الهلال يعلن عن 5 وديات صيفية أبرزها مع أودينيزي

ياسر الشهراني خلال تدريباته في صالة اللياقة والحديد (نادي الهلال)
ياسر الشهراني خلال تدريباته في صالة اللياقة والحديد (نادي الهلال)
TT

الهلال يعلن عن 5 وديات صيفية أبرزها مع أودينيزي

ياسر الشهراني خلال تدريباته في صالة اللياقة والحديد (نادي الهلال)
ياسر الشهراني خلال تدريباته في صالة اللياقة والحديد (نادي الهلال)

أعلن نادي الهلال عن روزنامة المباريات التجريبية التي سيخوضها خلال معسكره الخارجي الذي سيقام في النمسا خلال الفترة من 15 يوليو (تموز) الجاري وحتى 3 من شهر أغسطس (آب) المقبل، استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي المقبل.

وستكون أولى المواجهات يوم 19 يوليو أمام فريق إس سي فينر نويشتات النمساوي، فيما ستكون ثاني المباريات التجريبية يوم 22 يوليو أمام فريق العربي القطري، وستكون ثالث اللقاءات يوم 26 يوليو أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ورابعها يوم 29 يوليو أمام فريق كومو الإيطالي، وأخيراً تقام المواجهة الخامسة يوم 3 أغسطس في ختام المعسكر التدريبي الخارجي أمام فريق أودينيزي الإيطالي.

من جانب آخر، بدأ لاعبو الفريق اليوم الثلاثاء تحضيراتهم لمنافسات الموسم المقبل، حيث خضعوا في الفترة الصباحية لمجموعة من الفحوصات الطبية الاعتيادية في أحد المراكز الطبية في مدينة الرياض، فيما قاموا باختبارات بدنية في الفترة المسائية.


مقالات ذات صلة

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية تنطلق البطولة يوم 13 أغسطس المقبل (الشرق الأوسط)

أبها تحتضن كأس السوبر السعودي أغسطس المقبل

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة كأس السوبر السعودي في مدينة أبها وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير عسير والهيئة السعودية للسياحة ممثلة بـ«روح السعودية».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية محمد جحفلي انتهت مسيرته مع الهلال (نادي الهلال)

بعد 9 أعوام… الهلال يكتب نهاية «جحفلي»

أعلن نادي الهلال رحيل مدافعه محمد جحفلي عن صفوف الفريق، وذلك بعد نهاية عقده مع النادي العاصمي هذا الصيف.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية الفرج سيكون محط أنظار أندية في الدوري السعودي بعد رحيله من الهلال (الشرق الأوسط)

بعد ساعات من إعلان رحيله... القادسية ينافس على خدمات الفرج

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة عن وجود منافسة شرسة بين القادسية وناد آخر من المنطقة الغربية على التعاقد مع سلمان الفرج قائد الهلال السابق.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية دوري أبطال آسيا من أبرز الإنجازات التي أسهم الفرج في تحقيقها لصالح ناديه الهلال (الشرق الأوسط)

بعدما ذرف «دموع الفرح»... الهلال يصدم جماهيره بـ«رحيل الفرج»

أعلنت شركة نادي الهلال اتفاقها مع سلمان الفرج قائد الفريق على عدم إكمال مشواره والمتبقي منه نحو عام ومغادرته النادي العاصمي بعد 16 عاماً قضاها بين أسواره.

هيثم الزاحم (الرياض )

مدربو الدوري السعودي: 8 «مغادرون»... و6 «صامدون» لموسم آخر

كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
TT

مدربو الدوري السعودي: 8 «مغادرون»... و6 «صامدون» لموسم آخر

كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)
كاسترو أضاف نقلة نوعية للأداء الفني في النصر (تصوير: يزيد السمراني)

شهد الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأخيرة، منافسة ملتهبة وارتفاعاً ملحوظاً في مستوى الأداء، وذلك بفضل الأسماء العالمية اللامعة التي استقطبتها الأندية، والتي تسعى الأندية للحفاظ على استقرارها الفني، مع قرب انطلاق الموسم الجديد.

واختار الهلال استمرار البرتغالي خيسوس، بعد موسم قياسي شهد تحقيق نجاحات ملفتة، توّجت بـ3 ألقاب.

