مدرب كوريا الجنوبية يستدعي سون «المحتجز» في الصين

استدعى يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية لاعب الوسط سون جون - هو إلى تشكيلته لمواجهة بيرو والسلفادور ودياً هذا الشهر رغم اعتقاله في الصين لصلته بقضية رشوة في إقليم لياونينغ.

وانضم سون، الذي يلعب لفريق شاندونغ تايشان بالدوري الصيني الممتاز، إلى قائمة تشمل 23 لاعباً عند استضافة بيرو يوم 16 يونيو (حزيران) الحالي ثم اللعب مع السلفادور بعد أربعة أيام.

وأبلغ كلينسمان مؤتمراً صحافياً في سول اليوم الاثنين: «بالتأكيد نحن جميعاً في صدمة بسبب موقف جون - هو وله منا كل الدعم».

وأضاف المدرب الألماني: «نأمل كل يوم في حدوث شيء لكن الأمر ليس بأيدينا. أعرف أن الاتحاد الكوري لكرة القدم ومسؤولينا ذهبوا إلى الصين وسنحاول إخراجه من هناك وإعادته لبلده».

وتابع «هو في التشكيلة تحسباً لحدوث شيء ما، نهتم به وندعمه، لا نعرف حالته الذهنية الآن أو البدنية لكن أعتقد أنه يستحق كل المؤازرة منا. كان رائعاً في مباراتي كولومبيا وأوروغواي ونحن نفتقده ونأمل حقاً ونصلي من أجل إطلاق سراحه».

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية الشهر الماضي أن سون، الذي لعب ثلاث مباريات في كأس العالم في قطر العام الماضي، محتجز للاشتباه في تلقيه رشوة من موظفين غير حكوميين.

وكان سون ضمن أول تشكيلة للمدرب الجديد كلينسمان في مارس (آذار) الماضي حين تعادلت كوريا الجنوبية 2-2 مع كولومبيا قبل الخسارة 2-1 من أوروغواي، وخاض 20 مباراة دولية.