ناديان سعوديان يطاردان لوكاكو... ومدرب نابولي يريده

لوكاكو (أ.ف.ب)
لوكاكو (أ.ف.ب)
TT

ناديان سعوديان يطاردان لوكاكو... ومدرب نابولي يريده

لوكاكو (أ.ف.ب)
لوكاكو (أ.ف.ب)

رفض وكيل أعمال اللاعب الدولي روميرو لوكاكو الرد على صحة ارتباط النجم البلجيكي بالدوري السعودي.

وأجاب وكيل أعمال اللاعب عن استفسار خاص لـ«الشرق الأوسط» حول اقتراب اللاعب البلجيكي من الدوري السعودي وقال: «آسف، لا أستطيع التعليق».

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن المهاجم البلجيكي يحظى باهتمام أعلى ناديين بالدوري السعودي، إلا أن الموضوع أصبح غير واضح خلال الأسابيع الماضية من طرف اللاعب لأمرين، الأول هو انشغال الدولي البلجيكي بالمنتخب خلال بطولة اليورو، والثاني تعيين نابولي للمدرب الإيطالي كونتي الذي يرغب في العمل من جديد مع اللاعب، والذي تسبب بعدم وضوح رغبة اللاعب.

من جهته، تحدث مصدر أوروبي مطلع في صناعة انتقالات كرة القدم لـ«الشرق الأوسط» مع رغبته في عدم إظهار اسمه حول إمكانية تحرك صفقة لوكاكو، حيث قال: «أعتقد أنه بعد بطولة اليورو أو خروج بلجيكا سيتحرك الأمر، قد يبحث لوكاكو عن حسم مستقبله قبل الذهاب إلى إجازة، لن يمانع تشيلسي في البيع، فالنادي يريد ذلك ولديه شرط جزائي، ولكن إذا أراد السعوديون جلب اللاعب فعليهم التحرك سريعاً لإقناع اللاعب قبل أن يحصل نابولي على أموال من بيع أوسيمين، والذي سيوفر حينها للنادي الإيطالي أفضل فرصة للتوقيع مع النجم البلجيكي بسبب علاقة اللاعب مع كونتي».

وقال لوكاكو قبل أسبوع من انطلاق بطولة اليورو حول الدوري السعودي: «كرة القدم في السعودية ستصل إلى مستوى أعلى في النهاية، المزيد والمزيد من اللاعبين سوف يميلون للذهاب إلى هناك».

وأكمل: «يستمتع المشجعون بكرة القدم هناك، المشكلة هي في البنية التحتية الآن ولكن ستتحسن، شاهد ما فعلوه في الرياضات الأخرى مثل الغولف والملاكمة، الناس هناك يقومون بالتغيير، لقد تبنوا الكثير بالفعل، فكروا فقط في الفورميلا 1».

جدير بالإشارة أن هناك شرطا جزائيا في عقد المهاجم البلجيكي لوكاكو مع نادي تشيلسي بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني.


مقالات ذات صلة

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

رياضة عالمية محمد صلاح (رويترز)

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

سيكون محمد صلاح وواتارو إندو متاحين للمشاركة مع ليفربول في الجدول الكامل للموسم التحضيري للموسم الجديد حيث لن يشاركا في الأولمبياد.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية يورغن ستراند لارسن (رويترز)

وولفرهامبتون يضم المهاجم لارسن على سبيل الإعارة

أعلن وولفرهامبتون واندرارز المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم النرويجي يورغن ستراند لارسن على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية آرتشي غراي (رويترز)

الشاب غراي إلى توتنهام حتى 2030

قال توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه تعاقد مع لاعب الوسط آرتشي غراي من ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مارك جيو (نادي تشيلسي)

تشيلسي يضم المهاجم جيو نجم أكاديمية برشلونة

أعلن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين ضم المهاجم مارك جيو (18 عاماً) من برشلونة بعقد لمدة خمسة أعوام مع إمكانية التمديد لعام آخر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سلوت (رويترز)

لماذا هذا الهدوء في ليفربول؟

بالعودة إلى الوراء 12 شهراً كان ليفربول قد تصرف بسرعة وحسم للتعاقد مع أهم أهدافه في سوق الانتقالات.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)

النصر والاتحاد في سباق لكسب خدمات حارس السيتي إيدرسون

إيدرسون (نادي مانشستر سيتي)
إيدرسون (نادي مانشستر سيتي)
TT

النصر والاتحاد في سباق لكسب خدمات حارس السيتي إيدرسون

إيدرسون (نادي مانشستر سيتي)
إيدرسون (نادي مانشستر سيتي)

يبدو أن السباق للفوز بحارس مانشستر سيتي، إيدرسون، سيكون حامياً، في هذا الصيف، وسط منافسة ساخنة بين ناديي النصر والاتحاد الحاضرين في «الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم»، وذلك وفقاً للصحافي الأرجنتيني سيزار ميرلو.

وقدّم نادي النصر عرضاً لحارس السيتي إيدرسون لمدة موسمين براتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو. من جهته، قال الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، عبر موقع «إكس»، إن مانشستر سيتي لن يقف في طريق حارس المرمى البرازيلي، في حال قرر مغادرة النادي، حيث قاموا بتجديد عقد الحارس الثاني أورتيغا، الذي تألق في نهاية الموسم بقيادة مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري، للمرة الرابعة على التوالي.

وذكر الصحافي سام لي، المتخصص في أخبار مانشستر سيتي، عبر شبكة «the athletic»، ‏أن المصادر في السعودية تتوقع انتقال إيدرسون إلى الدوري السعودي عندما جرى التشاور معها في نهاية الموسم الماضي، لكن في الوقت الحالي لا يبدو أن المصادر في مانشستر سيتي منزعجة بشكل خاص بشأن وضعه.

وكشفت شبكة ‏«the athletic»، في شهر مايو (أيار) الماضي، أنه كان من المقرر أن يجدد إيدرسون عقده مع مانشستر سيتي، لكن الحارس لا يزال يفكر في عرض سعودي وصل إليه.