وعُرف خيسوس بأسلوبه الهجومي وتكتيكاته المرنة، وهو الرجل المناسب لقيادة الهلال نحو مزيد من الألقاب.

فيما يدخل النصر بقيادة البرتغالي كاسترو منافسات الموسم الجديد بآمال عريضة، بعدما تمكن هذا المدرب من تحسين أداء الفريق بشكل ملحوظ، وهو عموماً يأمل في استغلال استمراريته لبناء فريق قادر على المنافسة على كل الجبهات.

ويستعد الشباب تحت إدارة البرتغالي بيريرا لموسم آخر حافل بالطموحات والتحديات حيث أظهر بيريرا قدرته على تطوير اللاعبين وتحقيق النتائج الإيجابية، وبالطبع سيكون حريصاً على تعزيز مكانة الشباب بين أندية القمة.

وبدوره، يستمر الألماني متياس يايلسه مع الأهلي بعدما سعى إلى تطوير الفريق بشكل ملحوظ. في حين يعتمد الاتفاق على الإنجليزي جيرارد لمواصلة تقدم الفريق، وبالنسبة للفتح فيستمر مع الكرواتي بيليتش ما يعد بمزيد من الاستقرار والتقدم.

وبدوره، جدّد ضمك ثقته في الروماني كوزمين كونترا لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

خيسوس حقق نتائج مذهلة مع الهلال في الموسم المنصرم (أ.ف.ب)

من جهة أخرى، يشهد الاتحاد تغييراً كبيراً برحيل الأرجنتيني غاياردو. بعد موسم تحت قيادته، واقترب العميد من تعيين ستيفانو بيولي مدرباً بعد خروجه من ميلان.

واستقال بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان وفيورنتينا ولاتسيو، من منصبه مدرباً لميلان في نهاية موسم 2023-2024.

وسينضم المدرب، البالغ من العمر 58 عاماً، إلى الاتحاد، الذي انفصل عن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتمت إقالة غاياردو (48 عاماً) في مايو (أيار) الماضي، لكنه بقي في النادي السعودي للمباريات المتبقية من الموسم.

وقاد بيولي - الذي حلّ محلّه باولو فونسيكا - ميلان للفوز بلقب الأسكوديتو لأول مرة منذ 11 عاماً في موسم 2021 - 2022، بعد أن أنهى انتظار النادي 7 سنوات من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الذي سبقه.

وفي موسم 2022 - 2023، قاد الإيطالي ميلان إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، حيث أشرف على الفوز على توتنهام هوتسبير ونابولي، قبل أن يخسر 3 - 0 في مجموع المباراتين أمام غريمه إنتر في الدور نصف النهائي.

وأضاع الاتحاد فرصة التأهل لدوري أبطال آسيا، بينما واجه مدرب ريفر بليت السابق، غاياردو، مشاكل مع المهاجم كريم بنزيمة.

بيولي قد يكون الحل الأنسب للاتحاد في المرحلة المقبلة (الشرق الأوسط)

وتم تعيين غاياردو في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، خلفاً لنونو إسبيريتو سانتو في الاتحاد، وكان عقده يمتد حتى يونيو (حزيران) 2025 مع خيار التجديد حتى 2027.

ويواجه التعاون والفيحاء تحديات جديدة بعد رحيل شاموسكا ورازوفيتش على الترتيب. والتغييرات الفنية قد تعني إعادة تقييم شاملة للأساليب والاستراتيجيات في هذه الأندية.

وأنهى الخليج ارتباطه مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، واستغنى الرائد عن خدمات الكرواتي إيغور جوفيتشفتش، وقرر الوحدة عدم استمرار اليوناني جورجوس دونيس، فيما يبحث الرياض عن بداية جديدة بعد رحيل البرازيلي أودير هيلمان، وافترق الأخدود عن الجزائري نور الدين زكري آملاً في تحسين نتائجه.

ويبشر الموسم الجديد بكثير من التحديات والفرص، مع استمرار بعض الأسماء الكبيرة ورحيل الأخرى، وتتجه الأنظار نحو كيفية تكيف الفرق مع هذه التغييرات. الأمر الذي يجعل الجماهير على موعد مع موسم مثير يحمل في طياته كثيراً من الإثارة والتكتيكات الفنية المتقدمة.