83 ساعة جوية سيقطعها الأخضر في رحلته لبلوغ مونديال 2026

سيضطر الأخضر إلى قطع آلاف الأميال من أجل مبارياته في الدور الحاسم (المنتخب السعودي)
سيضطر الأخضر إلى قطع آلاف الأميال من أجل مبارياته في الدور الحاسم (المنتخب السعودي)
TT

83 ساعة جوية سيقطعها الأخضر في رحلته لبلوغ مونديال 2026

سيضطر الأخضر إلى قطع آلاف الأميال من أجل مبارياته في الدور الحاسم (المنتخب السعودي)
سيضطر الأخضر إلى قطع آلاف الأميال من أجل مبارياته في الدور الحاسم (المنتخب السعودي)

بعيداً عن كون مجموعته الأقوى والتي وُصفت بـ«مجموعة الموت» في تصفيات الدور الآسيوي الحاسم والمؤهل إلى مونديال 2026، فإن الأخضر السعودي سيكون مضطراً لقطع آلاف الأميال من أجل خوض مبارياته التي أوقعته مع منتخبات تبعد عنه بمسافات طويلة.

الأخضر السعودي جاء في مجموعة ضمّت منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا، إذ يعدّ منتخب البحرين الوحيد الذي يبعد مسافة قريبة عن العاصمة الرياض.

ستكون أمام المنتخب السعودي أكثر من 83 ساعة جوية تنتظره لقطعها خلال 10 أشهر، وذلك من أجل خوض مبارياته في الدور الحاسم والمؤهل لمونديال 2026.

رحلة سفر الأخضر ستبدأ في العاشر من سبتمبر (أيلول) حينما يغادر إلى الصين في رحلة تستغرق منه قرابة 8.5 ساعة بالاتجاه إلى العاصمة بكين، ثم سيضطر لقطع مثلها في رحلة العودة، في حين سيقطع المسافة الأطول في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وذلك بطيران مباشر يمتد 18 ساعة نحو مدينة سيدني الأسترالية لملاقاة منتخب أستراليا يوم 14 من الشهر ذاته، ثم سيلاقي منتخب إندونيسيا في 19 من الشهر ذاته، في رحلة تستغرق 7 ساعات و45 دقيقة، وذلك في السفر الذي سيكون من مدينة سيدني إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ثم سيضطر لقطع 10 ساعات و50 دقيقة في رحلة العودة إلى العاصمة الرياض.

وفي مارس (آذار) من العام الجديد سيضطر الأخضر إلى السفر في رحلة تمتد 14 ساعة نحو العاصمة اليابانية طوكيو، من أجل ملاقاة منتخب اليابان يوم 25 مارس على أن يضطر لقطع مثلها في رحلة العودة إلى الرياض.

ستكون مواجهة البحرين هي الأقل مقارنة بنظيراتها في رحلات الطيران، إذ سيحتاج الأخضر السعودي لساعة و15 دقيقة في رحلة الذهاب نحو العاصمة المنامة، ومثلها في رحلة العودة، ليصل إجمالي ساعات سفر الأخضر 83.25 في رحلة التصفيات.


مقالات ذات صلة

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة سعودية يتساوى «الأخضر» بعدد الانتصارات في تاريخ لقاءاته مع منتخب اليابان (المنتخب السعودي)

ما نتائج «الأخضر» تاريخياً أمام منتخبات المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال؟

يملك المنتخب السعودي سجلاً طويلاً من لقاءاته مع منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا، وهي التي حلّت معه بمجموعته في تصفيات آسيا للمونديال.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تتنافس المنتخبات الآسيوية في الدور الحاسم على بلوغ مونديال 2026 (موقع فيفا)

«الدور الآسيوي الحاسم»: «الأخضر» في مجموعة «الموت»… وقرعة متوازنة في الأولى والثانية

كشفت قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 عن حضور المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي وصفت بمجموعة «الموت».

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية وزارتا الخارجية والسياحة بالسعودية أتاحت لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية فرصة دخول المملكة إلكترونياً (كأس العالم للرياضات الإلكترونية)

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والسياحة، إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية جمال السلامي (الاتحاد الأردني)

جمال السلامي: بلوغ كأس العالم 2026 حلم «نشامى الأردن»

اعتبر المدرب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم جمال السلامي أن الوصول إلى كأس العالم 2026 «حلم يمكن أن ينقل الكرة الأردنية إلى مكان لا يمكن تخيله».

«الشرق الأوسط» (عمان)

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
TT

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)

تتأهب الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولا يغيب عن الأذهان تألق عدد من المدربين والمدربات في الموسم الماضي، ما بين كفاءات محلية في أندية النصر، والأهلي، والشباب، والقادسية، والهلال، والاتحاد، وشعلة الشرقية، والرياض.

وكانت فرق الأهلي، والاتحاد، والرياض اعتمدت على مدربات من جنسيات مختلفة، أشعلن روح التنافس فيما بينهن، وكانت الأفضلية للأردنية مدربة نادي الأهلي، منار فريج، التي خاضت عدداً من التجارب الفنية في مسيرتها، من بينها نادي شباب الأردن للسيدات، وكذلك منتخب الأردن للسيدات، وحققت كثيراً من البطولات مع فريق شباب الأردن، أبرزها كأس الأردن، والدوري الأردني، وكأس أندية اتحاد غرب آسيا.

وعلى صعيد المنافسات المحلية، تمكّنت منار من تحقيق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات ووصافة الدوري الممتاز بنسخته الثانية.

واعتمد فريق الاتحاد على المدرسة الأميركية بقيادة المدربة كيلي ليندسي القادمة من تدريب المنتخب الأفغاني، وقبله المنتخب المغربي.

المدرب السعودي عبدالعزيز العلوني نجح في قيادة سيدات النصر إلى منصات التتويج (نادي النصر)

ويعد الموسم الماضي موسماً للنسيان لـ«سيدات النمور» بعد غيابهن عن المراكز الأولى والبقاء في المركز السادس، والخروج من كأس الاتحاد السعودي.

واستعان الرياض بالإسبانية آنا جونييت، بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، في محاولة للبقاء به، إلا أنه هبط إلى الدرجة الأولى مجدداً.

وعلى صعيد المدربين، فقد تميّز الوطني عبد العزيز العلوني بتحقيق 3 بطولات مُتتالية، حيث قاد نادي النصر إلى تحقيق الدوري مرتين، والدوري السعودي الأول 2021 - 2022 لكرة القدم النسائية مع فريق المملكة قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قِبل نادي النصر.

وبرزت المدرسة الإسبانية في نادي الشباب بقيادة المدير الفني ميغيل موراليس، الذي كان له دور مهم في وجود «سيدات الليوث» ضمن المراكز الأولى الثلاثة وسط منافسات قوية بين الفرق الموجودة.

وتفوق البرتغالي، لويس فيليبي أندرادي، مدرب القادسية للسيدات في الظهور الأول للفريق بعد أن تمّ الاستحواذ على فريق «المتحد» الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى.

الأردنية منار فريج وضعت بصمىة قوية على منافسات دوري السيدات مع الأهلي (النادي الأهلي)

وقاد المدرب الصربي، داركو ستوجانفيتش، فريق الهلال ليعزز بقاءه في الدوري الممتاز بعد غيابه عن المراكز الثلاثة الأولى ليحل في المركز الخامس في النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز.

أما شعلة الشرقية، فقد اعتمد على الإسباني ديفيد كابيليدو غارسيا مدرباً للفريق، وواجه سلسلة خسائر أبقت الفريق في المركز السابع (قبل الأخير) في الدوري السعودي.