دوري النخبة الآسيوي: رونالدو وماني يقودان النصر للفوز على الريان

ثنائية النصر تقوده للفوز الأول (تصوير: عبد العزيز النومان)
ثنائية النصر تقوده للفوز الأول (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

دوري النخبة الآسيوي: رونالدو وماني يقودان النصر للفوز على الريان

ثنائية النصر تقوده للفوز الأول (تصوير: عبد العزيز النومان)
ثنائية النصر تقوده للفوز الأول (تصوير: عبد العزيز النومان)

حقق فريق النصر انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك على حساب الريان القطري بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، وسط حضور جماهيري بلغ 14.547 ألف متفرج.

وظفر الأصفر العاصمي بالنقاط الثلاث بعد تعادل في ظهوره الأول، الجولة الماضية، أمام الشرطة العراقي، ليبلغ رصيد النصر حالياً 4 نقاط.

كريستيانو رونالدو قائد النصر محتفلاً (تصوير: عبدالعزيز النومان)

استهلّ السنغالي ساديو ماني أهداف النصر في اللقاء، وذلك مع نهاية الشوط الأول، بعدما استثمر عرضية مثالية للبديل نواف بوشل أسكنها الشباك، ومنح فريقه أفضلية قبل التوجه إلى غرفة الملابس بين شوطي المباراة.

ووضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، بصمته في اللقاء بعدما أضاف الهدف الثاني مع الدقيقة الـ76؛ بعدما غاب عن لقاء الشرطة العراقي بسبب وعكة صحية ساهمت بغيابه عن مرافقة الفريق.

وفي حين قلّص الريان القطري النتيجة بهدف مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق لاعبه غيديس، لكن الأصفر العاصمي ظفر بالنتيجة وخطف النقاط الثلاث.


مقالات ذات صلة

رونالدو: لا تهمني جائزة أفضل لاعب في المباراة

رياضة سعودية رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الريان (تصوير: عبد العزيز النومان)

رونالدو: لا تهمني جائزة أفضل لاعب في المباراة

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، إنه بات لا يهتم بكونه الحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بقدر اهتمامه بأن يكون مفيدا لفريقه ومنتخب بلاده

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية بيولي يحقق نجاحات متتالية منذ حضوره (نادي النصر)

بيولي: النصر يجب أن يستمر في الانتصارات

أشاد ستيفانو بيولي، مدرب النصر السعودي، بطريقة انتصار فريقه على الريان القطري، مطالباً لاعبيه باستكمال العمل بهذه الطريقة.

فارس الفزي (الرياض ) نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو ينطلق فرحاً بهدفه في مرمى الريان القطري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة (تصوير: عبد العزيز النومان)

رونالدو يسجل في الثلاثينيات أكثر من العشرينيات

سجّل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لنادي النصر أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة حيث قاد من خلاله الفريق لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية للبطولة.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية نادي الاتحاد قام بعمل تطويرات في مقره الحالي (نادي الاتحاد)

مصادر: الاتحاد والأهلي يحددان مواقع لبناء مقرات تدريبية جديدة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحديد شركتي ناديي الأهلي والاتحاد للمواقع المستهدفة لإنشاء مقرات تدريبية جديدة على مستوى عالٍ لبدء العمل عليها قريباً.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية مواجهة النصر والهلال ستقام مطلع نوفمبر المقبل (تصوير: محمد المانع)

«رابطة الدوري السعودي»: جولة الديربيات على «3 أيام»

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن جدولة الجولات من 9 إلى 13 من دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2024 - 2025.

سعد السبيعي (الخبر )

دوري النخبة الآسيوي: الهلال يتطلع إلى مواصلة انتصاراته أمام الشرطة العراقي

لاعبو العين جاهزون لمواجهة الغرافة (نادي العين)
لاعبو العين جاهزون لمواجهة الغرافة (نادي العين)
TT

دوري النخبة الآسيوي: الهلال يتطلع إلى مواصلة انتصاراته أمام الشرطة العراقي

لاعبو العين جاهزون لمواجهة الغرافة (نادي العين)
لاعبو العين جاهزون لمواجهة الغرافة (نادي العين)

يتطلع فريق الهلال إلى مواصلة حضوره المثالي في جميع المنافسات والبطولات، حين يستقبل نظيره فريق الشرطة العراقي في الجولة الثانية من «دوري أبطال آسيا للنخبة» لكرة القدم، على ملعب «مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية» بالعاصمة الرياض.

وسجل الهلال انتصاراً ثميناً خارج أرضه في الجولة الأولى على حساب فريق الريان القطري بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على «ملعب أحمد بن علي» بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويبدو الهلال في موقع أكثر من ممتاز لمواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم؛ فهو لم يخسر في الدوري المحلي بعد 5 جولات، ويتربع على عرش الصدارة. إلا إنه سيكون حذراً في مواجهة «الشرطة» العراقي الذي نجح في انتزاع نقطة ثمينة من أمام النصر السعودي في الجولة الأولى (1 - 1)، وحقق فوزاً كاسحاً على حساب ديالى 6 - 0 في الدوري العراقي.

ويملك الهلال أقوى هجوم في الدوري بعدما سجل 16 هدفاً، كما أنه أعلى فريق استحواذاً على الكرة بنسبة 63.8 في المائة.

