السعودية لاستقبال 2.9 مليون زائر في مونديال «الرياضات الإلكترونية»


من المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة العالمية في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
من المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة العالمية في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
TT

السعودية لاستقبال 2.9 مليون زائر في مونديال «الرياضات الإلكترونية»


من المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة العالمية في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
من المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة العالمية في الرياض (تصوير: صالح الغنام)

تستعد السعودية لاستقبال قرابة 2.9 مليون زائر بدءاً من اليوم (الأربعاء)، على مدار 8 أسابيع، وذلك مع انطلاق منافسات «مونديال الرياضات الإلكترونية»، الذي تستضيفه منطقة بوليفارد سيتي في العاصمة الرياض.

وسيشهد الحدث الأكبر في قطاع الرياضات الإلكترونية مشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون قرابة 500 نادٍ في 22 بطولة، ويصل مجموع جوائز الحدث إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهو أعلى إجمالي جوائز في تاريخ القطاع.

وأعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة السعوديتين إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور البطولة.

وكأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد من ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ويسهم الحدث في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة، وفق «رؤية المملكة 2030». كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات، ونشر الثقافات المختلفة.


مقالات ذات صلة

مجموعة الأخضر المونديالية: طموحات جديدة ومخاوف أسترالية

رياضة سعودية الأخضر تغلب على اليابان في مباراتين متتاليتين بجدة خلال تصفيات مونديالي 2018 و2022 (الشرق الأوسط)

مجموعة الأخضر المونديالية: طموحات جديدة ومخاوف أسترالية

سلّط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على المجموعة الثالثة في تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى «مونديال 2026»، التي وقع فيها المنتخب السعودي إلى جوار منتخبات

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جماهير الزلفي تحتفل مع لاعبيها بعد الصعود إلى دوري الأولى (نادي الزلفي)

الزلفي... «طواحين نجد» البرتقالية تترقب مرحلة التخصيص الانتقالية

على غرار المنتخب الهولندي، بلونه البرتقالي النابض بالحياة، يقف نادي الزلفي الملقب بـ«طواحين نجد» مزهواً بإنجازاته، طامحاً لنقلة نوعية في مسيرته.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية تنطلق البطولة يوم 13 أغسطس المقبل (الشرق الأوسط)

أبها تحتضن كأس السوبر السعودي أغسطس المقبل

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة كأس السوبر السعودي في مدينة أبها وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير عسير والهيئة السعودية للسياحة ممثلة بـ«روح السعودية».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
يوميات الشرق الفنان عبد المجيد عبد الله يشارك في إحياء الحفل بالرياض (روتانا)

فعاليات فنية وترفيهية تحيي ليالي أكبر كأس عالمية للرياضات الإلكترونية

تحيي فعاليات فنية وترفيهية وإثرائية ليالي أكبر مناسبة رياضية وحدث للألعاب والرياضات الإلكترونية تحتضنها الرياض ويشارك فيها فنانون وفرق عالمية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مدربو الدوري السعودي: 8 «مغادرون»... و6 «صامدون» لموسم آخر

كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
TT

مدربو الدوري السعودي: 8 «مغادرون»... و6 «صامدون» لموسم آخر

كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)

شهد الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأخيرة، منافسة ملتهبة وارتفاعاً ملحوظاً في مستوى الأداء، وذلك بفضل الأسماء العالمية اللامعة التي استقطبتها الأندية، والتي تسعى الأندية للحفاظ على استقرارها الفني، مع قرب انطلاق الموسم الجديد.

واختار الهلال استمرار البرتغالي خيسوس، بعد موسم قياسي شهد تحقيق نجاحات ملفتة، توّجت بـ3 ألقاب.

وعُرف خيسوس بأسلوبه الهجومي وتكتيكاته المرنة، وهو الرجل المناسب لقيادة الهلال نحو مزيد من الألقاب.

