مصادر لـ«الشرق الأوسط»: «الاستقطاب» لم يعرض ماني على الاتحاد

قالت إن «هذه ليست سياسة» البرنامج

ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)
ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)
TT

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: «الاستقطاب» لم يعرض ماني على الاتحاد

ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)
ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن سياسة برنامج الاستقطاب التابع لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لا يتدخل في عرض اللاعبين الأجانب المنضمين للأندية إلى أندية أخرى موضحة أن هذه الأمور تخص الأندية وحدها، ولا علاقة للبرنامج بذلك كاشفة عن أن للبرنامج سياسات خاصة وهذه ليست منها.

كما نفت المصادر ذاتها صحة ما يتم تداوله بشأن عرض نادي النصر خدمات مهاجمه السنغالي ساديو ماني على سبيل الإعارة إلى نادي الاتحاد كما أن الأخير لم يطلبه في الأساس.

وتابعت: اللاعب أرقامه ممتازة مع النصر إذا سجل 19 هدفاً في المسابقات المحلية ودوري أبطال آسيا وصنع 11 هدفاً وهو ما يعزز نجاح مسيرته مع فريقه.

وبحسب «الشرق الأوسط» فإن ماني حظي باهتمام نادي القادسية منذ أسابيع لكن المحادثات لم تصل إلى نتيجة.


مقالات ذات صلة

النصر يرفض طلب الأخدود استعارة فوفانا

رياضة سعودية سيكو فوفانا (الشرق الأوسط)

النصر يرفض طلب الأخدود استعارة فوفانا

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن العرض المقدم من نادي الأخدود لطلب إعارة الإيفواري سيكو فوفانا تم رفضه من قبل نادي النصر.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حدد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية إيميريك لابورت (رويترز)

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

كانت هناك محادثات داخلية في ريال مدريد، الأسبوع الماضي، حول وضع إيميريك لابورت لاعب النصر السعودي؛ حيث يفكر النادي الإسباني بخياراته في مركز قلب الدفاع.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية أندرسون تاليسكا يستعيد بريقه مجدداً بعد غياب دامَ لأكثر من أربعة أشهر (نادي النصر السعودي)

تاليسكا يستعيد بريقه في «معسكر النصر التحضيري»

استعاد أندرسون تاليسكا، نجم نادي النصر السعودي، بريقه مجدداً بعد غياب دام لأكثر من أربعة أشهر، حيث أشعل الملعب بتسجيله هدفاً رائعاً في شباك فارينزي البرتغالي.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الهلال والنصر ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين (أ.ب)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما في «برنامج الاستقطاب» 

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أن ناديي النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما الخاصة من برنامج الاستقطاب في تغطية العقود القائمة من العام الماضي والمستمرة لهذا العام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مغالاة السيتي تجبر الاتحاد على مفاوضة أريولا وأوبلاك

جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
TT

مغالاة السيتي تجبر الاتحاد على مفاوضة أريولا وأوبلاك

جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن إدارة نادي الاتحاد تسارع الخطى لحسم صفقة حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون، وذلك لتعويض رحيل البرازيلي غروهي إلى نادي الخلود.

وعانى الاتحاد في الموسم الماضي ببحثه عن تعويض البرازيلي في النصف الثاني من الموسم الماضي بعدما تناوب الثنائي المحلي عبد الله المعيوف ومحمد المحاسنة على حماية شباك الفريق.

ولدى رامون بلانيس المدير الرياضي في نادي الاتحاد ثلاثة خيارات رئيسية لتعزيز مركز الحراسة، حيث يتقدم إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي القائمة، ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط»، فإن هذا الخيار يعد صعباً، ورغم امتلاك الاتحاد موافقة الحارس للقدوم، فإن العائق يكمن في مطالب مانشستر سيتي العالية، التي لا تتوافق مع الميزانية التي وضعها الاتحاد لحارس المرمى، ويعد الخيار الثاني ألفونسو أريولا حارس مرمى وستهام الإنجليزي، الذي يتوقع أن يكون الخيار الأقرب، أما الخيار الثالث فهو جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، الذي لم يسلك النادي بعد طريق المفاوضات الجادة لأمور تتعلق بناديه.

