دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)
العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)
TT

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)
العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، غداً (الجمعة)، الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي، وهو الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول من دوري المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وأفريقيا على الصالات الخضراء، وتتضمّن قائمة السلسلة الثانية من البطولة مقاتلين من فئتي الوزن الخفيف والمتوسط، يتنافسون في نظام «البلاي أوف» الإقصائي المبتكر.

ومن أبرز القتالات المنتظرة، نزال المقاتلة السعودية هتان السيف التي خطفت الأنظار بعد فوزها على نظيرتها المصرية ندى فهيم، وستلعب مع مواطنة خصمها السابقة المقاتلة إيمان بركة؛ إذ تحملان في رصيدهما فوزاً وحيداً وتعادلين في النزالات القتالية للفنون المختلطة، في حين يلعب المقاتل السعودي مصطفى ندا الذي يحتفظ برصيد «8 نزالات فوز و3 خسارة» أمام البطل الجزائري عبد الرحمن دريعي برصيد «9 نزالات فوز وخسارتين».

من ناحيتها، قالت هتان السيف إن ردة فعل الجماهير السعودية بشأن فوزها في النزال الأول ضمن المسابقة ذاتها في الـ10 من شهر مايو (أيار) الماضي، على منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، أسعدها كثيراً وشكّل حافزاً لها، مبينة أن استعداداتها للبطولة كاملة ومثالية.

وأضافت، في حديث خاص مع «الشرق الأوسط»، أن الآمال المعلقة عليها من قبل الجماهير السعودية بالفوز في النزالات المقبلة لن يشكّل ضغطاً كبيراً عليها، وإنما على العكس سيكون دافعاً لها لتقديم أفضل ما لديها، ولديها الثقة الكبيرة في الفوز على منافستها المقاتلة المصرية إيمان بركة.

وأوضحت السيف أن خطيبها المقاتل عبد الله القحطاني يدعمها ويساعدها في تطوير مستواها، بحكم خبرته الطويلة في هذه اللعبة، وأن فوزها الأخير في السلسلة الأولى للبطولة كان دافعاً لها لتقدم الأفضل.

هتان السيف (الشرق الأوسط)

أما عن منافستها، المصرية إيمان بركة، فقد أكدت عبر حديثها لـ«الشرق الأوسط»، قوة منافستها هتان السيف، وأن نزالهما سيشهد ندية، ويجذب الجمهور ويثير حماسته ويحقق له المتعة، مشيرة إلى أن الضغط في المواجهة لن يكون عليها، وإنما على المقاتلة السعودية؛ لأنها تريد المحافظة على انتصاراتها.

وتابعت: «سيكون لديّ 3 جولات لأنهي النزال، وأنا هُنا للمتعة والروح الرياضية، وسأقدّم أفضل ما لديّ في هذا النزال».

من ناحيته، سيلتقي المقاتل السعودي مصطفى ندا غريمه الجزائري عبد الرحمن الدرعي، وهو النزال الرئيسي والمنتظر من الجماهير المترقبة له.

وأكد المقاتل السعودي ندا جاهزيته واستعداده الكامل للمشاركة في البطولة، إذ خاض معسكراً تدريبياً في «نادي المقاتل» بالرياض، بإشراف مدربين محترفين، مبيناً أن سبب حماسه الكبير في هذا النزال يعود إلى أنها المرة الأولى التي يلعب فيها على أرضه وبين جماهيره.

مصطفى ندا (الشرق الأوسط)

وأضاف ندا: «درست خصمي الجزائري عبد الرحمن دريعي جيداً، فهو قوي في المصارعة، وفاز على كثير من خصومه بالضربة القاضية؛ لكنني سأتمكن من الفوز عليه، لأنني أعرف أسلوبه بعد أن شاهدت جميع نزالاته».

وستكون الأنظار أيضاً نحو نزال المقاتل المخضرم جراح السيلاوي، المعروف بـ«الأسد الأردني» مع نظيره المصري أحمد سامي في الحدث الرئيسي لوزن المتوسط، في حين يواجه اللبناني جوش توغو نظيره الإيراني محسن محمد صيفي في فئة الوزن الخفيف، ويخوض المغربي بدر الدين دياني نزالاً قوياً أمام الإيراني أمير فازلي.

ويلتقي اللبناني أنطوني زيدان مع نظيره المصري عمر الدفراوي، في حين يواجه الكويتي عبد الله سالم منافسه التونسي عمر الرقيقي، ويدخل الكويتي محمد الأقرع الحلبة لمواجهة الجزائري يوسف بوعباس.

