كأس العالم للرياضات الإلكترونية: جائزة الـ3 ملايين تشعل «الإقصائية»

عشاق الألعاب الإلكترونية حضروا بالآلاف لمتابعة منافسات البطولة (الشرق الأوسط)
عشاق الألعاب الإلكترونية حضروا بالآلاف لمتابعة منافسات البطولة (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: جائزة الـ3 ملايين تشعل «الإقصائية»

عشاق الألعاب الإلكترونية حضروا بالآلاف لمتابعة منافسات البطولة (الشرق الأوسط)
عشاق الألعاب الإلكترونية حضروا بالآلاف لمتابعة منافسات البطولة (الشرق الأوسط)

تتواصل منافسات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بنسختها الأولى في الرياض، بسلسلة أخرى من المباريات الملحمية.

وتقام البطولة على مدار 8 أسابيع حتى 25 أغسطس «آب» في «بوليفارد ریاض سيتي»، وتمثل احتفالاً عالمياً بروح المنافسة، وشغف الألعاب الإلكترونية. ويجمع الحدث، الذي يُعد الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية، أفضل الأندية واللاعبين في العالم وجهاً لوجه، لفرصة الفوز بجوائز قياسية في 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة على مستوى العالم.

وبعد انتهاء الأسبوع الأول، يستعد عشاق الألعاب لـ5 أيام أخرى من المواجهات الملحمية عبر 3 مسابقات ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، من بينها لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وبعد 4 أيام من منافسات دور المجموعات الأسبوع الماضي، تدخل المسابقة، التي تبلغ جائزتها 3 ملايين دولار، إلى الأدوار الإقصائية، حيث تتنافس 8 فرق في الدور ربع النهائي، الأربعاء والخميس، قبل المراحل الأخيرة.

جائزة الـ3 ملايين ستضاعف حدة الإثارة في المراحل الإقصائية (الشرق الأوسط)

وسيواجه فريق «لكويد إيكو» من «الفلبين»، الذي أنهى مرحلة المجموعات دون هزيمة، نظيره فريق «غفالكينز أسبورتس» من «ميانمار» في مواجهة آسيوية من الطراز الرفيع، بينما يواجه فريق «فالكونز إب برين» من «الفلبين»، الذي لم يُهزم في الجولة الأخيرة، نظيره فريق «سي يو سون» من «كمبوديا» في أجواء حماسية منتظرة.

وفي ربع نهائي مسابقة «موبايل ليغندز بانغ بانغ»، التي تقام بنظام الأفضل من 5 مباريات، يواجه فريق «سلانغور ريد غايننس» من «ماليزيا» نظيره فاير فلكس من «تركيا»، بينما يلتقي «إن آي بي فلاش» من «سنغافورة» نظيره هوم بويس من «ماليزيا».

وتستأنف بطولة «ماستر دوتا 2 الرياض» منافساتها أيضاً الأربعاء، ما يعد بمزيد من الإثارة والتنافس في الأيام المقبلة. ومع ختام منافسات المرحلة التمهيدية، ستتنافس مجموعتان من 8 فرق في كل مجموعة بنظام الدوري المصغر من أفضل مباراتين من أصل 3 مباريات، بدءاً من الأربعاء إلى الأحد، لمعرفة الفرق التي ستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

مسابقة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» تقام بنظام الأفضل من 5 مباريات (الشرق الأوسط)

وتتصدر هذه البطولات فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الأسبوع الثاني، بالإضافة إلى بطولة «فري فاير»، التي تشهد مشاركة 18 فريقاً محلياً وعالمياً يتنافسون على جائزة قدرها مليون دولار أميركي. وتبدأ منافسات «فري فاير» الأربعاء، وتُقام يومياً حتى الوصول إلى النهائي المنتظر يوم الأحد، 14 يوليو (تموز)، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 300 ألف دولار.


مقالات ذات صلة

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أيام حافلة بالترقب والحماس من عشاق ومحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، انطلقت منافسات بطولة «ببجي موبايل» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فريق «باور» يسجل ظهوره الأول في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

«باور» يتأهب لتسجيل ظهوره الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفوق فريق «فيوريا» البرازيلي على جميع الفرق المتواجدة في مرحلة «بلاي إن»، لينجح في حجز المقعد الأخير بالدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة «كاونتر سترايك 2».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية يأتي المتحف تتويجاً لمسيرة الاتحاد واستعراضاً لنجاحاته (الشرق الأوسط)

السعودية: تدشين متحف للرياضات الإلكترونية في «سيف أرينا»

دشّن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الخميس، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية لُعبت الأربعاء 7 مواجهات بنظام الإقصاء (الشرق الأوسط)

«كونتر سترايك» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت، الأربعاء، منافسات بطولة «كونتر سترايك 2» ضمن فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي يتنافس فيها 15 من نخبة فرق العالم على لقب البطولة.

لولوة العنقري (الرياض) هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة عالمية «فالكونز» تصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ4 انتصارات وتعادلين من أصل 7 (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي يواصل انتصاراته

واصل الفريق السعودي «فالكونز» مسيرته الرائعة ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بتأهله للدور نصف النهائي (القسم الأعلى) من منافسات «دوتا 2 – الرياض ماسترز».

لولوة العنقري (الرياض)

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
TT

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأقيمت اليوم 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، ففاز جازان على القصيم بهدف نظيف، وحصل لاعب جازان أيمن حوباني على جائزة أفضل لاعب. وبالنتيجة ذاتها فاز نجران على الشرقية ونال لاعب نجران حسن آل حمسل جائزة أفضل لاعب، فيما تعادل الأحساء مع الجوف بهدف لكل منهما وحقق لاعب الأحساء سعد العبيد جائزة لاعب المباراة.

منافسات محتدمة بين المنتخبات المشاركة (الاتحاد السعودي)

وتغلب عسير على تبوك بنتيجة 3 - 1، ونال لاعب عسير ثامر القحطاني جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على مكة المكرمة بنتيجة 4 - 0، وحصل لاعبه ثابت كبش على جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب جدة على المدينة المنورة بهدف نظيف وحقق لاعبه أحمد طحلاوي جائزة أفضل لاعب.

وواصل الحكام الشباب قيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، حيث قادت مباريات اليوم 6 طواقم تحكيمية بمجموع 24 حكماً شاباً تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 25 عاماً ممن يقودون مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز.

ويمثل الحكام المشاركون في البطولة نتاج أكاديمية الحكام التي تعد إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى الحكام المشاركين في مسابقات الفئات السنية المختلفة.

وتقام غداً السبت 6 مباريات في ثالث أيام البطولة، تجمع الجوف أمام حائل، والشرقية مع الأحساء، ونجران مع جازان، ومكة المكرمة مع حفر الباطن، وتبوك مع الرياض، وعسير مع جدة.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية يهدف منها الاتحاد السعودي إلى اكتشاف المواهب الكروية في سن مبكرة، استعداداً لتأهيلهم ومشاركتهم في البطولات الودية لمنتخبات الفئات السنية، حيث تأتي ضمن أهدافه الاستراتيجية في تطوير الفئات السنية وزيادة عدد ساعات ممارسة الكرة والاحتكاك بين اللاعبين، فيما يعود بالفائدة على كرة القدم السعودية مستقبلاً في إنتاج جيل جديد يخدم الرياضة السعودية.