صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

أندية في «الدوري السعودي» رفعت أسماء مكررة للاعبين ترغب باستقطابهم

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
TT

صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

بعد نجاحه في التوقيع مع المدرب البرتغالي دوراتي، بات نادي الخلود، الصاعد حديثاً لـ«دوري المحترفين» السعودي، على مشارف التوقيع مع الحارس البرازيلي المخضرم مارسيلو غروهي، والذي مثّل الاتحاد في الموسم قبل الماضي، وكان من أبرز الأسماء المؤثرة في صفوف المجموعة التي نالت بطولة الدوري حينها.

لكن مصادر رسمية في «الخلود» أكدت، لـ«الشرق الأوسط»، أن التوقيع مع غروهي لم يجرِ بشكل رسمي، بل إنه أُرفق ضمن الأسماء المرفوعة من الإدارة لوزارة الرياضة، في ظل موافقة الحارس على اللعب للفريق الصاعد.

وبيَّن المصدر أن الموافقة على غروهي أو غيره من الأسماء يعتمد على الشروط الموضوعة من قِبل اللجان المختصة بشأن تعاقدات الأندية، مشيراً إلى أن عمر الحارس حالياً قد يكون له تأثير في قبول الصفقة أو رفضها.

وكانت أندية «دوري المحترفين» السعودي قد رفعت قائمة بعدد من اللاعبين الأجانب في جميع المراكز إلى اللجان المختصة في وزارة الرياضة؛ من أجل التعاقد مع الحد الأعلى منها.

ومن المرجح أن يجري حسم الجانب المتعلق بمخصصات كل ناد، يوم الاثنين المقبل 1 يوليو (تموز)، حيث ستتضح الصورة بهذا الشأن، والذي ظلَّ محل نقاشات ومداولات بشأن المخصصات المالية لكل نادٍ من أندية «دوري المحترفين».

وكشفت مصادر خاصة، لـ«الشرق الأوسط»، أن جميع الأندية التزمت بهذه الخطوة عدا نادي القادسية، بعد الضمانات المقدَّمة من شركة «أرامكو السعودية»؛ المالك للنادي، ما سمح له بعقد صفقات نوعية.

وأضافت المصادر أن أندية «صندوق الاستثمارات»؛ وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، أيضاً التزمت بهذا القرار، ورفعت الأسماء التي تود التعاقد معها، حيث إن من سيحدد الحد المالي الأقصى للتعاقد مع الأسماء المطلوبة هو لجنة الاستدامة المالية وفق المخصصات المالية لكل نادٍ؛ حتى لا يقع تحت وطأة «الديون».

وجرى السماح لكل نادٍ باختيار 3 لاعبين في كل مركز، بحد أقصى 80 لاعباً يجري تدوين أسمائهم، على أن يجري بعدها تحديد الأسماء المتاحة من كل ناد من اللاعبين الذين يمكن التعاقد معهم.

وتشير المصادر إلى أن هناك أسماء لمدربين ولاعبين تكرَّر وجودهم في متطلبات الأندية، إلا أن ما سيحدد ذلك هو أولوية الطلب، وكذلك المخصصات المالية.

بقيت الإشارة إلى أن القادسية، إضافة إلى نيوم، في الدرجة الأولى، والدرعية والعلا في الدرجة الثانية، مستثناة من شروط التعاقد بعد موافقة لجنة الاستدامة المالية، بعد أن جرى تخصيصها شركات أو هيئات حكومية.


مقالات ذات صلة

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

رياضة سعودية  إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

يتأهب نخبة من اللاعبين السعوديين للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية «الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية» والذي تستضيف المملكة

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الإنجليزي ويلسون أحد الأسماء المرشحة للظهور في الملاعب السعودية خلال الموسم الجديد (رويترز)

بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية

تكثّف الأندية السعودية بحثها عن نجوم جدد يشكّلون إضافة نوعية في صفوفها خلال الموسم المقبل، ومن بين هؤلاء الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر الذي يبدو أنه مطلوب

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية غروهي حقق نجومية كبيرة خلال مشاركته مع الاتحاد (الدوري السعودي)

الخلود يحمي شباكه بالبرازيلي غروهي

أعلن نادي الخلود الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين عن إتمام تعاقده رسمياً مع البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد السابق للذود عن شباك الفريق.

«الشرق الأوسط» (الرس)
رياضة سعودية الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي الأهلي (نادي آيندهوفن)

الأهلي يستعين بخبرات «الكشافة الهولندية»

أعلن النادي الأهلي الأحد تعيين الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي.

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية التعاون يتطلع لمدرب قادر على وضع بصمته الفنية في مهمته الموسم المقبل (تصوير: سعد السبيعي )

التعاون يقترب من المدرب الأرجنتيني الخبير أروابارينا

اقترب نادي التعاون من التوقيع مع المدرب الأرجنتيني، رودولفو مارتين أروابارينا، وذلك بحسب تأكيدات الصحافي سيزار ميرلو.

نواف العقيّل (الرياض)

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

 إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)
إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)
TT

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

 إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)
إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

يتأهب نخبة من اللاعبين السعوديين للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية «الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية» والذي تستضيف المملكة نسخته الأولى في الفترة من 3 يوليو (تموز) إلى 25 أغسطس (آب)، في بوليفارد رياض سيتي، ويشهد مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات من جميع أنحاء العالم.

ويتنافس أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 500 نادٍ للرياضات الإلكترونية في 22 بطولة لأشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة في مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي، وتمثيل المملكة أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين إبراهيم العلي المعروف باسم «كوارتز»، وهو لاعب محترف في لعبة «أوفر واتش 2»، ويلعب للفريق السعودي «تويستد ميندز»، وعبّر عن سعادته كونه جزءاً من الحدث وعن كونها لحظة مميزة على الصعيد الشخصي، وقال العلي: «شرف كبير أن أقوم بتمثيل وطني وفريقي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. إنها لحظة مهمة أيضاً لمسيرتي المهنية لاعباً محترفاً».

وتابع: «أنا فخور باستضافة المملكة أكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية؛ حيث يشارك أفضل اللاعبين في المنافسات، وستكون المواجهات صعبة بطبيعة الحال، لكن تدربنا جميعاً من أجل هذه اللحظة الفارقة، وسنبذل قصارى جهدنا لتمثيل وطننا على النحو الأمثل».

رائف التركستاني وعد بظهور مميز في البطولة العالمية (الرياضات الإلكترونية)cut out

ومن جانبه، علَّق رائف التركستاني، محترف لعبة «تكن 8» وممثل فريق «دراجونز» باسم «لومينوس ريغ» على كون مشاركته في الحدث حلماً يتحقق، وكونه ذا أهمية أكبر لإقامته في المملكة، وقال: «لا يمكنني وصف سعادتي وحماسي الكبيرين عندما سمعت بكأس العالم للرياضات الإلكترونية. حلمت طوال عمري بهذه اللحظة، وسأفعل ما بوسعي للظفر بالبطولة أنا وفريقي، ونحظى جميعاً بدعم كبير من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وهو ما يساعدنا على التقدم والارتقاء إلى مستويات أفضل باستمرار. وبفضل هذا الدعم، نحن مستعدون لإظهار معدننا الحقيقي، وعكس أفضل صورة للاعب السعودي أمام العالم.

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في بوليفارد رياض سيتي يوم 3 يوليو (تموز)، ويمتد 8 أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث يتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر مجموعة من البطولات في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار بكثير من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

وأعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة السعودية إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح كل الفعاليات العالمية والنوعية التي تستضيفها المملكة.

ويمكن للراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وإمكانية تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات «تأشيرة السعودية» للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً.