سارة عبد الرحمن لـ«الشرق الأوسط»: أسعى لرفع علم السعودية في ألعاب باريس

سارة عبد الرحمن (الشرق الأوسط)
سارة عبد الرحمن (الشرق الأوسط)
TT

سارة عبد الرحمن لـ«الشرق الأوسط»: أسعى لرفع علم السعودية في ألعاب باريس

سارة عبد الرحمن (الشرق الأوسط)
سارة عبد الرحمن (الشرق الأوسط)

ستشارك البطلة السعودية سارة عبد الرحمن، الجمعة، في دورة الألعاب البارالمبية 2024 المقرر انطلاقها نهاية الشهر المقبل وعينها على خطف الذهب.

هي جامعية حاصلة على بكالوريوس ومتخصصة في العديد من برامج التصميم والدعاية والرسم، إضافة إلى خبرتها في الإعداد النفسي، وهي رياضية محنكة تبلغ من العمر 45 عاماً. سارة لاعبة بارالمبية ضمن صفوف المنتخب السعودي لألعاب القوى الخاصة في رياضة دفع الجلة ورمي الرمح والقرص، التحقت بالمنتخب السعودي عام 2018 وفي رصيدها بطولات وميداليات عديدة بدأت مع أول حدث لها في دبي في بطولة العالم عام 2019 قبل أن تخطف لنفسها ميدالية برونزية في تونس من العام ذاته، إضافة لتأهل خطف وقتها كل الأضواء لبطولة طوكيو، إذ إنها سعودية تشارك في تلك الألعاب التي أقيمت عام 2021.

سارة تأهلت لألعاب طوكيو وخطفت وقتها كل الأضواء (الشرق الأوسط)

ملتقى إيطاليا لعام 2021 كان شاهداً على حصد سارة ميدالية فضية تلا ذلك إنجاز فضي آخر في تونس مرة أخرى في بطولة العالم 2022 وبرونزية بطولة فزاع التي أقيمت في دبي لعام 2022. وحصلت سارة على ذهبية في بطولة غرب آسيا في دبي لعام 2023. ملتقى الشارقة لعام 2024 كان حافلاً في مسيرة البطلة السعودية، حيث تمكنت من خطف 3 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وكذلك حصلت على فضية في بطولة الألعاب السعودية المقامة في الرياض وذهبيتين في بطولة المملكة التي أقيمت في مكة المكرمة.

سارة قالت لـ«الشرق الأوسط» إن طموحها تحقيق إنجاز جديد (الشرق الأوسط)

المشاركة والتأهل الغالي لأولمبياد باريس 2024 لم يكن إلا نتاجاً لجهد كبير في مشوار سارة مع المحافل العالمية.

وعن تلك المشاركة والتحضيرات، تقول سارة لـ«الشرق الأوسط»: «أطمح لأن أرفع اسم السعودية عالياً في هذا المحفل العالمي والطموح أكيد هو تحقيق إنجاز جديد ورقم عالمي جديد، الإعداد كان ممتازاً والتحضيرات سارت بوتيرة عالية ومميزة».


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية نواه لايلز خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: شعبية مسلسل «سبرينت» تقلق العداء الأميركي لايلز

أبدى العداء الأميركي نواه لايلز شعوره بمعاناة في قضاء وقت هادئ خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، وذلك بسبب شعبية سلسلة «سبرينت» التي أطلقتها منصة «نتفليكس».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال جولته في القرية الأولمبية (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس» تلبي مطالب الرياضيين بعد شكاوى بشأن الطعام والنقل

قال منظمو أولمبياد باريس 2024 الاثنين إنهم تمكنوا من حل مشكلات لوجيستية مبكرة بعد أن اشتكت عدة وفود مشاركة في الدورة بشأن الطعام ووسائل النقل.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية جوان بنجامين غابا وسويشي هاشيموتو (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس - جودو: الفرنسيان غابا وسيزيك يتأهلان لقبل النهائي

تأهل الفرنسي جوان بنجامين غابا ومواطنته سارا ليوني سيزيك الاثنين إلى الدور قبل النهائي بمنافسات الجودو ضمن أولمبياد باريس 2024 بالفوز على منافسين من اليابان.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية ديفيد أوبري (رويترز)

«ألعاب باريس»: الفرنسي أوبري سعيد بالتأهل إلى نهائي 800م

أبدى السباح الفرنسي ديفيد أوبري شعوره بالسعادة والارتياح بعد أن تأهل، الاثنين، إلى نهائي سباق 800 متر (حرة) للرجال في لا ديفونس أرينا ضمن منافسات أولمبياد.

«الشرق الأوسط» (باريس)

​برشلونة وروكي يرفضان عرض الهلال

فيتور روكي (نادي برشلونة)
فيتور روكي (نادي برشلونة)
TT

​برشلونة وروكي يرفضان عرض الهلال

فيتور روكي (نادي برشلونة)
فيتور روكي (نادي برشلونة)

قدم نادي الهلال عرضاً أولياً للتعاقد مع الموهبة البرازيلية فيتور روكي لاعب برشلونة الإسباني، وذلك وفقاً للصحافي الإيطالي فابريزو رومانو.

ورفض روكي وفريقه عرض الهلال الأولي وفقاً لمصادر مطلعة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الهلال ‏طلب أيضاً معلومات عن مهاجمين آخرين تحت 21 عاماً بوصفهم بدائل محتملة، ‏بما في ذلك جون دوران لاعب أستون فيلا الذي يريد الانضمام إلى ويستهام.

جيورجي مامارداشفيلي (أ.ف.ب)

وفي جانب آخر، أشارت مصادر موقع «ريفيلو» الإسباني وجود اهتمام ناد من الأندية الأربعة الكبار بحارس مرمى فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي، الذي تألق هذا الصيف خلال بطولة اليورو مع منتخب بلاده جورجيا.

ويستعد النادي السعودي لتلبية طلب فالنسيا الإسباني لبيع الحارس الذي يحظى باهتمام أيضاً من الدوري الإنجليزي وأندية إسبانية أخرى.

يذكر أن نادي الاتحاد هو النادي الوحيد من الأربعة الكبار الذي يوجد في السوق الحالية للبحث عن حارس مرمى جديد، حيث تعاقد نادي النصر في وقت لاحق مع الحارس البرازيلي بينتو، ويملك نادي الهلال الحارس المغربي بونو، ويملك الأهلي الحارس السنغالي ميندي.