«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز

6 أسماء تسعى إليها الأندية في سوق الانتقالات الصيفية


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)
TT

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين الخميس... بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين، الخميس، بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة، خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي، وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة.

وأتمت الأندية حتى الآن نحو 40 صفقة انتقال رسمية موزعة بين اللاعبين المحترفين الأجانب، والصفقات المحلية التي بدأت الأكثر حتى الآن في الفترة الحالية.

وتستمر فترة الانتقالات الصيفية حتى 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، وهو ما يعني بعد انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنحو 10 أيام، حيث تدشن منافسات البطولة يوم 22 أغسطس (آب).

وترصد «الشرق الأوسط» أبرز 6 أسماء تستهدفها الأندية في سوق الانتقالات الصيفية.

* جوهان باكايوكو: يعدّ الجناح البلجيكي الأيمن جوهان باكايوكو لاعب نادي آيندهوفن الهولندي أحد أهم الأهداف الموجودة في سوق الانتقالات الحالية، حيث يستهدف بطل الدوري الهلال التعاقد مع اللاعب، خصوصاً أن الجناح البلجيكي من مواليد 2003، لذلك فإن استهداف نادي الهلال للاعب بخانة الأجانب المستحدثة في الدوري.

ولعب باكايوكو الموسم الماضي بقميص آيندهوفن الهولندي 48 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 14 هدفاً وصنع أيضاً 14 هدفاً خلال الموسم، ويهتم كثير من أندية «البريميرليغ» باللاعب الموهوب، حيث ينظر إليه كنجم قادم من الساحة الأوروبية، وقدم نادي برينتفورد الإنجليزي عرضاً مالياً بقيمة 40 مليون يورو الصيف الماضي للتعاقد مع اللاعب، إلا أن النادي الهولندي رفض العرض مما يعطي شكلاً لحجم التوقعات المالية للصفقة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» القيمة السوقية للنجم البلجيكي صاحب الـ21 سنة بنحو 45 مليون يورو.

موهبة الأرجنتين إكي فرنانديز يبحث القادسية عن ضمه (حساب اللاعب في إنستغرام)

* برونو فرنانديز: يبحث نادي النصر السعودي عن الجمع بين النجمين البرتغاليين كريستيانو رونالدو ولاعب مانشستر يونايتد الحالي برونو فرنانديز، حيث يستهدف النصر تعزيز خط الوسط خلال هذه السوق الصيفية الحالية، ويعدّ النجم البرتغالي صاحب الـ29 عاماً من أبرز صناع اللعب بالعالم في الوقت الحالي.

ومن الصعب جداً أن يتخلى مانشستر يونايتد عن قائد فريقه بكل سهولة، ولكن هناك توقعات في الصحافة البريطانية أن عرضاً مالياً بنحو 100 مليون يورو قد يقنع مانشستر يونايتد بالبيع نظراً لسن اللاعب ومشاكل النادي المالية بنظام الربح والاستدامة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» برونو فرنانديز بمبلغ 70 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم البرتغالي.

* إكي فرنانديز: يستهدف نادي القادسية السعودي التعاقد مع الموهبة الأرجنتينية إكي فرنانديز لاعب خط وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده الحالي بمبلغ 15 مليون يورو، مما يجعله هدفاً قابلاً للتنفيذ خلال الأيام المقبلة في السوق.

ويعدّ لاعب خط الوسط فرنانديز من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في الكرة الأرجنتينية، حيث يبلغ عمر اللاعب 21 سنة من مواليد عام 2002، حيث تأسس في الفئات السنية للنادي الأرجنتيني بوكا جونيورز منذ عام 2008 حتى اليوم، وسينضم اللاعب إلى منتخب الأرجنتين بالألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ14 مليون يورو كقيمة سوقية للموهبة الأرجنتينية.

* لوكمان: وبرز النجم النيجيري الذي سجل «هاتريك» في نهائي «يوروبا ليغ» لوكمان لاعب أتلانتا الإيطالي هدفاً رئيسياً للدوري السعودي عبر بوابة نادي الأهلي السعودي، ويجيد اللاعب النيجيري اللعب في الأطراف وعمق الملعب ويفضل اللعب بالقدم اليمنى.

وسيكلف النجم النيجيري 40 مليون يورو وفقاً لمصادر صحيفة «تايمز» البريطانية، حيث يقيّم موقع «ترانسفير ماركت» اللاعب بمبلغ 40 مليون يورو في القيمة السوقية للاعب الذي سجل الموسم الماضي مع أتلانتا 17 هدفاً وصنع 10 أهداف في جميع المسابقات.

فرنانديز قائد يونايتد يستهدف النصر ضمه (إ.ب.أ)

* موسى ديابي: يستهدف نادي الاتحاد السعودي التعاقد مع النجم الفرنسي موسى ديابي لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، حيث يعدّ اللاعب من أبرز اللاعبين المستهدف وصولهم إلى الدوري السعودي هذا الصيف، خصوصاً أنه كان هدفاً أيضاً خلال الصيف الماضي، إلا أن اللاعب لم يوافق على عرض نادي النصر السعودي حينها.

ومن المتوقع أن يكلف اللاعب نحو 70 مليون يورو لشراء عقده من أستون فيلا، حيث تجرى مفاوضات متقدمة في الوقت الحالي للتوصل إلى اتفاق، ويبلغ الجناح الأيمن 25 سنة، ويقيّم «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ55 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم الفرنسي.

* فيكتور أوسيمين: ويعد النجم النيجيري الآخر مهاجم نادي نابولي فيكتور أوسيمين أحد أهم الأهداف المطروحة على الدوري السعودي، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده بمبلغ 130 مليون يورو، وهو أمر يستبعد إمكانية تفعيل الشرط، ولكن قد يكون هناك تفاوض حول سعر قريب من ذلك.

ويهتم بجانب الدوري السعودي نادي باريس سان جيرمان بالمهاجم، حيث يعد من أبرز المهاجمين القادمين في الساحة الأوروبية، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» النجم النيجيري بمبلغ 100 مليون يورو، ومن المنتظر أن تتضح الصورة الكبرى في مستقبل اللاعب صاحب الـ25 عاماً خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أن الصفقات المعلنة حتى الآن، هي تعاقد النصر مع الحارس البرازيلي بينتو كريبسكي، وإعلان الاتحاد ضم النجم الجزائري حسام عوار القادم من روما الإيطالي، في حين بدأ القادسية الأكثر حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، إذ دشن سوق الانتقالات الصيفية بالأوروغوياني ناهيتان نانديز القادم من كالياري الإيطالي، والحارس البلجيكي كوين كاستلس القادم من فولفسبورغ الألماني، والمكسيكي جوليان كينونيس، والنجم الإسباني ناتشو مدافع ريال مدريد، وأخيراً الغابوني إيمريك أوباميانغ القادم من مرسيليا الفرنسي، بينما ضم الخلود النجم البرازيلي غروهي حارس مرمى الاتحاد السابق.

وما زال كثير من الأندية يترقب مصير إكمال خانات اللاعبين المحترفين الأجانب، وذلك بعد زيادة عدد المحترفين إلى 10 لاعبين، من بينهم لاعبان تحت سن 21، وهو ما سيجعل الأيام القليلة المقبلة كفيلة بمزيد من الحراك للأندية، عطفاً على ناديي الخلود والعروبة الصاعدين حديثاً إلى جوار فريق القادسية.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الألماني جوزيف زينباور (نادي الرجاء المغربي)

مصادر «الشرق الأوسط»: الألماني زينباور يدشن رحلته مع الوحدة الأحد

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الألماني جوزيف زينباور، المدرب الجديد لفريق الوحدة، سيصل مع الطاقم المعاون إلى إسبانيا، الأحد.

سعد السبيعي (الدمام )

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.