بيريرا: الشباب عانى من إهدار الفرص… نريد التطور

لموشي قال إن خيبري الرياض يستحق الوجود في صفوف الأخضر

فيتور بيريرا مدرب فريق الشباب (تصوير: سعد العنزي)
فيتور بيريرا مدرب فريق الشباب (تصوير: سعد العنزي)
TT

بيريرا: الشباب عانى من إهدار الفرص… نريد التطور

فيتور بيريرا مدرب فريق الشباب (تصوير: سعد العنزي)
فيتور بيريرا مدرب فريق الشباب (تصوير: سعد العنزي)

أوضح فيتور بيريرا، مدرب فريق الشباب، أن فريقه كان قريباً من تحقيق فوز كبير على الرياض في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الملك، إلا أنه اكتفى بتسجيل هدفين في المباراة وتقدم في بطولة الكأس.

وقال في المؤتمر الصحافي: «فوز كان جميلاً، ومباراة خلقنا فيها فرصاً كثيرة، سجّلنا هدفين ولم نستقبل أي هدف مع غياب الحارس الأساسي ودخول عبد الله المعيوف، سعيد بالفوز والتنظيم الدفاعي. عانينا في إهدار الفرص، ولكن حققنا الأهم؛ الفوز».

وأضاف: «أشكر المدير الرياضي، دومينيكو تيتي، على العمل الذي قام به مع الفريق والدعم الذي قدمه لنا لبناء هذا الفريق».

وأكمل: «الفريق يحتاج إلى التطور في جميع الجوانب، وليس فقط في تسجيل الفرص، بل في النواحي الدفاعية والتحولات الهجومية. نتمنى تسجيل أكبر عدد من الأهداف كل مباراة، سجّلنا 5 أهداف آخر مباراتين ولم نستقبل أي هدف، معدل جيد».

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول جاهزية اللاعب البرتغالي بودينس، قال: «كان لدينا غيابات مهمة وليس بودينس فقط. كيم وكاراسكو قادران على صناعة الفارق، الفريق أظهر جودة وحماساً وأظهروا انضباطاً في ترابط الخطوط».

‏وزاد بالقول: «تعرض بودنيس إلى إصابة قوية عندما وصل للفريق، عاد للتمارين الجماعية وأتمنى عودته في أقرب وقت».

صبري لموشي مدرب فريق الرياض (تصوير: سعد العنزي)

من جانبه، قال صبري لموشي، مدرب فريق الرياض، في المؤتمر الصحافي: «كانت مباراة صعبة، لعبنا 3 مباريات في أسبوع، وأثّر ذلك في الفريق بدنياً، الشوط الأول كان صعباً وأهدرنا كثيراً من الفرص، وتحسنّا في الشوط الثاني وكان بالإمكان أن نعود في المباراة».

وأضاف: «الآن علينا أن نسترجع ونرتاح للمباراة المقبلة في الدوري، نعمل كثيراً مع اللاعبين، واللاعبون يقدمون كل ما لديهم وأنا راضٍ عنهم».

وعن إبقاء ثنائي الفريق بيرنارد مينساه وتوزي على مقاعد البدلاء، قال: «كانت استراتيجية، لعبنا أمام الاتحاد بـ10 لاعبين، وأردنا أن ندخل بلاعبين بجاهزية بدنية، وحينما شاركوا كان بالإمكان التسجيل في الشوط الثاني».

ورداً على «الشرق الأوسط» حول وجود مواطنه الفرنسي رينارد في المباراة وعودته للتدريب، قال لموشي: «شيء جيد، ويستحق أن يعود للمنتخب، والمنتخب السعودي فعل الصحيح بعودته».

وختم بالقول: «أحمد عسيري وعبد الإله الخيبري قد يذهبان للمنتخب، الخيبري يقدم أداءً رائعاً وأتمنى استدعاءه».


مقالات ذات صلة

رينارد... من اجتماع اتحاد الكرة إلى ملعب الملز

رياضة سعودية المدرب الفرنسي ومساعدوه في مدرجات ملعب الملز خلال مباراة الشباب والرياض (تصوير: عبد الرحمن السالم)

رينارد... من اجتماع اتحاد الكرة إلى ملعب الملز

اجتمع ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم (الاثنين)، في مقر الاتحاد السعودي بمدرب «الأخضر» إيرفي رينارد.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية عبد الله الماجد رئيس شركة نادي النصر (نادي النصر)

الماجد يخلف المهيدب في رئاسة النصر

أعلن مجلس إدارة شركة نادي النصر عن موافقته على تعيين عبد الله الماجد رئيساً لمجلس إدارة الشركة، وذلك بوصفه ممثلاً عن مؤسسة أعضاء نادي النصر الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية كمارا يرفع قميص زميله الغائب فهد المولد بعد تسجيله الهدف (تصوير: عبد الرحمن السالم)

كأس الملك: الشباب أول الواصلين إلى ربع النهائي

حجز فريق الشباب أولى بطاقات التأهل نحو الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، وذلك عقب انتصاره على الرياض بثنائية نظيفة.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية جانب من ورشة عمل انتخابات رؤساء الاتحادات (الأولمبية السعودية)

9 مراحل تنتظر انتخابات الاتحادات الرياضية السعودية

عقدت اللجنة العامة لانتخابات الاتحادات الرياضية، الاثنين، ورشة عمل مع الاتحادات واللجان الرياضية الـ14 المفعلة للدورة الانتخابية 2024 – 2028م.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية حسين الصادق (المنتخب السعودي)

مصادر: حسين الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»... مستمر مع «الأخضر»

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» الاثنين أن حسين الصادق مستمر في مهام عمله مديراً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ولا صحة لما تردد أمس بشأن تقدمه باستقالته.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مدرب الاتحاد: لماذا تكررون السؤال عن الغامدي؟!

بلان أبدى رضاه عن أداء فريقه أمام الجندل (الاتحاد)
بلان أبدى رضاه عن أداء فريقه أمام الجندل (الاتحاد)
TT

مدرب الاتحاد: لماذا تكررون السؤال عن الغامدي؟!

بلان أبدى رضاه عن أداء فريقه أمام الجندل (الاتحاد)
بلان أبدى رضاه عن أداء فريقه أمام الجندل (الاتحاد)

أبدى الفرنسي لوران بلان، المدير الفني لفريق الاتحاد، رضاه عن أداء الفريق والنتيجة التي حققها بالفوز على الجندل 2-0، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الملك.

وقال بلان في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «أنا سعيد بهذه المباراة والنتيجة، حصلنا على فرص كبيرة ولم نستغلها، وآخر مواجهتين لم نستقبل أهدافاً وهذا أمر إيجابي».

وأضاف: «جميع من لعب كرة القدم يعرف أنه لا يمكنك تسجيل جميع الفرص التي تتاح لك، وهذا أمر طبيعي».

وفيما يتعلق بلاعب الاتحاد أحمد الغامدي، أجاب بلان عن سبب عدم مشاركته بانتظام قائلاً: «أحمد الغامدي لاعب رائع وجيد، وأنا راضٍ عنه، ولكن اللاعب لا يُعطى الفرصة دائماً، فلماذا يكون السؤال دائماً عن عدم مشاركة لاعب معين؟».

وأردف: «لعبنا اليوم بما يعادل 80 في المائة من اللاعبين السعوديين، والموسم الماضي كان مختلفاً عن هذا الموسم بسبب التغييرات التي حدثت في الانتقالات. بعد الأداء والوجوه الشابة التي ظهرت اليوم، أرى أنه من الأفضل أن تكونوا إيجابيين».

وأوضح بلان أن كريم بنزيمة وحسام عوار لم يشاركا في المباراة وحصلا على راحة؛ إذ تدربا صباحاً في النادي، ولم يرغب الجهاز الفني بالمخاطرة بهما قبل مواجهة الديربي المقبلة.

من جانبه، أبدى زياد العفر، مدرب فريق الجندل، احترامه لأداء فريق الاتحاد وتحضيراته الجيدة للمباراة، مشيراً إلى أن الاتحاد كان أكثر استعداداً مقارنة بمواجهة الجندل السابقة ضد الأهلي.

وقال العفر: «الاتحاد احترم الجندل وأعد العُدّة بشكل جيد للمواجهة، على عكس الأهلي سابقاً».

وأضاف العفر أن غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة أثّر على أداء الفريق، موضحاً: «لدينا لاعبون مصابون ونتمنى عودتهم في الفترة المقبلة، كما أن هناك لاعبين أجانب لم يشاركوا».