ويصطدم اللبناني جورج عيد بالبحريني عباس خان، أما الإماراتي هادي الحسيني فسيواجه المصري زياد كريم، في حين يلتقي الجزائري سهيل طاهري مع نظيره البحريني أحمد أمير.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يحسم صفقة «عوار» في «أليكانتي» الإسبانية

رياضة سعودية يمتد عقد حسام عوار لمدة 4 مواسم (نادي الاتحاد)

الاتحاد يحسم صفقة «عوار» في «أليكانتي» الإسبانية

أعلن الاتحاد عن انضمام اللاعب الجزائري حسام عوار لصفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي بعقد يمتد لمدة أربعة مواسم، حيث تمت مراسم توقيع العقد في مقر المعسكر.

علي العمري (جدة )
رياضة عربية بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)

الدوري المصري: الأهلي يهزم مودرن سبورت… ويطارد صدارة بيراميدز

واصل الأهلي انتصاراته وحقق الفوز الرابع عشر توالياً بعد تغلبه على مضيفه مودرن سبورت في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة سعودية تتجه أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة والعالم نحو الأسبوع الثالث (الشرق الأوسط)

منافسات ملحمية مرتقبة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أسبوعين مثيرين من المنافسات العالمية والفعاليات الترفيهية المتواصلة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تتجه أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية الحارس البرازيلي بينتو إلى النصر السعودي (نادي أتليتكو باراناينسي)

النصر يكسب صفقة الحارس البرازيلي بينتو

وافق نادي أتليتكو باراناينسي البرازيلي على بيع الحارس بينتو إلى النصر السعودي بقيمة 18 مليون يورو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا عامين

أوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا لعامين وذلك بعد يومين فقط من فوز منتخب «لا روخا» بكأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

الاتحاد يحسم صفقة «عوار» في «أليكانتي» الإسبانية

يمتد عقد حسام عوار لمدة 4 مواسم (نادي الاتحاد)
يمتد عقد حسام عوار لمدة 4 مواسم (نادي الاتحاد)
TT

الاتحاد يحسم صفقة «عوار» في «أليكانتي» الإسبانية

يمتد عقد حسام عوار لمدة 4 مواسم (نادي الاتحاد)
يمتد عقد حسام عوار لمدة 4 مواسم (نادي الاتحاد)

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن انضمام اللاعب الجزائري حسام عوار لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لمدة أربعة مواسم، حيث تمت مراسم توقيع العقد في مقر معسكر الفريق في مدينة أليكانتي الإسبانية بين الرئيس التنفيذي للنادي دمينغوس أوليفيرا واللاعب، وبحضور المدير الرياضي رامون بلانيس، بعد أن اجتاز اللاعب الفحص الطبي الذي أجراه صباح الثلاثاء.

وجاءت فكرة التعاقد مع عوّار حسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» بعدما اقترح الفرنسي كريم بنزيمة اسم اللاعب، ويرى بنزيمة أن عوّار سيقدّم الإضافة المطلوبة مع الاتحاد.

وقال الاتحاد في بيانه الترحيبي باللاعب أن عوار «يمتلك مسيرة احترافية مميزة كلاعب لعب في ناديي ليون الفرنسي وروما الإيطالي، ويعتبر أحد العناصر المهمة في صفوف منتخب الجزائر».

ورحب دمينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي للنادي باللاعب متمنياً أن يكون انتقاله لصفوف فريق نادي الاتحاد بمثابة محطة جديدة مميّزة له في مسيرته ويسهم مع زملائه في تقديم المستويات والنتائج التي تتطلع إليها جماهير النادي ومحبوه.

دمينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي بجوار اللاعب عوار (نادي الاتحاد)

وأضاف دمينغوس أن التعاقد مع حسام «جاء بناءً على احتياجات الفريق الفنية للاعب يمتلك مواصفات معينة تخدم المنظومة، وهو الأساس الذي وضعناه في تعاقداتنا بأن تكون مبنية على احتياجات الفريق الفنية في المراكز التي تم تحديدها من جانب اللجنة الرياضية والتي تم عرضها أيضاً على المدرب».

من جهته، أبدى اللاعب حسام عوار سعادته بالانضمام لصفوف نادي الاتحاد «الذي يمتلك تاريخاً عريقاً وجماهير عاشقة ومجموعة مميزة من اللاعبين وجهاز فني خبير»، وقال إن توافر هذه العناصر الجاذبة هو ما سيدفعه لتقديم أفضل ما لديه لتمثيل هذا النادي الكبير وإسعاد جماهيره.