411 مليون ريال ميزانية نادي الشباب للموسم الجديد… والفائض 12 مليوناً

الشباب كشف عن مصروفات متوقعة بلغت 398 مليون ريال (الشرق الأوسط)
الشباب كشف عن مصروفات متوقعة بلغت 398 مليون ريال (الشرق الأوسط)
TT

411 مليون ريال ميزانية نادي الشباب للموسم الجديد… والفائض 12 مليوناً

الشباب كشف عن مصروفات متوقعة بلغت 398 مليون ريال (الشرق الأوسط)
الشباب كشف عن مصروفات متوقعة بلغت 398 مليون ريال (الشرق الأوسط)

كشفت الجمعية العمومية لنادي الشباب التي عقدت الأربعاء عن الميزانية التقديرية للموسم الرياضي الجديد بإيرادات مالية بلغت 411 مليون ريال، مقابل مصروفات متوقعة 398 مليون ريال، بوجود فائض مالي يُقدر بـ12 مليون ريال.

وبحسب الأرقام التي كشف عنها النادي في حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، فإن هناك ذمماً دائنة مستحقة الدفع بلغت 22 مليون ريال (تم دفعها وجدولتها)، ومصاريف مستحقة بلغت 24 مليون ريال تم سدادها خلال الفترة السابقة، في حين هناك ذمم دائنة قصيرة الأجل تقدر بـ61 مليون ريال مقابل ذمم دائنة طويلة الأجل بلغت 32 مليون ريال.

أمّا ميزانية الموسم الماضي، فقد كشف النادي عن أن الإيرادات بلغت 453 مليون ريال ومصروفات قدرت 398 مليون ريال، بفائض مالي بلغ 56 مليون ريال.

وأشار النادي إلى أن عدد الألعاب به بلغت في الموسم الماضي 52 لعبة تحت مظلة 31 اتحاداً، وبلغ عدد لاعبي النادي ولاعباته 2000 في حين بلغ عدد الموظفين 150 موظفاً.


مقالات ذات صلة

أعضاء في عمومية «النصر» يشترطون التصويت مقابل الصلاحيات للرئيس الجديد

رياضة سعودية مقرن المقرن متردد في تقدمه بالترشح لرئاسة نادي النصر في انتخابات الجمعية العمومية (نادي النصر)

أعضاء في عمومية «النصر» يشترطون التصويت مقابل الصلاحيات للرئيس الجديد

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن مقرن المقرن متردد في تقدمه بالترشح لرئاسة نادي النصر في انتخابات الجمعية العمومية التي لم تعلن مواعيدها بعد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية فراس البريكان لاعب الأخضر في صراع على الكرة مع لاعب المنتخب الصيني (المنتخب السعودي)

تصفيات آسيا المونديالية: الأخضر يعود من الصين بنقاط التنين

عوض المنتخب السعودي بدايته المهزوزة في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، بفوز مثير على المنتخب الصيني 2-1 بطله المدافع حسن كادش، الذي سجل هدفي التعادل والفوز.

نواف العقيّل (داليان (الصين))
رياضة سعودية السلولي والجوير يحتفلان عقب نهاية المباراة (المنتخب السعودي)

مانشيني: غامرنا... الطريق طويلة... والمهمة صعبة

بعدما تنفس الصعداء، من جراء المواجهة المعقدة والملحمية للأخضر، أبدى الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، سعادته بالانتصار الأخضر على الصين.

نواف العقيّل (داليان (الصين)) هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية هيندري سيغيب عن الاتفاق في الفترة المقبلة بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)

«وتر الركبة» يسقط هيندري من قائمة الاتفاق في الدوري

علمت "الشرق الأوسط" من مصادر مطلعة أن نادي الاتفاق قرر إسقاط مدافعه الاسكوتلندي جاك هيندري من قائمة الدوري نظرا لغيابه القسري بسبب الإصابة الفترة المقبلة.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية إدارة شركة «نادي الهلال» تعقد شراكة مع الناقل الجوي السعودي «طيران ناس» (طيران ناس)

«فلاي ناس»... الناقل الرسمي لنادي الهلال لـ4 أعوام مقبلة

أبرمت إدارة شركة «نادي الهلال»، برئاسة فهد بن نافل، عقد شراكة مع الناقل الجوي السعودي «طيران ناس»، لتكون الناقل الجوي الرسمي للنادي، وذلك لمدة 4 مواسم.

