الأخضر... جولة حرة وتدريب مغلق

سالم الدوسري خلال التمارين الاسترجاعية في النادي الصحي (المنتخب السعودي)
سالم الدوسري خلال التمارين الاسترجاعية في النادي الصحي (المنتخب السعودي)
TT

الأخضر... جولة حرة وتدريب مغلق

سالم الدوسري خلال التمارين الاسترجاعية في النادي الصحي (المنتخب السعودي)
سالم الدوسري خلال التمارين الاسترجاعية في النادي الصحي (المنتخب السعودي)

استأنف المنتخب السعودي تدريباته، الجمعة، في معسكر جدة، استعداداً لمواجهة البحرين الثلاثاء القادم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقسم المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب اليابان، حيث خصص لهم تمارين استرجاعية في النادي الصحي.

كما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين وبدأت حصتهم التدريبية التي أجريت على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بتمارين الإحماء ثم تمارين التمرير، بعدها طبق اللاعبون تمارين تكتيكية متنوعة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

من جهة أخرى، منح المدير الفني لاعبي الأخضر فترة حرة بعد الحصة التدريبية، على أن يكون التجمع مجدداً مساء اليوم الجمعة في مقر المعسكر.

واستدعى المدير الفني للمنتخب السعودي اللاعب علي مجرشي للانضمام في معسكر الأخضر المقام حالياً في جدة، كما قرر استبعاد اللاعب سعود عبد الحميد من معسكر الأخضر بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذارين.

ويواصل المنتخب السعودي برنامجه الإعدادي مساء السبت بحصة تدريبية مسائية مغلقة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية عند الساعة السادسة مساءً.


مقالات ذات صلة

غياب سعود يربك مخططات مانشيني قبل «البحرين»... ومجرشي بديلاً

رياضة سعودية سعود عبدالحميد خلال مباراة اليابان الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)

غياب سعود يربك مخططات مانشيني قبل «البحرين»... ومجرشي بديلاً

سيكون الإيطالي مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أمام اختبار صعب يتمثل في غياب أحد أهم عناصره، سعود عبد الحميد، عندما يواجه البحرين، الثلاثاء، ضمن تصفيات آسيا

علي العمري (جدة) نواف العقيّل (جدة) علي القطان (المنامة)
رياضة عالمية الأرجنتين بقيادة ميسي اكتفت بالتعادل مع فنزويلا (إ.ب.أ)

«تصفيات المونديال»: الأرجنتين تواصل نزف النقاط... والبرازيل تنعش آمالها بفوز قاتل

واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، نزف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام مستضيفتها فنزويلا 1 - 1، فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على مستضيفتها تشيلي 2 - 1.

«الشرق الأوسط» (ماتورين )
رياضة سعودية الجمهور السعودي سجل حضورا كبيرا في القمة الآسيوية (تصوير: عدنان مهدلي)

مدرب اليابان: عملنا على خطتنا لمواجهة «الأخضر» منذ أربعة أشهر

أشاد هاجيمي مورياسيو مدرب منتخب ‫اليابان بالجمهور السعودي في مباراة منتخب بلاده أمام الأخضر، وقال: الملعب والتفاعل كانا رائعين.

نواف العقيّل (جدة) علي العمري (جدة)
رياضة سعودية مانشيني المدير الفني لـ«الأخضر» (المنتخب السعودي)

مانشيني: لا نعيش في الماضي... المهم أن نتأهل

قال الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، إن فريقه قدم أداء جيداً رغم الخسارة أمام اليابان بالجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

علي العمري (جدة )
رياضة عربية أيمن حسين محتفلاً بهدفه الثمين في مرمى فلسطين (رويترز)

تصفيات آسيا المونديالية: العراق يهزم فلسطين بهدف أيمن حسين

فاز العراق 1 - صفر على فلسطين، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، الخميس.

«الشرق الأوسط» (البصرة )

غياب سعود يربك مخططات مانشيني قبل «البحرين»... ومجرشي بديلاً

سعود عبدالحميد خلال مباراة اليابان الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)
سعود عبدالحميد خلال مباراة اليابان الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

غياب سعود يربك مخططات مانشيني قبل «البحرين»... ومجرشي بديلاً

سعود عبدالحميد خلال مباراة اليابان الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)
سعود عبدالحميد خلال مباراة اليابان الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)

سيكون الإيطالي مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أمام اختبار صعب يتمثل في غياب أحد أهم عناصره، سعود عبد الحميد، عندما يواجه البحرين، الثلاثاء، ضمن تصفيات آسيا المونديالية.

ويُعد عبد الحميد أحد أهم الأظهرة السعودية في الوقت الراهن؛ نظراً لما يتمتع به من مخزون لياقي كبير، وإجادته للمساندة في الشقين الهجومي والدفاعي.

وكان الأخضر قد أعلن استدعاء المدافع علي مجرشي لتشكيلة المدرب روبرتو مانشيني، لتعويض سعود عبد الحميد بسبب الإيقاف وغيابه عن مباراة البحرين المقبلة في المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وتَحصَّلَ عبد الحميد (25 عاماً)، لاعب روما الإيطالي، على بطاقة صفراء في خسارة السعودية 0-2 من ضيفتها اليابان، الخميس، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة.

