعمل وبذل كل ما لدي من جهد. أريد أن أكون أسطورة هنا مثل كريستيانو (رونالدو) و(مسعود) أوزيل وجوتي، والتعلم من (لوكا) مودريتش أفضل لاعب وسط في العالم».

وتزامل غولر مع أوزيل، نجم ألمانيا وريال مدريد السابق المنتمي لجذور تركية، في فناربخشه، وقال غولر إن اللاعب الفائز بكأس العالم بمثابة شقيق له، وأعطاه نصائح قبل الانضمام إلى «أهم فريق في العالم».

وخسر ريال لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي لمصلحة غريمه برشلونة، وخرج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي البطل، لكنه فاز بكأس الملك.

أردا غولر (رويترز)

وتعاقد ريال مع لاعب الوسط الإنجليزي جود بلينغهام والظهير الأيسر فران جارسيا واستعار المهاجم خوسيلو، كما استعاد لاعب الوسط إبراهيم دياز، بعدما ودع هدافه كريم بنزيمة والثنائي ماركو أسينسيو وإيدن هازارد.


مقالات ذات صلة

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية الحفل سيتضمن عرضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية (أ.ف.ب)

ريال مدريد يجهز مراسم استقبال استثنائية لنجمه مبابي

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني إقامة مراسم استقبال استثنائية لقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي حين ينضم للنادي عقب نهاية «كأس أمم أوروبا - يورو 2024» في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية رافا بقميص نابولي (نابولي الإيطالي)

نابولي يتوصل لاتفاق مع مدافع ريال مدريد رافا مارين

توصل نابولي إلى اتفاق مع ريال مدريد للتعاقد مع المدافع رافا مارين.

ذا أتلتيك الرياضي (روما)
رياضة عالمية بوستر نشره النادي القطري لخوسيلو أعلن فيه انتقال اللاعب إلى الفهود (الغرافة القطري)

«الغرافة» يتعاقد مع خوسيلو مهاجم ريال مدريد

أعلن نادي الغرافة المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة تعاقده مع خوسيلو مهاجم ريال مدريد المشارك مع منتخب إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية فيني كان مستغرباً قرار استبداله خلال المباراة (أ.ف.ب)

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

لم يصدق نيمار عينيه... كانت هناك 19 دقيقة متبقية والبرازيل لا تزال تبحث عن طريقة لتخطي منتخب كوستاريكا العنيد.

ذا أتلتيك الرياضي (هيوستين)

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي
TT

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

كرَّست إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، عقدة سويسرا في الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى عندما تغلبت عليها 5 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1 - 1)، السبت على ملعب دوسلدورف أرينا في دوسلدورف، وبلغت نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا. وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم موناكو الفرنسي بريل إمبولو في الدقيقة 75، وردت إنجلترا بعد 5 دقائق بواسطة جناح آرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 80.

وفي ركلات الترجيح تألق حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، التي انبرى لها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل أكانجي، بينما نجح خماسي منتخب «الأسود الثلاثة» (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر - أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وواصلت إنجلترا معاناتها في البطولة وإن كان أداء لاعبيها اليوم أفضل نسبياً، لكنها مرة أخرى عادت من بعيد وحولت تخلفها بهدف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة إلى تعادل بفضل المدفعجي ساكا، قبل أن ينقذ بيكفورد رأس مدربه غاريث ساوثغيت في مباراته المائة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، بتصديه للركلة الترجيحية لأكانجي. وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف نهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها من فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه بمونديال 1934 و1938 و1954، وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024). وشهد الشوط الأول من المباراة حذراً كبيراً من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الآخر دون فرص خطيرة على المرميين، ما دفعهما، خصوصاً إنجلترا، إلى التسديد من بعيد، لكن الكرة اصطدمت أغلب الأحيان بتكتل دفاعي سويسري. وتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني مع بعض الفرص السانحة التي استغل كل منهما واحدة وهز بها الشباك، ولم ينجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحه، فكان ذلك في الركلات الترجيحية التي ابتسمت للإنجليز.