وسيكون الشرطة طامحاً إلى الخروج بأفضل نتيجة ممكنة ومحاولة تحقيق فوزه الأول في المسابقة بحلتها الجديدة.

يدخل الأزرق العاصمي اللقاء وسط أزمة دفاعية تلوح في الأفق بعد تعرض الثنائي علي البليهي وحسان تمبكتي لإصابات متنوعة في مواجهة الخلود الأخيرة، فقد ودع البليهي المباراة أولاً، وشارك تمبكتي بديلاً له قبل أن يغادر هو أيضاً بعده بدقائق قليلة متأثراً بالإصابة كذلك.

رغم حضور المدافع خليفة الدوسري إلى جوار السنغالي خاليدو كوليبالي، فإن أي إصابة ربما تحدث في متوسط خط الدفاع قد تربك حسابات الأزرق العاصمي، خصوصاً أن الفريق يطمح إلى المنافسة بقوة والظهور بصورة مثالية في الاستحقاق القاري.

والثنائي البليهي وتمبكتي ركيزتان أساسيتان للفريق؛ فالبرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الفريق، يشرك علي البليهي إلى جوار كوليبالي بصورة دائمة وأساسية، إلا إن تمبكتي حضر بقوة هذا الموسم بمشاركته في كأس السوبر؛ البطولة التي توج الهلال بلقبها بعد غياب البليهي بداعي الإيقاف.

ثم شارك تمبكتي في مواجهة الاتحاد الماضية؛ إذ فضل مدرب الهلال إشراك الثنائي المحلي للاستفادة من خدمات العنصر الأجنبي البرازيلي لودي في مركز الظهير الأيسر.

مقابل غيابات خط الدفاع، ينتعش الأزرق العاصمي بعودة البرتغالي روبين نيفيز العنصر الأهم واللاعب الأبرز في خريطة الهلال، بعد غيابه عن آخر مواجهتين بداعي الإصابة. ورغم أن المدرب خيسوس قد يحتفظ بمواطنه على مقاعد البدلاء لأن الفريق تنتظره مواجهة مهمة وحساسة أمام الأهلي في الجولة المقبلة، فإن عودة نيفيز إلى خيارات المدرب تقدم مصدر قوة على الجانب الدفاعي للفريق.

ورغم تتابع المباريات، فإن خيسوس، مدرب الهلال، لا يلجأ كثيراً إلى عملية تدوير اللاعبين؛ بل يفضل اللعب بجميع الخيارات القوية المتاحة أمامه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في الاستحقاقات كافة.

وينفرد الهلال بصدارة لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين؛ بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، بعد مضي 5 جولات على انطلاق المسابقة؛ إذ يطمح إلى الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، علاوة على تأهل الفريق لدور الستة عشر من «بطولة كأس الملك»، وافتتاحه الموسم الجديد بتحقيق لقب «كأس السوبر السعودي».

يسعى الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هداف الهلال ونجمه الأبرز في خط المقدمة، إلى التسجيل بعد غيابه عن الحضور التهديفي في الجولة الأولى وإهداره ركلة جزاء أمام الريان، على الرغم من التميز الكبير للهداف الصربي على صعيد الدوري المحلي؛ إذ يتصدر قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف مع مضي 5 جولات.

وتتجه الأنظار إلى سالم الدوسري قائد فريق الهلال وأبرز نجومه الحاليين، بعد تألق كبير أظهره الدوسري في لقاء الريان عبر مساهماته التهديفية مع زملائه في الفريق.

ولعب الشرطة العراقي مباراته الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا أمام النصر في اللقاء الذي جمع بينهما على «ملعب المدينة الدولي» بالعاصمة العراقية بغداد، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأظهر الفريق العراقي لمحات فنية مثالية في اللقاء الذي جمعه أمام النصر، مع غياب نجم الفريق العاصمي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكان صاحب الأرض قريباً من إحداث نتيجة إيجابية.

وبعد مواجهة النصر الماضية، انطلقت منافسات الدوري العراقي؛ إذ خاض فريق الشرطة مواجهتين؛ تعادل في واحدة أمام الكرمة، ثم سجل انتصاراً عريضاً وكاسحاً على فريق ديالى بـ6 أهداف دون رد.

جانب من تدريبات الغرافة القطري (نادي الغرافة)

وتستمر مباريات فرق دوري غرب آسيا، الثلاثاء، بلقاء تنافسي مثير يجمع بين العين الإماراتي؛ حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، والغرافة القطري على «استاد البيت» في الخور بقطر، وهو أحد الملاعب التي استضافت مباريات «مونديال 2022»؛ وأبرزها مواجهة الافتتاح.

ويبدو العين منتشياً بفوزه على الوصل 4 - 2 في قمة الدوري الإماراتي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 6 - 2 في كأس القارات للأندية، ليضرب موعداً مع الأهلي المصري في 29 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في القاهرة، ضمن بطولة «إنتركونتيننتال».

سالم الدوسري خلال تدريبات الهلال (نادي الهلال)cut out

العين الإماراتي خرج بتعادل أمام السد القطري في الجولة الأولى، لكنه يطمح إلى العودة لتحقيق الفوز من أجل حصد النقاط والتقدم في لائحة الترتيب، في الوقت الذي خسر فيه الغرافة أمام «استقلال طهران» الإيراني، ويحضر في المركز الأخير دون أي رصيد نقطي.