ناظر: لا لـ«الفردية» في الاتحاد... ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

الرئيس الجديد تسلّم مفتاح النادي وأعلن البحث عن مدرب جديد

أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)
أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)
TT

ناظر: لا لـ«الفردية» في الاتحاد... ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)
أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)

أكد المهندس لؤي ناظر، رئيس نادي الاتحاد الجديد، أنهم حصلوا على الضوء الأخضر لبدء المفاوضات والتعاقدات لفترة الانتقالات الصيفية، قبل انطلاق الموسم الجديد.

جاء ذلك في خطابه الرسمي بعد تنصيبه، اليوم الخميس، رئيساً لمؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية.

كان ناظر، الذي جرى تنصيبه رسمياً بالتزكية؛ كونه المرشح الوحيد الذي تقدم في انتخابات عميد الأندية السعودية وحصل على 94 في المائة من الأصوات، قد ألقى خطاباً للجماهير في وجود الصحافيين ووسائل الإعلام المختلفة، بعد انعقاد الجمعية العمومية.

ووجّه ناظر، في بداية حديثه، شكره للإدارة السابقة؛ ممثلة بالرئيس أنمار الحائلي الذي حضر الجمعية العمومية بصفته عضواً ورئيساً سابقاً، حيث سلّم المفتاح الاتحادي للرئيس الجديد، في عادة اتحادية بدأها عبد الفتاح ناظر قبل قرابة 40 عاماً، وظل الاتحاديون متمسكين بهذه العادة رئيساً تلو رئيس.

لؤي ناظر أرسل التطمينات للجماهير، حيث تحدّث عن فترة الانتقالات الجارية قائلاً: «أبواب وزارة الرياضة كانت مفتوحة، اجتمعتُ مع عدد من المسؤولين، ووجدنا حلولاً للميزانية؛ حيث إن التصريحات السابقة تقول إن الميزانيات نفدت».

ناظر خلال حديثه لوسائل الإعلام (تصوير: غازي مهدي)

وأضاف: «الجميع يعرف أن نادي ‫الاتحاد لم يأخذ حقه، الموسم الماضي، ووصلنا لحل ممتاز، وسنحصل على ميزانية جيدة، ولكن لا أعرف إن كانت ستصل بنا لمستوى الأندية الأخرى، لكن إن لم نصل لذلك فسنطالب بحقوقنا، ولدينا ميزانية جيدة للعمل».

وزاد: «النادي لم يتسلم ميزانيته حتى اللحظة، ونعمل على ذلك، لكن الخبر الجيد أنه أصبح مسموحاً لنا التعاقد مع اللاعبين، حصلنا على تطمينات كبيرة، وأنا متفائل لموسم الانتقالات، ولكن بحذر شديد، بالميزانية التي لدينا قادرون على استقطاب عدد جيد، ويجب أن نكون أذكياء، لن نستطيع هدر ريال واحد، لو كان لدينا لاعب قيمته 20 مليوناً، سنسعى لشرائه بـ15 مليوناً، ولن نكرر ما حدث، الموسم الماضي، عندما تضاعفت أسعار اللاعبين».

وقال ناظر، رداً على سؤال «الشرق الأوسط» عن آلية التخلص من اللاعبين المستمرة عقودهم مع النادي: «لدينا خطة، لكن لا يمكن الحديث عنها حالياً؛ لأن اللاعبين محترمون ومحترفون، ولا يليق بالنادي الحديث عنهم في وسائل الإعلام، ولدينا أفكار لذلك».

وأشاد ناظر بعلاقته بسعد اللذيذ، مسؤول الاستقطابات برابطة «دوري المحترفين»، قائلاً: «لديّ تواصل يومي مع سعد اللذيذ، وأحياناً يتواصل معي بشأن أفكار وخطط قدمتها له، وأحياناً أتواصل معه، وهذا لن يلغي مطالباتنا، وهذا الأمر أُصنفه بداية العمل».

وأضاف: «من خلال توفر الميزانية، معظم المشاكل بين النادي، ولجنة الاستقطاب ستحل، والنادي له الحرية في التعاقد مع اللاعبين، ولن يُفرَض علينا أي اسم، وعلاقتنا بالبرنامج ممتازة، وعلاقتنا بسعد اللذيذ ممتازة، ولديَّ تواصل معه بشكل يومي».

لؤي ناظر يتلقى التهاني بمناسبة تزكيته رئيساً للاتحاد (تصوير: غازي مهدي)

وتطرّق الرئيس الاتحادي إلى ملف الإدارة الفنية، وأنه سيجري اتخاذ إجراءات قانونية تجاه غاياردو، مدرب الفريق السابق: «في الموسم الماضي صدرت أخطاء كبيرة من غاياردو، حيث طلب إبعاد كريم بنزيمة، وهذا أمر مرفوض تماماً، هو جزء أساسي من مشروع الدولة ومشروع الاتحاد، وطلبت من الإدارة القانونية دراسة هذا الموضوع، وسيجري اتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأضاف: «بدأنا البحث عن مدرب جديد للموسم المقبل، ولدينا خياران إلى 3 خيارات، ولا أستطيع الإفصاح عن ذلك؛ لوجود عقود مرتبطين بها، واختياراتنا ستكون ذكية، ولن نفرض على المدرب أسماء لا يريدها، سنكون متوافقين جميعاً».