فيما يدخل النصر بقيادة البرتغالي كاسترو منافسات الموسم الجديد بآمال عريضة، بعدما تمكن هذا المدرب من تحسين أداء الفريق بشكل ملحوظ، وهو عموماً يأمل في استغلال استمراريته لبناء فريق قادر على المنافسة على كل الجبهات.

ويستعد الشباب تحت إدارة البرتغالي بيريرا لموسم آخر حافل بالطموحات والتحديات حيث أظهر بيريرا قدرته على تطوير اللاعبين وتحقيق النتائج الإيجابية، وبالطبع سيكون حريصاً على تعزيز مكانة الشباب بين أندية القمة.

وبدوره، يستمر الألماني متياس يايلسه مع الأهلي بعدما سعى إلى تطوير الفريق بشكل ملحوظ. في حين يعتمد الاتفاق على الإنجليزي جيرارد لمواصلة تقدم الفريق، وبالنسبة للفتح فيستمر مع الكرواتي بيليتش ما يعد بمزيد من الاستقرار والتقدم.

وبدوره، جدّد ضمك ثقته في الروماني كوزمين كونترا لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

خيسوس حقق نتائج مذهلة مع الهلال في الموسم المنصرم (أ.ف.ب)

من جهة أخرى، يشهد الاتحاد تغييراً كبيراً برحيل الأرجنتيني غاياردو. بعد موسم تحت قيادته، واقترب العميد من تعيين ستيفانو بيولي مدرباً بعد خروجه من ميلان.

واستقال بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان وفيورنتينا ولاتسيو، من منصبه مدرباً لميلان في نهاية موسم 2023-2024.

وسينضم المدرب، البالغ من العمر 58 عاماً، إلى الاتحاد، الذي انفصل عن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتمت إقالة غاياردو (48 عاماً) في مايو (أيار) الماضي، لكنه بقي في النادي السعودي للمباريات المتبقية من الموسم.

وقاد بيولي - الذي حلّ محلّه باولو فونسيكا - ميلان للفوز بلقب الأسكوديتو لأول مرة منذ 11 عاماً في موسم 2021 - 2022، بعد أن أنهى انتظار النادي 7 سنوات من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الذي سبقه.

وفي موسم 2022 - 2023، قاد الإيطالي ميلان إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، حيث أشرف على الفوز على توتنهام هوتسبير ونابولي، قبل أن يخسر 3 - 0 في مجموع المباراتين أمام غريمه إنتر في الدور نصف النهائي.

وأضاع الاتحاد فرصة التأهل لدوري أبطال آسيا، بينما واجه مدرب ريفر بليت السابق، غاياردو، مشاكل مع المهاجم كريم بنزيمة.

بيولي قد يكون الحل الأنسب للاتحاد في المرحلة المقبلة (الشرق الأوسط)

وتم تعيين غاياردو في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، خلفاً لنونو إسبيريتو سانتو في الاتحاد، وكان عقده يمتد حتى يونيو (حزيران) 2025 مع خيار التجديد حتى 2027.

ويواجه التعاون والفيحاء تحديات جديدة بعد رحيل شاموسكا ورازوفيتش على الترتيب. والتغييرات الفنية قد تعني إعادة تقييم شاملة للأساليب والاستراتيجيات في هذه الأندية.

وأنهى الخليج ارتباطه مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، واستغنى الرائد عن خدمات الكرواتي إيغور جوفيتشفتش، وقرر الوحدة عدم استمرار اليوناني جورجوس دونيس، فيما يبحث الرياض عن بداية جديدة بعد رحيل البرازيلي أودير هيلمان، وافترق الأخدود عن الجزائري نور الدين زكري آملاً في تحسين نتائجه.

ويبشر الموسم الجديد بكثير من التحديات والفرص، مع استمرار بعض الأسماء الكبيرة ورحيل الأخرى، وتتجه الأنظار نحو كيفية تكيف الفرق مع هذه التغييرات. الأمر الذي يجعل الجماهير على موعد مع موسم مثير يحمل في طياته كثيراً من الإثارة والتكتيكات الفنية المتقدمة.