بطولة «المقاتلين المحترفين»: مرواغات وتحديات بين «هتان» و«إيمان»

مصطفى ندا «جاهز» ومتفاءل بالجمهور السعودي

هتان السيف تتأهب لفوز جديد في مسيرتها (الشرق الأوسط)
هتان السيف تتأهب لفوز جديد في مسيرتها (الشرق الأوسط)
TT

بطولة «المقاتلين المحترفين»: مرواغات وتحديات بين «هتان» و«إيمان»

هتان السيف تتأهب لفوز جديد في مسيرتها (الشرق الأوسط)
هتان السيف تتأهب لفوز جديد في مسيرتها (الشرق الأوسط)

سلطت اللجنة المنظمة للسلسلة الثانية من نزالات الموسم الأول لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الضوء على تحضيرات المقاتلين للنزالات يوم الجمعة المقبل، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالرياض الثلاثاء.

وقال المقاتل السعودي مصطفى ندا: أنا في قمة الجاهزية للمشاركة في البطولة، لقد خضت معسكرا تدريبياً في نادي المقاتل بالرياض، بإشراف مدربين محترفين، ولأول مرة ألعب بين جمهوري السعودي في أرض المملكة، وهذا يزيد حماستي للنزال.

وأضاف ندا: درست خصمي الجزائري عبدالرحمن دريعي جيدا، فهو قوي في المصارعة، وفاز على العديد من خصومه بالضربة القاضية، لكنني سأتمكن من الفوز عليه، لأنني أعرف أسلوبه بعد أن شاهدت جميع نزالاته.

وأشار ندا حديثه لـ" الشرق الأوسط" بأن من السهل استفزازه داخل الحلبة ولكنه يسيطر على نفسه ويتحكم بأجواء القتال . وأضاف: إنها المرة الأولى التي أقاتل فيها على أرض المملكة وبين الجماهير السعودية ، وأسعى للفوز باللقب.

المقاتل السعودي مصطفى ندا متفاءل بظهور قوي بين جمهوره (الشرق الأوسط)

أما المقاتلة السعودية هتان السيف فقد أشارت إلى أن ردة فعل الجماهير السعودية على فوزها في النزال الأول على منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، أسعدتها كثيرا وشكلت حافزاً لها، مبينة أن استعداداتها للبطولة مثالية.

وصرحت السيف في حديث لـ "الشرق الأوسط" أن فوزها الأول بالضربة القاضية وخطفها للأنظار والتوقعات الكبيرة من الجماهير السعودية بفوزها في النزالات المقبلة لن يشكل ضغطاً كبيراً عليها، وعلى العكس سيكون دافعاً لها لتقديم أفضل ما لديها ، ولديها الثقة الكبيرة في الفوز على منافستها المقاتلة المصرية إيمان بركة.

وأوضحت السيف أن خطيبها المقاتل عبدالله القحطاني يدعمها ويساعدها في تطوير مستواها بحكم خبرته الطويلة في هذه اللعبة، وأن فوزها الأخير في السلسلة الأولى للبطولة كان دافعاً لها لتقدم الأفضل.

أما منافستها المصرية إيمان بركة فقد أكدت لـ" الشرق الأوسط" قوة منافستها هتان السيف، وأن نزالهما سيشهد ندية، ويجذب الجمهور ويثير حماسته ويحقق له المتعة، مشيرة إلى أن الضغط في المواجهة لن يكون عليها، بل على المقاتلة السعودية لأنها تريد المحافظة على انتصاراتها.

وتابعت: سيكون لدي 3 جولات لأنهي النزال وانا هُنا للمتعة والروح الرياضية، وسأقدم أفضل ما لدي في هذا النزال.

فيما أشاد المغربي بدر الدين دياني بالجهود التي بذلها في هذه الرياضة، والعمل من أجل البطولة التي يرى فيها امتحاناً حضّر له جيداً في بلاده بمختلف الفنون القتالية طيلة العام، مطالباً منافسه الإيراني أمير فضلي أن يلعب بقوة، لأنه سيواجهه بشراسة لن يتوقعها، وسيحقق الفوز عليه.

وكشف اللبناني جوش توغو الذي يواجه الإيراني محسن صيفي، بأنه أمضى فترة طويلة من حياته في لعب الفنون القتالية المختلطة، وأنه سيقاتل من أجل الحصول على اللقب بكل ما يستطيع، فشعاره هو الفوز ولا شيء غيره.