هيثم الزاحم (الرياض)

دوري المقاتلين... إسلام يتوعد ومروان يهدد بـ«القاضية»

إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
TT

دوري المقاتلين... إسلام يتوعد ومروان يهدد بـ«القاضية»

إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)

توعد المقاتل المصري إسلام رضا، منافسه المغربي مروان بلغويط بإجباره على الاستسلام داخل الحلبة، وذلك في النزال الذي سيجمع بينهما، ضمن مواجهات نصف النهائي بطولة المقاتلين المحترفين والمقرر تنظيمها عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم 20 سبتمبر (أيلول) الحالي، في بوليفارد سيتي بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال رضا، خلال المؤتمر الصحافي: «أقول لخصمي مروان (قبل النزال سيجب علينا السلام وداخل النزال سيكون أمامك الاستسلام)».

وتابع رضا: «في مصر لا يوجد اهتمام كبير بالفنون القتالية المختلطة، لدينا مواهب كبيرة ولكن لا يوجد الدعم والاهتمام الكافي لتطويرها ويجب علينا الاعتماد على أنفسنا بذلك».

وتابع: «الجميع لديه نقاط ضعف ونحن نعمل عليها ونستغلها في الخصم، ولا أحب فكرة ربط المقاتل ببلده نحن نلعب من أجلنا، ونلعب من أجل العرب جميعهم.

وواصل حديثه: «خسارتي أمام عبد الله القحطاني قبل 5 سنوات كانت بغلطة مني وأتحمل مسؤوليتها بالكامل وأتمنى أن أقابله مجدداً».

وأشار إلى أن المغربي مروان منافس محترف ولديه خبرة كبيرة في الملاكمة والركل، و«استعددت جيداً وهذا عملنا الرئيسي في الحياة لذلك نعمل جاهدين بكل قوتنا لنكسب النزالات».

أما المقاتل المغربي مروان بلغويط، فقد أشار إلى أهم أسباب الفوز في مثل هذه النزالات، قائلاً: «إذا كان مستوى اللياقة عالياً وطريقة التنفس جيدة لدى المقاتل سيسهل عليه الفوز في النزالات القوية».

وتابع أن منظمة «بي إف إل» أضافت له الكثير في مسيرته الرياضية «ومن الطبيعي مواجهة الصعوبات والتحديات».

وأضاف: «لم يصمد أي أحد أمام لكماتي ولدي مفاجآت كبيرة لخصمي إسلام رضا، وأريد أن أقول له (لكمة واحدة مني ستجعله ينام)».

وقال: «مستعد لأي خصم ولدي رصيد خالٍ من الخسائر بـ4 مواجهات انتهت بالضربة القاضية، خصمي قوي في المصارعة والجيوجستيو ولكني مستعد له جيداً».

مروان بلغويط لوح بالضربة القاضية لمنافسة (الشرق الأوسط)

من جهة ثانية، انسحب المقاتل المغربي بدر الدين دياني من نزاله أمام الكويتي محمد الأقرع ضمن منافسات نصف النهائي.

وكانت الإصابة قد منعت دياني من الاستمرار في البطولة بعد تعرضه لها في معسكره الإعدادي، وكان يحتفظ بسجل احترافي في النزالات الدولية وحصوله على الحزام في بطولة أبوظبي للمقاتلين، ليحل محله خصم بدر السابق الإيراني أمير فضلي. ويحافظ الأقرع على سجله خالياً من الهزائم، ورفع رصيده إلى 6 انتصارات احترافية خلال مسيرته مع الفنون القتالية المختلطة، ويواصل الأقرع تدريباته في معسكره تحت قيادة المدرب الأسطوري خافيير مينديز الذي درب من قبل أسطورة الوزن الخفيف حبيب نورمحمدوف. وسيكون الفائز من مواجهة الأقرع وفضلي على موعد مع الفائز من مواجهة النزال الرئيسي المشترك بين الأردني جراح السيلاوي والمصري عمر الدفراوي، فيما يقابل المقاتل السعودي عبد الله القحطاني خصمه الأردني عبد الرحمن حياصات في النزال الرئيسي.

وتعتبر رابطة المقاتلين المحترفين المنظمة الوحيدة في فنون القتال المختلطة التي تعتمد على شكل موسم رياضي؛ حيث يتنافس المقاتلون بنظام الدوري خلال الموسم، كما تقام نزالات فاصلة، وبطولات على مدار العام، كما يتمتع دوري المقاتلين المحترفين برؤية عالمية واسعة للرياضة عن طريق إقامة «دوري أبطال الفنون القتالية المختلطة» في أوروبا، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.