الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
TT

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)

يعمل الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، على العديد من الملفات المتعلقة باللاعبين الأجانب القادمين، والمدير الفني الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أعلن لؤي ناظر، رئيس النادي، أنه لن يكون مدرباً للفريق في الموسم القادم.

وبالرغم من الشرط الجزائي المرتفع الذي قد يكلّف خزينة النادي، فإن الاتحاديين يعملون بجد لإنهاء التعاقد مع المدرب.

وحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أبدى القائمون على نادي الاتحاد العديد من الملحوظات التي دوّنوها على الأرجنتيني مارسيلو غاياردو؛ حيث تحدث لؤي ناظر، رئيس النادي الذي تم تنصيبه مؤخراً، عن أحد الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى عدم إكمال غاياردو مهامه، باستبعاده للفرنسي كريم بنزيمة، الذي يُعد جزءاً رئيسياً من المشروع الرياضي السعودي، والمشروع الخاص بنادي الاتحاد، ومطالبته بإبعاده عن الفريق، مما دعا المسؤولين في النادي إلى رفض الطلب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المسؤولين بالنادي لديهم الكثير من التحفظات على الأداء والعمل اليومي لغاياردو إبان تولّيه مهمة التدريب في الموسم الماضي.

ويُعد نادي الاتحاد النادي الوحيد بين أندية الشركات الذي بدأ التحضير للموسم القادم دون وجود مدير فني، حيث يحظى الثلاثي الهلال والنصر والأهلي باستقرار فني بوجود ذات المدربين من الموسم المنصرم.

وبدأ النادي في التحضير للموسم المقبل من خلال اللجنة الرياضية التي يترأسها آنيا دومينغوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي، وبوجود رامون بلانيس، المدير الرياضي. وحسب تصريحات لؤي ناظر، رئيس النادي، «بأنه يعمل مع الثنائي ليكون هو رئيس اللجنة مستقبلاً».

ويواجه نادي الاتحاد العديد من التحديات في الفترة المقبلة، حيث ينتظره صيف ساخن، سواءً على صعيد التعاقدات الأجنبية، أو على مستوى التعاقد مع الجهاز الفني قُبَيل انطلاق معسكر الفريق في 12 يوليو (تموز) المقبل في إسبانيا.

وحسب حديث لؤي ناظر لـ«الشرق الأوسط»، فإن الرئيس الاتحادي الجديد بدأ العمل مبكراً رفقة اللجنة الرياضية لمواجهة هذه التحديات، منها إعارة أو بيع اللاعبين المرتبطين بعقود مع النادي، حيث قال ناظر في هذه الجزئية: «لدينا خطط لمواجهة هذا الأمر، ولكن لا يمكن إخباركم بها، وسنتعامل مع اللاعبين بالشكل الذي يليق بهم ويليق بنادي الاتحاد».

ويرتبط الاتحاد في الوقت الراهن مع 7 لاعبين أجانب هم: أحمد حجازي، ولويز فليبي، وكانتي، وفابينهو، وغوتا، وكريم بنزيمة، وعبد الرزاق حمدالله.

ومن المتوقع أن يتم التفاوض مع عدد من اللاعبين للبحث عن عروض خارجية، أو تسويقهم لأندية محلية على سبيل الإعارة أو البيع؛ ليتسنّى للفريق بعد ذلك تسجيل اللاعبين الجدد الذين ينوي استقطابهم.


مقالات ذات صلة

متحدث رابطة الدوري السعودي لـ«The Athletic»: سنسد الفجوات بين الأندية بأفضل المواهب

رياضة سعودية الهلال والأهلي بنجومهما العالمية خلال إحدى المواجهات في الدوري السعودي للمحترفين (تصوير: عدنان مهدلي)

متحدث رابطة الدوري السعودي لـ«The Athletic»: سنسد الفجوات بين الأندية بأفضل المواهب

أكد متحدث رسمي باسم رابطة دوري المحترفين السعودية لشبكة «The Athletic» أن الميزانيات المخصصة للأندية هذا العام ستكون أكبر من العام الماضي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية المهاجم النيجيري بول أونواتشو (رويترز)

ريتشارلسون وكاسيميرو على أبواب الدوري السعودي للمحترفين

اقترب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي من الموافقة على رحيل أحد المهاجمين الأساسيين هذا الصيف.

مهند علي ( الرياض: )
رياضة سعودية عيسى ميندي (الشرق الأوسط)

الخلود يقترب من المدافع الجزائري ميندي

بات نادي ‫الخلود السعودي‬ على مقربة من التوقيع مع المدافع الجزائري عيسى ميندي قادماً من نادي فياريال الإسباني.

خالد العوني (الرياض)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الهلال والنصر ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين (أ.ب)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما في «برنامج الاستقطاب» 

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أن ناديي النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما الخاصة من برنامج الاستقطاب في تغطية العقود القائمة من العام الماضي والمستمرة لهذا العام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية لاعبو الاتحاد في لقطة جماعية خلال معسكرهم التدريبي المقام في إسبانيا (الشرق الأوسط)

الاتحاد يحسم صفقة فقيهي... ويقترب من موسى ديابي

أشارت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى حسم إدارة الاتحاد صفقة التعاقد مع معاذ فقيهي الظهير الأيمن لنادي الهلال ليصبح بموجبه اللاعب اتحادياً لـ 4 مواسم مقبلة.

علي العمري (جدة)

«بطولة المنتخبات الإقليمية»: 13هدفاً في ثالث يوم

جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
TT

«بطولة المنتخبات الإقليمية»: 13هدفاً في ثالث يوم

جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)

تواصلت السبت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، والتي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 إلى 30 يوليو (تموز) الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأقيمت اليوم 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، حيث فاز الأحساء على الشرقية بهدف دون رد، وحصل لاعب الأحساء مشعل الشكيبي على جائزة أفضل لاعب. فيما تعادل حائل مع الجوف بنتيجة 1 - 1، وحصد لاعب حائل عزام الجنيدي جائزة أفضل لاعب، بينما خسر نجران أمام جازان بهدف دون رد، وحقق لاعب جازان أيمن حوباني جائزة أفضل لاعب.

كما تغلب مكة المكرمة على حفر الباطن بنتيجة 2 - 1، وحصد لاعب مكة أحمد الثقفي جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على تبوك بنتيجة 4 - 0، وحصد لاعبه ناصر بن كليب جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب جدة على عسير 2 - 0، وحقق لاعبه صهيب الحربي جائزة أفضل لاعب.

وواصل الحكام الشباب قيادة مباريات البطولة، حيث قادت مباريات اليوم 6 طواقم تحكيمية بمجموع 24 حكماً شاباً تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً.

ويمثل الحكام المشاركون في البطولة نتاج أكاديمية الحكام التي تعد إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى الحكام المشاركين في مسابقات الفئات السنية المختلفة.

وسوف تقام الأحد 6 مباريات تجمع حائل مع القصيم، وجازان مع الأحساء، والشرقية مع الجوف، وحفر الباطن مع المدينة المنورة، وجدة مع الرياض وتبوك مع مكة المكرمة.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية يهدف معها الاتحاد السعودي إلى اكتشاف المواهب الكروية، والعمل على تطويرها مستقبلاً، يأتي ذلك ضمن أهدافه الاستراتيجية في تطوير الفئات السنية، وصناعة جيل من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخبات الوطنية في المحافل والمنافسات كافة.