ويعطي القائمون على النادي ملف الحراسة أولوية قصوى في الفترة المقبلة لإنهاء التعاقد معه، ووفقاً للمصادر ذاتها فإن الثلاثي المذكور أعلاه قد أعطى موافقة أولية للقدوم إلى الدوري السعودي.

من جانبه، علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن القائمين على النادي يعملون جدياً لحسم صفقتين أجنبيتين لسن أقل من 21 عاماً، ولم توضح المصادر المراكز النهائية للاعبين المستهدفين، حيث يعد مركزا الجناح وقلب الدفاع من الأولويات لتعزيزهما بعناصر أجنبية إضافية.

وكان الاتحاد في وقت سابق قد أتم الاتفاق مع البلجيكي آرثر ثيات الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، إلا أن الأمور لم تسر إلى التوقيع النهائي بعد التغييرات الإدارية التي حدثت بالنادي مطلع يوليو (تموز) الحالي.

هذا النوع من التعاقدات يعطي دلالة بأن من استراتيجية النادي تعزيز المراكز الدفاعية، حيث وقع النادي مؤخراً عقداً مع معاذ فقيهي الظهير الأيسر المحلي قادماً من الهلال، ومما هو مؤكد أن النادي يبحث عن مدافع ليكون بجانب فيليبي لويز الذي يعتقد النادي بأنه سيستمر ما لم تأت عروض قد تغير رأي صناع القرار.

الفونسو أريولا حارس مرمى وست هام الإنجليزي (رويترز)

وبينت المصادر ذاتها أن النادي سيقوم بصفقة تعاقد محلية مع ظهير أيمن لرؤية الإدارة الرياضية بضرورة تعزيز هذا المركز بلاعب شاب يستطيع أداء الأدوار الدفاعية والهجومية بشكل متكامل، ويعطي عمقاً أكبر لتشكيلة الفرنسي لوران بلان.

ووفق المصادر فإن الفرنسي موسى ديابي سينتقل بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى صفوف الاتحاد قادماً من أستون فيلا الإنجليزي بعقد يمتد لـ5 أعوام وفق مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».

وبينت المصادر ذاتها أن ديابي وصل أمس الثلاثاء إلى مقر معسكر الاتحاد قادماً من إيطاليا بطائرة خاصة بعد إقامته حفل زفافه هناك، كما اجتاز الفحص الطبي تأهباً لتوقيع العقود النهائية بوجود دومينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي ورامون بلانيس المدير الرياضي للنادي اللذين كانا في مقدمة الاستقبال للاعب.

اقتنع ديابي بمشروع الاتحاد بعد اتصالات بدأها قائد الفريق كريم بنزيمة الذي يملك علاقة رائعة مع زميله الفرنسي، إضافة إلى وجود نغولو كانتي في الفريق، الذي يعد مصدر إلهام بعد التجربة الناجحة للاعب في السعودية، والتي أوصلته مجدداً إلى صفوف المنتخب الفرنسي، وكان ديابي قد انتقل في الموسم الماضي إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي رغبة منه للانضمام إلى صفوف المنتخب في اليورو الأخير في ألمانيا، إلا أن ديشان المدير الفني لمنتخب الديوك لم يقم باستدعائه إلى قائمته، ويتطلع ديابي إلى أن يكون انتقاله إلى الاتحاد فألاً حسناً لعودته إلى المنتخب الفرنسي مجدداً، حيث مثل ديابي منتخب فرنسا في مناسبات عدة بداية من موسم 2016، حيث انضم للمنتخب الفرنسي في فئة أقل من 16 سنة، وتدرج بعد ذلك في المنتخبات السنية حتى وصل للمنتخب الأول 2021.

وانضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028.

شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً.

كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر.