الفيصل: راتب مانشيني أقل من رواتب مدربي «الدوري السعودي»

نفى عبر بودكاست «سقراط» قيام الوزارة بدعم الهلال على حساب بقية الأندية

الفيصل أكد أنه يستمد شغفه في العمل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (راديو ثمانية)
الفيصل أكد أنه يستمد شغفه في العمل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (راديو ثمانية)
TT

الفيصل: راتب مانشيني أقل من رواتب مدربي «الدوري السعودي»

الفيصل أكد أنه يستمد شغفه في العمل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (راديو ثمانية)
الفيصل أكد أنه يستمد شغفه في العمل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (راديو ثمانية)

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أنه يستمد شغفه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في خدمة الرياضة والرياضيين بالمملكة.

وقال الفيصل في حديثه لبرنامج بودكاست «سقراط» من «راديو ثمانية»: «ولي العهد شرفني بهذا الأمر، وأسعى لتقديم شيء يخدم الوطن وشبابه، أمامنا تحديات ومشاريع كثيرة».

وأشار: «هناك دول ومنظمات لا تريد نجاحنا كوننا منافسين، أحياناً أصل لمرحلة من الاستنزاف والتراجع والرغبة في الابتعاد حتى عن الجوال والاتصالات، ولكن عند اجتماعي مع ولي العهد أخرج بهمة عالية وطاقة متجددة وطموح أن أضع بصمة في الوزارة». وختم حديثه: «نجتهد ونعمل ليل نهار لتحقيق الأهداف».

وفيما يتعلق بوجود أشخاص محسوبين على أندية محددة مثل الهلال تعمل في وزارة الرياضة، أو تقدم الوزارة دعماً خاصاً لنادي الهلال، قال: «كلنا مسؤولون ومحاسبون، وأمام أمانة لتقديم عملنا، ولا يوجد شخص يخل بعمله على حساب مصالح خاصة، هناك جهات رقابية تتابع عملنا بشكل يومي»، مضيفاً: «نمد يد العون، ونسعى لتسهيل عمل الرياضيين، هذه النظرية لن تتلاشى، وفي كل دول العالم موجودة، لدينا موظفون ميولهم للاتحاد والنصر والأهلي، وكذلك الهلال وبقية الأندية، ولكن نحن أمامنا أمانة عمل».

وفيما يخص عبد العزيز المسعد وحضوره حفل استقبال نيمار، لاعب فريق الهلال، قال: «هو وكيل وزارة لشؤون الرياضة ومسؤول عن الأندية، وحضر احتفالات بنزيمة ورونالدو، وأنا شخصياً طلبت منه حضور المباريات الجماهيرية في الموسم الماضي، وأرى بعض التعليقات تجاهه، ولكن أؤكد حضوره للعديد من المناسبات كما ذكرت، تعاملنا واحد مع الجميع»، مختتماً في هذا الجانب: «هناك أندية تحضر لك بمشاكل وتطلب الحل، وهناك أندية تأتي بمشاكل ومعها الحل، هناك أندية عملها متكامل، ويقدمون كل شيء في وقته، ونسعى لدعم هذه الأندية».

وزير الرياضة نفى الأرقام المتداولة حول راتب الإيطالي مانشيني مع الأخضر (الشرق الأوسط)

وعن المنتخب السعودي وأنه غير مطمئن خاصة مع الاستحقاقات المقبلة، قال: «كلنا نطمح أن يفوز المنتخب في جميع مبارياته، قد يكون أفضل أداء كان في التصفيات السابقة. هناك تحديات كبيرة، موضوع ضخ المال وإحضار مدرب ليس الحل، الحل هو منظومة كاملة».

وأضاف: «حينما خسرنا من الأردن طلبت تقريراً من الإدارة الفنية على أداء المنتخب منذ تسلم مانشيني، وما هي الفجوات»، وأضاف: «الجميع يعمل ويطور».

ورفض وزير الرياضة في الوقت ذاته صحة المعلومات عن راتب الإيطالي مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، والذي قيل إنه يبلغ 30 مليوناً في العام الواحد، وقال: «هو رقم غير صحيح ولا يقترب من هذا الرقم. راتب المدرب أقل من رواتب مدربي الأندية في الدوري السعودي للمحترفين».

وفيما يخص مستقبل الأخضر، قال: «سنرى التقرير ونشاهد، ويجب أن نتخذ قراراً حاسماً في أقرب وقت، أمامنا استحقاقات ونحن نريد التأهل بجدارة، وطموحنا في كأس آسيا حينما نستضيفه الفوز به، وهذا ما يعمل عليه مانشيني».

وعن الاختبارات الفنية، قال: «مانشيني قام بعمل اختبار لياقي للاعبين، ولاعب واحد فقط اجتاز هذا الاختبار من أصل 30 لاعباً، وهذا أمر يمنحنا ما نعمل عليه، اجتمعت مع رؤساء الأندية وطلبت منهم الارتقاء بالعمل».


مقالات ذات صلة

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الألماني جوزيف زينباور (نادي الرجاء المغربي)

مصادر «الشرق الأوسط»: الألماني زينباور يدشن رحلته مع الوحدة الأحد

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الألماني جوزيف زينباور، المدرب الجديد لفريق الوحدة، سيصل مع الطاقم المعاون إلى إسبانيا، الأحد.

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية فريق «باور» يسجل ظهوره الأول في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

«باور» يتأهب لتسجيل ظهوره الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفوق فريق «فيوريا» البرازيلي على جميع الفرق المتواجدة في مرحلة «بلاي إن»، لينجح في حجز المقعد الأخير بالدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة «كاونتر سترايك 2».

لولوة العنقري (الرياض)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)
فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)
TT

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)
فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0.

وبعد دقائق بسيطة تحديداً عند الدقيقة 3 من عمر المباراة، افتتح الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال سلسلة أهداف فريقه، بعد تسجيله الهدف الأول، وعند الدقيقة 12 تمكن خليفة الدوسري من تسجيل الهدف الثاني للهلال، وعند الدقيقة 18 أضاف عبد الله الحمدان الهدف الثالث لفريقه، وتمكن سالم الدوسري قائد الفريق من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بـ4 أهداف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني تحديداً عند الدقيقة 48، تمكن اللاعب الشاب محمد القحطاني من تسجيل الهدف الخامس للهلال، قبل أن يضيف هدفه الثاني والسادس لفريق عند الدقيقة 83، لينتهي اللقاء التجريبي الأول بفوز الهلال بنتيجة 6 - 0.

وكان قد مثل الهلال في الشوط الأول كل من: ياسين بونو، وحمد اليامي، وحسان تمبكتي، وخليفة الدوسري، ولودي، وناصر الدوسري، ومحمد كنو، وسالم الدوسري، وعبد الله الحمدان، وميشايل، وميتروفيتش.

الصربي سافيتش لاعب خط وسط الفريق (نادي الهلال)

أما في الشوط الثاني، فلعب البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق بكل من: محمد العويس، وعلي البليهي، وكوليبالي، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، وسعود عبد الحميد، ومصعب الجوير، وعبد الله الزيد، وسافيتش، ومحمد القحطاني، وعبد الله رديف.

وتبقى للهلال 4 مباريات تجريبية في معسكر النمسا، ستكون الأولى يوم 22 يوليو (تموز) أمام فريق العربي القطري، والثانية ستكون يوم 26 يوليو أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والثالثة يوم 29 يوليو أمام فريق كومو الإيطالي، وأخيراً المواجهة الرابعة يوم 3 أغسطس (آب) في ختام المعسكر التدريبي الخارجي أمام فريق أودينيزي الإيطالي.