الاتحاد يتفق مع النصر على انتقال ماني والعمري… وجوتا خارج الحسابات

ساديو ماني (نادي النصر)
ساديو ماني (نادي النصر)
TT

الاتحاد يتفق مع النصر على انتقال ماني والعمري… وجوتا خارج الحسابات

ساديو ماني (نادي النصر)
ساديو ماني (نادي النصر)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الاتحاد اقترب من اتفاق كامل مع نادي النصر يقضي بموجبه انتقال الثنائي السنغالي ساديو ماني وعبد الإله العمري للعب في صفوف الاتحاد لمدة موسم رياضي واحد. وقالت ذات المصادر إن الناديين في طور التوصل لاتفاق يقضي بتحمل النصر الجزء الأكبر من راتب اللاعب السنغالي، فيما سيتحمل الاتحاد راتب عبد الإله العمري كاملاً طوال مدة التعاقد، على أن تكون هنالك أفضلية لشراء العقد من قبل النادي الجداوي للاعب عبد الإله العمري. ومن المرجح أن تحسم الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن ينضم بعد ذلك الثنائي مباشرة لتدريبات الاتحاد، قبل مواجهة الخلود دوريّاً. من جانبه، أكدت ذات المصادر أن البرتغالي جوتا لاعب نادي الاتحاد بات خارج حسابات الفريق، ورجّحت المصادر قبول اللاعب الخروج بالإعارة إلى أوروبا دون تحديد الوجهة النهائية للاعب.


مقالات ذات صلة

أساطير العالم يتأهبون للمشاركة في «الماسترز السعودية للسنوكر»

رياضة سعودية الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر (الألعاب الإلكترونية)

أساطير العالم يتأهبون للمشاركة في «الماسترز السعودية للسنوكر»

أعلن الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر عن نتائج قرعة بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، حيث تم الكشف عن مسار منافسات أفضل لاعبي العالم المشاركين في هذا الحدث.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية إنزو ماريسكا (رويترز)

ماريسكا: سترلينغ وتشيلويل لا يتدربان مع تشيلسي

قال المدرب إنزو ماريسكا، اليوم (الأربعاء) إن رحيم سترلينغ وبن تشيلويل لا يتدربان مع تشيلسي، بعدما ربطتهما وسائل إعلام بريطانية بالانتقال من الفريق المنافس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية بيتربيف (يمين) يوجه لكمة مباشرة قاضية لوجه جونيور (إ.ب.أ)

«موسم الرياض»: نزال ملحمي لنجوم الملاكمة أكتوبر المقبل

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن النزال المنتظر في حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية مانويل نوير (أ.ف.ب)

الحارس الألماني نوير يعلن اعتزاله اللعب دولياً

وضع حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير حداً لمسيرته مع المنتخب الألماني عن 38 عاما، وذلك وفق ما أعلن الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية أليكسيس سانشيز (رويترز)

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

لم ينعم المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز طويلاً بعودته إلى أودينيزي الإيطالي بعد 13 عاماً من الرحيل عنه، إذ تعرض لإصابة ستبعده لفترة عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

المسعد: فرضية استقالة رؤساء الأندية من أجل الدعم «غير صحيحة»

عبد العزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
عبد العزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

المسعد: فرضية استقالة رؤساء الأندية من أجل الدعم «غير صحيحة»

عبد العزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
عبد العزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)

قال عبد العزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب: «إن فرضية استقالة رؤساء الأندية كوسيلة ضغط لإيجاد دعم مالي افتراضية غير صحيحة».

وتحدث المسعد في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي الذي تنظمه وزارة الرياضة، وقال في حديثه عن استقالة لؤي هشام ناظر رئيس نادي الاتحاد وإبراهيم المهيدب رئيس نادي النصر من مناصبهم بعد فترة قليلة من تولى المهمة، وأوضح: «الوزارة مرتبطة بأندية الشركات عن طريق المؤسسة غير الربحية، ومن ثم نتعامل مع الاستقالة وفق الأنظمة في حال وصولها إلى الوزارة، أما مسببات الاستقالة فهي تخص الأشخاص أنفسهم».

وكشف المسعد عن ملخص طلبات العقود لجميع الأندية تحت مظلة لجنة الاستدامة المالية، حيث بين أن عدد الموافقات على طلبات التعاقدات منذ بدء عمل لجنة الاستدامة المالية بلغ 410، وتم رفض 121 طلباً، في حين تم إلغاء 60 طلباً، مشيراً إلى أن قيمة التعاقدات التي تمت حتى يوم 18 أغسطس (آب) الحالي بلغت ملياراً و648 مليون ريال.

وعن وجوده في بعض المناسبات الرياضية ميدانياً مما يجعله محل تداول وتعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي، قال: «وجودي يكون بسبب التنظيم والتنسيق مع الجهات الأخرى من اتحادات وغيرها من الجهات، وأيضاً دعماً لفريق العمل في الميدان».

وحول موضوع الأندية والتعاقدات، قال: «غالبية الأندية لديها موافقة ورفض في التعاقدات من جانب لجنة الاستدامة المالية».

المسعد قال إن الموافقات على طلبات الصفقات هذا الصيف بلغت 410 (تصوير: عبد العزيز النومان)

وأوضح أن الموازنات معروفة لدى الأندية منذ بداية الصيف، وكان بإمكانهم التعاقد وفقاً لها بحسب هذه الموارد.

وأشار إلى أنه تم عمل موازنات مالية للأندية ومساعدة 13 نادٍ في عمل ميزانيات تقديرية لمدة سنتين.

وبين أن لجنة الاستدامة المالية تعمل مع الأندية لإغلاق ملف القضايا من إيرادات النادي، وقال: «قامت لجنة الاستدامة المالية بخفض عدد وقيم القضايا المرفوعة على الأندية من 134 قضية في يونيو (حزيران) 2024، إلى 48 في أغسطس 2024».

وعن المدة الزمنية لمعالجة طلبات التعاقدات من جانب لجنة الاستدامة المالية، قال المسعد: «تبلغ المدة الزمنية لمعالجة الطلبات بين يوم ويومي عمل، وقد تستغرق إجراءات أكثر في حال وجود بعض الطلبات».

وأوضح أن موازنات الأندية مصدرها ليس واحداً فقط، ميزانية الاستقطاب جزء واحد من الإيرادات الكثيرة التي تعرفها الأندية.

وحول عدم استجابته لاتصالات رؤساء الأندية قال: «واجبنا الأساسي فتح جميع أبواب التواصل، وهذا أمر يخص الوزارة، حينما لا يحدث الرد في وقتها نعود بالاتصال بأي رئيس، وهناك رقم واتساب مخصص وتتم الإجابة سريعاً من فريق العمل».