ولدى السعودية 4 نقاط بعد 3 مباريات لتتأخر بفارق 5 نقاط عن اليابان المتصدرة.

وقال منتخب السعودية عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «استدعى المدرب روبرتو مانشيني اللاعب علي مجرشي للانضمام إلى معسكر الأخضر... كما استبعد سعود عبد الحميد بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذارين».

وسبق لمدافع الأهلي مجرشي اللعب مع السعودية في كأس العرب 2021، التي شاركت فيها السعودية بالمنتخب الأولمبي.

على الجانب الآخر، يُجري وليد الحيام، قائد المنتخب البحريني، المزيد من الفحوصات والأشعة المقطعية الطبية في موقع إصابته بالرأس؛ من أجل تحديد إمكانية مشاركته في المباراة.

وتعرض الحيام لإصابة في الرأس نتج عنها 8 غرز، وغادر ملعب المباراة بعد أن حاول التحامل على إصابته، إلا أنه لم يستطع خصوصاً مع الأجواء الحارة التي شهدتها مباراة المنتخب البحريني أمام إندونيسيا.

وبيّن محمود رياض، مدير المنتخب البحريني، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، أن اللاعب سيجري المزيد من الفحوصات بعد أن تستقر حالته قبل المباراة المقبلة أمام الأخضر، التي يسعى خلالها كل منتخب للتقدم خطوة خلف المنتخب الياباني المتصدر للمجموعة.

وعن المباراة، قال رياض إنها بين أشقاء مخالفاً الآراء التي تتحدث عن وجود حساسية في مباريات المنتخبين السعودي والبحريني، ومتمنياً أن تكون المباراة مثيرة بين الأشقاء ويكون التأهل في نهاية المشوار حليف المنتخبين للمونديال المقبل.

وأكد رياض أن منتخبه خسر نقطتين من مباراته أمام إندونيسيا على الرغم من اللحاق بالتعادل في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، موضحاً أنه قدم أداءً مميزاً، وكان الجميع يطمح للفوز في موازاة الدعم الكبير الذي يحظى به الأحمر في طريقه نحو المونديال، مبيناً أن الطريق طويل وصعب، ومعبراً عن ثقته بالتعويض خلال المباريات المقبلة.

مانشيني مطالب بحلول فنية عاجلة قبل مباراة البحرين (تصوير: علي خمج)

من جانبه قال علي مدن، لاعب المنتخب البحريني، إن هناك مباراة ندية تنتظرهم أمام المنتخب السعودي، مبيناً أن المباراة المقبلة بين منتخبين شقيقين ستكون مباراة ذات طابع حماسي ورغبة جامحة من كل منتخب في التعويض.

وأكد مدن، في تصريحه لـ«الشرق الأوسط»، أن المنتخب الياباني أثبت أنه المرشح الأول عبر هذه المجموعة من خلال تسجيل 3 انتصارات متتالية منها خارج أرضه على البحرين والسعودية، ودون أن يتلقى هدفاً، وهذا يعني أن بقية المنتخبات متقاربة في حظوظها.

وشدد مدن على أنهم لا يخشون الحضور الكثيف للجمهور السعودي في المباراة المقبلة، مشيراً إلى أنهم معتادون على مثل هذه الأجواء.

أما الكرواتي درغان تالاييتش، مدرب المنتخب البحريني، فقال إنه يحب السعودية ويعدّها بلده الثاني، وهو يتابع المنافسات هناك ويعلم حجم الشغف الكبير والتطور في كرة القدم.

وعن المباراة المقبلة بين المنتخبين السعودي والبحريني، قال: «أعتقد أنها ستكون مباراة ندية وسيكون الاستعداد لها مختلفاً عن مباراة إندونيسيا؛ حيث إن هناك اختلافاً في الطريقة الفنية التي ينتهجها كل منتخب، ولذا ستكون مباراة تنافسية».

وحول الحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمنتخب السعودي الذي يناهز «60 ألف مشجع»، قال: «بالعكس، أرى أن ذلك محفز لتقديم الأفضل مما لدينا من مستوى، ولا أرى أن ذلك سيكون مؤثراً سلبياً علينا، نحن هذا الحضور في المباريات».

ويعتقد محمد مرهون، الذي سجل هدفي منتخب البحرين في شباك إندونيسيا، أن طي صفحة المباراة الماضية مهم في ظل عدم وجود فاصل زمني لأكثر من 5 أيام عن المباراة المقبلة أمام المنتخب السعودي، التي تحتاج إلى تركيز أكبر من أجل العودة بقوة للمنافسة.

وبيّن مرهون لـ«الشرق الأوسط» أن المباريات بين الأشقاء عادة ما تكون مثيرة وتتحكم فيها أمور نفسية أيضاً، مشيراً إلى أنهم سيكونون في كامل الجاهزية للمباراة.

وسجّل مرهون واحداً من أجمل أهداف التصفيات في شباك إندونيسيا من تسديدة على بعد 35 ياردة لم يحتَج الحكم إلى مراجعة طويلة للفيديو من أجل التأكد من تجاوزها خط المرمى، فيما جاء هدفه الثاني في اللحظات الأخيرة قبل إطلاق صافرة النهاية ليكون بمثابة إنقاذ للمنتخب البحريني من الخسارة الثانية على التوالي على أرضه ووسط جماهيره في استاد البحرين الوطني بالمنامة.