ميسي وبنزيمة يقرعان أبواب الدوري السعودي

رونالدو يستعد لاستقبال صديقه... وغريمه

بنزيمة ودع الريال بعد 14 موسما حافلة بالألقاب (الشرق الأوسط)
بنزيمة ودع الريال بعد 14 موسما حافلة بالألقاب (الشرق الأوسط)
TT

ميسي وبنزيمة يقرعان أبواب الدوري السعودي

بنزيمة ودع الريال بعد 14 موسما حافلة بالألقاب (الشرق الأوسط)
بنزيمة ودع الريال بعد 14 موسما حافلة بالألقاب (الشرق الأوسط)

بعد صفقة رونالدو المدوية... يستعد الدوري السعودي لاستقبال نجمين عالميَين آخرَين من الوزن الثقيل، هما الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل كأس العالم في قطر 2022، والفرنسي الفذ كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني ونجم هجوم المنتخب الفرنسي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أنَّ الصفقتين العالميتين قيد الإتمام، و«وصلتا إلى مراحل متقدمة جداً»، إذ بات الأول قريباً من ارتداء شعار الهلال، والثاني على مشارف معقل نادي الاتحاد في جدة، على أن يكون الإعلان الرسمي قبل نهاية الأسبوع الحالي. بينما قال نادي ريال مدريد إنَّ يوم الثلاثاء المقبل سيشهد عقد مؤتمر صحافي لتوديع بنزيمة في ملعب النادي، بحضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وفي خضم الترقب العالمي لمسار الصفقتين، سيكون الأسطورة البرتغالي رونالدو منصتاً «جيداً» لـ«باب الدوري السعودي» عندما يقرع النجمان العالميان جرس القدوم وقد سبقهما قبل ذلك إلى الدخول بصفقة مدوية لفتت أنظار العالم نحو الدوري الأقوى عربياً وآسيوياً، بارتدائه شعار فريق النصر.

ميسي خاض السبت آخر مباراة بقميص سان جرمان الفرنسي (رويترز)

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أعلن رسمياً رحيل ميسي بعد مسيرة بدأت في 2021، وانتهت من دون وصول الطرفين إلى اتفاق لتجديد العقد، الذي انتهى مع نهاية الموسم الحالي. في حين أعلن نادي ريال مدريد، الأحد، رحيل المهاجم كريم بنزيمة إثر إنهاء عقده بالتراضي بعد 14 موسماً مليئة بالألقاب.

وقالت مصادر مطلعة إن رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي، ونائبه أحمد كعكي وصلا إلى العاصمة الإسبانية (مدريد) للتوقيع بشكل نهائي مع اللاعب بعقد يمتد لموسمين.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية «يويفا» راضٍ عن الحضور الجماهيري في أمم أوروبا (رويترز)

«يويفا» راضٍ عن تنظيم «يورو 2024»

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة، أنه حقق رصيداً إيجابياً من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية المستشار الألماني أولاف شولتس (د.ب.أ)

المستشار الألماني يحضر المباراة النهائية لـ«يورو 2024»

قال فولفغانغ بوشنر، نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، إن المستشار الألماني أولاف شولتس سيحضر المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا (رويترز)

الأمير وليام سيحضر نهائي بطولة أوروبا 2024

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية لـ«رويترز»، الجمعة، إن الأمير وليام ولي عهد بريطانيا ورئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر سيحضران المباراة النهائية لبطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مراد ياكين باقٍ في تدريب سويسرا (أ.ف.ب)

مراد ياكين مستمر في تدريب منتخب سويسرا

أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم (الجمعة) أن مراد ياكين سيستمر في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)

وزير النقل الألماني ينتقد أداء السكك الحديدية خلال كأس أوروبا

وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ (د.ب.أ)
وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ (د.ب.أ)
TT

وزير النقل الألماني ينتقد أداء السكك الحديدية خلال كأس أوروبا

وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ (د.ب.أ)
وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ (د.ب.أ)

انتقد وزير النقل الألماني شركة السكك الحديدية الوطنية، بسبب أدائها خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، بعد أن اشتكى المشجعون من فوضى السفر بالقطارات.

وقال فولكر فيسينغ لصحيفة «فيلت أم زونتاغ» يوم الأحد الماضي، في مقابلة نشرت الجمعة: «ما حدث لبعض المشجعين لا يفي بالمعايير الألمانية، ولا يفي بالمعايير التي أتبعها فيما يتعلق بالبنية التحتية لوسائل النقل لدينا».

ولجأ المشجعون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من اضطرابات السفر واكتظاظ القطارات في بعض المباريات خلال بطولة هذا العام، والتي جلبت ملايين الأشخاص إلى مدن في جميع أنحاء ألمانيا لحضور الحدث الذي يستمر لمدة شهر.

ووصف الوزير تعهد شركة السكك الحديدية الوطنية «دويتشه بان» بتوفير 10 آلاف مقعد قطار إضافي يومياً خلال البطولة، بأنه مبالغ فيه.

وقال: «حتى لو كانت النية من وراء ذلك جيدة بالتأكيد، فإن الشبكة لا تستطيع التعامل مع هذه القدرة الإضافية في وضعها الحالي».

وقال فيسينغ إن الطقس جعل الأمور صعبة أيضاً، في إشارة إلى الأمطار الغزيرة والعواصف الصيفية التي أجبرت على إغلاق بعض مناطق المشجعين مؤقتاً وتوقف مباراة ألمانيا والدنمارك في دورتموند لمدة 20 دقيقة.

وأضاف أن «الشبكة ليست مصممة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية القاسية، لأن أنظمة الصرف لا تستطيع استيعاب هذه الكميات من المياه».

ووضعت بطولة أوروبا كفاءة ألمانيا تحت المجهر على المستوى الدولي في ظل محاولات البلاد لتحديث البنية التحتية القديمة للسكك الحديدية وتعزيز الالتزام بالمواعيد.