إيمان بركة أكدت أنها لا تشعر بأي ضغوطات قبل نزالها مع منافستها السعودية (الشرق الأوسط)

ومن جهةٍ فئة الوزن الخفيف أقر المقاتل الإماراتي هادي الحسيني بأنه لم يكن شخصاً رياضياً، وأن الرياضة هي التي اختارته وأنقذت حياته وغيرته إلى الأفضل، مشيراً إلى أنه أستعد للبطولة من خلال معسكر تدريبي في مصر.

وأعتبر الحسيني أن الفنون القتالية المختلطة تعد من أكثر أنواع الرياضات التي تحظى بشعبية في دول الخليج، ولاسيما السعودية والإمارات والبحرين، كما أنها الأسرع نمواً في الشرق الأوسط والعالم بوجه عام.

وسيشارك في البطولة 24 مقاتلاً من الوزن الخفيف والمتوسط، يمثلون 11 دولة، في الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحتضنها الصالات الخضراء في الرياض، وسيتنافسون للفوز في مواجهات نظام البلاي أوف الإقصائي المبتكر، في الحدث الأكبر للمقاتلين على المستويين الدولي والعالمي.


مقالات ذات صلة

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

رياضة عالمية احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة سعودية تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة عالمية سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)

بعد اجتماعهما في المطبخ... رئيس «رد بول» يثني على بيريز

أثنى كريستيان هورنر رئيس رد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على أفضل أداء يقدمه سيرجيو بيريز، يوم الجمعة، منذ أشهر.

«الشرق الأوسط» (بودابست)
رياضة عالمية منتخب بلجيكا سيلتقي إسرائيل في المجر (أ.ف.ب)

مباراة بلجيكا وإسرائيل ستقام في المجر

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أن المباراة التي كان من المقرر أن يستضيفها منتخبه الوطني بمواجهة إسرائيل تم نقلها إلى ديبرتسين في المجر وستقام خلف أبواب موصدة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)
TT

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين الخميس... بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين، الخميس، بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة، خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي، وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة.

وأتمت الأندية حتى الآن نحو 40 صفقة انتقال رسمية موزعة بين اللاعبين المحترفين الأجانب، والصفقات المحلية التي بدأت الأكثر حتى الآن في الفترة الحالية.

وتستمر فترة الانتقالات الصيفية حتى 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، وهو ما يعني بعد انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنحو 10 أيام، حيث تدشن منافسات البطولة يوم 22 أغسطس (آب).

وترصد «الشرق الأوسط» أبرز 6 أسماء تستهدفها الأندية في سوق الانتقالات الصيفية.

* جوهان باكايوكو: يعدّ الجناح البلجيكي الأيمن جوهان باكايوكو لاعب نادي آيندهوفن الهولندي أحد أهم الأهداف الموجودة في سوق الانتقالات الحالية، حيث يستهدف بطل الدوري الهلال التعاقد مع اللاعب، خصوصاً أن الجناح البلجيكي من مواليد 2003، لذلك فإن استهداف نادي الهلال للاعب بخانة الأجانب المستحدثة في الدوري.

ولعب باكايوكو الموسم الماضي بقميص آيندهوفن الهولندي 48 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 14 هدفاً وصنع أيضاً 14 هدفاً خلال الموسم، ويهتم كثير من أندية «البريميرليغ» باللاعب الموهوب، حيث ينظر إليه كنجم قادم من الساحة الأوروبية، وقدم نادي برينتفورد الإنجليزي عرضاً مالياً بقيمة 40 مليون يورو الصيف الماضي للتعاقد مع اللاعب، إلا أن النادي الهولندي رفض العرض مما يعطي شكلاً لحجم التوقعات المالية للصفقة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» القيمة السوقية للنجم البلجيكي صاحب الـ21 سنة بنحو 45 مليون يورو.

موهبة الأرجنتين إكي فرنانديز يبحث القادسية عن ضمه (حساب اللاعب في إنستغرام)

* برونو فرنانديز: يبحث نادي النصر السعودي عن الجمع بين النجمين البرتغاليين كريستيانو رونالدو ولاعب مانشستر يونايتد الحالي برونو فرنانديز، حيث يستهدف النصر تعزيز خط الوسط خلال هذه السوق الصيفية الحالية، ويعدّ النجم البرتغالي صاحب الـ29 عاماً من أبرز صناع اللعب بالعالم في الوقت الحالي.

ومن الصعب جداً أن يتخلى مانشستر يونايتد عن قائد فريقه بكل سهولة، ولكن هناك توقعات في الصحافة البريطانية أن عرضاً مالياً بنحو 100 مليون يورو قد يقنع مانشستر يونايتد بالبيع نظراً لسن اللاعب ومشاكل النادي المالية بنظام الربح والاستدامة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» برونو فرنانديز بمبلغ 70 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم البرتغالي.

* إكي فرنانديز: يستهدف نادي القادسية السعودي التعاقد مع الموهبة الأرجنتينية إكي فرنانديز لاعب خط وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده الحالي بمبلغ 15 مليون يورو، مما يجعله هدفاً قابلاً للتنفيذ خلال الأيام المقبلة في السوق.

ويعدّ لاعب خط الوسط فرنانديز من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في الكرة الأرجنتينية، حيث يبلغ عمر اللاعب 21 سنة من مواليد عام 2002، حيث تأسس في الفئات السنية للنادي الأرجنتيني بوكا جونيورز منذ عام 2008 حتى اليوم، وسينضم اللاعب إلى منتخب الأرجنتين بالألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ14 مليون يورو كقيمة سوقية للموهبة الأرجنتينية.

* لوكمان: وبرز النجم النيجيري الذي سجل «هاتريك» في نهائي «يوروبا ليغ» لوكمان لاعب أتلانتا الإيطالي هدفاً رئيسياً للدوري السعودي عبر بوابة نادي الأهلي السعودي، ويجيد اللاعب النيجيري اللعب في الأطراف وعمق الملعب ويفضل اللعب بالقدم اليمنى.

وسيكلف النجم النيجيري 40 مليون يورو وفقاً لمصادر صحيفة «تايمز» البريطانية، حيث يقيّم موقع «ترانسفير ماركت» اللاعب بمبلغ 40 مليون يورو في القيمة السوقية للاعب الذي سجل الموسم الماضي مع أتلانتا 17 هدفاً وصنع 10 أهداف في جميع المسابقات.

فرنانديز قائد يونايتد يستهدف النصر ضمه (إ.ب.أ)

* موسى ديابي: يستهدف نادي الاتحاد السعودي التعاقد مع النجم الفرنسي موسى ديابي لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، حيث يعدّ اللاعب من أبرز اللاعبين المستهدف وصولهم إلى الدوري السعودي هذا الصيف، خصوصاً أنه كان هدفاً أيضاً خلال الصيف الماضي، إلا أن اللاعب لم يوافق على عرض نادي النصر السعودي حينها.

ومن المتوقع أن يكلف اللاعب نحو 70 مليون يورو لشراء عقده من أستون فيلا، حيث تجرى مفاوضات متقدمة في الوقت الحالي للتوصل إلى اتفاق، ويبلغ الجناح الأيمن 25 سنة، ويقيّم «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ55 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم الفرنسي.

* فيكتور أوسيمين: ويعد النجم النيجيري الآخر مهاجم نادي نابولي فيكتور أوسيمين أحد أهم الأهداف المطروحة على الدوري السعودي، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده بمبلغ 130 مليون يورو، وهو أمر يستبعد إمكانية تفعيل الشرط، ولكن قد يكون هناك تفاوض حول سعر قريب من ذلك.

ويهتم بجانب الدوري السعودي نادي باريس سان جيرمان بالمهاجم، حيث يعد من أبرز المهاجمين القادمين في الساحة الأوروبية، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» النجم النيجيري بمبلغ 100 مليون يورو، ومن المنتظر أن تتضح الصورة الكبرى في مستقبل اللاعب صاحب الـ25 عاماً خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أن الصفقات المعلنة حتى الآن، هي تعاقد النصر مع الحارس البرازيلي بينتو كريبسكي، وإعلان الاتحاد ضم النجم الجزائري حسام عوار القادم من روما الإيطالي، في حين بدأ القادسية الأكثر حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، إذ دشن سوق الانتقالات الصيفية بالأوروغوياني ناهيتان نانديز القادم من كالياري الإيطالي، والحارس البلجيكي كوين كاستلس القادم من فولفسبورغ الألماني، والمكسيكي جوليان كينونيس، والنجم الإسباني ناتشو مدافع ريال مدريد، وأخيراً الغابوني إيمريك أوباميانغ القادم من مرسيليا الفرنسي، بينما ضم الخلود النجم البرازيلي غروهي حارس مرمى الاتحاد السابق.

وما زال كثير من الأندية يترقب مصير إكمال خانات اللاعبين المحترفين الأجانب، وذلك بعد زيادة عدد المحترفين إلى 10 لاعبين، من بينهم لاعبان تحت سن 21، وهو ما سيجعل الأيام القليلة المقبلة كفيلة بمزيد من الحراك للأندية، عطفاً على ناديي الخلود والعروبة الصاعدين حديثاً إلى جوار فريق القادسية.