وزاد: «نريد زيادة أكبر عدد من النجوم في الموسم المقبل، لن نتحدث عن المراكز؛ لأن ذلك يضر المفاوضات، وهدفي إنهاء جميع الانتقالات قبل المعسكر الصيفي، ونريد توفير كل اللاعبين للمدرب في المعسكر الصيفي، ويكون التحضير قوياً جداً للموسم المقبل».

لؤي ناظر تحدَّث عن دوره في النادي وتأثير قراراته داخل منظومة العمل، حيث قال: «من اليوم وصاعداً لن تكون هناك مؤسسة غير ربحية، وأعضاء الصندوق جميعنا نادي ‫الاتحاد، حصلنا على المعلومات والتعاون، ولدينا خبرات كبيرة، ونحن يد واحدة».

وأضاف: «القرار لن يكون فردياً في النادي، وصلاحياتي ضمن إطار الحوكمة كما هي في الشركات التي عملت بها، صوتي بصفتي رئيساً له قيمته، ولكن لن أنفرد في قراراتي كما كنت دائماً، العبء عليَّ لقيادة النادي بالطريقة المناسبة، وإقناعهم بأي قرار، وإذا سمح النظام فسأترأس اللجنة الفنية بدعم كبير من دومينغوس الرئيس التنفيذي، ورامون بلانيس المدير الرياضي، وسيكون لي رأي في ذلك».

واختتم لؤي ناظر حديثه بأنه تحدّث، في اجتماعاته مع وزارة الرياضة لتفعيل دور الجماهير، قائلاً: «الاتحاد جزء من المجتمع، ونرغب في تفعيل دور الجماهير داخل النادي، وتحدثنا مع الوزارة فيما يخص ملعب الجوهرة وما حدث في الموسم الماضي، وطرحنا ذلك من أجل تفعيل بيع التذاكر الموسمية، في الموسم الماضي كان هناك أعذار بسبب استضافة كأس العالم، والموسم المقبل سنتخطى كل المشاكل».


مقالات ذات صلة

التعاون يعزز صفوفه بفرحان «الاتحاد»

رياضة سعودية سلطان الفرحان لاعب نادي الاتحاد سيدافع عن ألوان التعاون في الموسم الجديد (نادي الاتحاد)

التعاون يعزز صفوفه بفرحان «الاتحاد»

أعلن نادي التعاون عن تعاقده مع اللاعب سلطان الفرحان قادماً من نادي الاتحاد لمدة موسم رياضي بنظام الإعارة.

«الشرق الأوسط» (بريدة )
رياضة سعودية زكريا هوساوي (نادي الاتحاد)

مصادر «الشرق الأوسط»: الرائد يعزز صفوفه بزكريا هوساوي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن إتمام نادي الرائد تعاقده مع اللاعب زكريا هوساوي قادماً من الاتحاد بعقد يمتد لثلاث سنوات، على أن يتم الإعلان الرسمي لاحقاً

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية موسى ديابي (نادي أستون فيلا)

الاتحاد مهتم بالتعاقد مع نجم أستون فيلا موسى ديابي

‏أبدى نادي الاتحاد السعودي اهتمامه بالتعاقد مع موسى ديابي لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي وفقاً لمصادر شبكة «the athletic» عبر الصحافي المتخصص في أخبار الفريق.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية جانب من حضور المدرب بعد إعلان التوقيع معه لمقر معسكر الفريق (نادي الاتحاد)

«ظروف خاصة» تبعد بلان عن الاتحاد

لم يحضر لوران بلان، المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد، في اليومين الماضيين من معسكر الفريق الإعدادي للموسم المقبل المقام في إسبانيا.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية حسام عوار (رويترز)

الاتحاد يتفق مع حسام عوار وأوليفياس... ويترقب «توقيع العقود النهائية»

أنهى نادي الاتحاد السعودي الاتفاق مع نادي روما الإيطالي، للتعاقد مع الثنائي حسام عوار وجان أوليفياس، وفقاً لمصادر موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي، والصحافي فابريزيو.

نواف العقيّل (الرياض)

رسمياً... إعارة نجم الأهلي ماكسيمان إلى فنربخشة التركي

آلان سانت ماكسيمان (رويترز)
آلان سانت ماكسيمان (رويترز)
TT

رسمياً... إعارة نجم الأهلي ماكسيمان إلى فنربخشة التركي

آلان سانت ماكسيمان (رويترز)
آلان سانت ماكسيمان (رويترز)

أعلن النادي الأهلي السعودي موافقته الرسمية على إعارة الفرنسي آلان سانت ماكسيمان لاعب الفريق الأول إلى فنربخشة التركي لمدة موسم رياضي واحد.

وكان ماكسيمان قد حضر إلى الأهلي في الموسم الماضي قادما من نيوكاسل الإنجليزي، ولعب الجناح الفرنسي دورا رئيسيا في الموسم الماضي بحصول على الأهلي على المركز الثالث وتأهله ليشارك في بطولتي نخبة آسيا والسوبر السعودي.

الشهير البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق فنربخشة التركي لعب هو الآخر دورا هاما في إتمام الصفقة، حيث استطاع إقناع ماكسيمان بدوره داخل الفريق، ما جعل الأخير يرغب في الانضمام إلى مشروع مورينيو في الفريق التركي.

ساهم الفرنسي ماكسيمان في 13 هدفا في مسيرته مع النادي الأهلي في الموسم المنصرم، حيث سجل 4 أهداف وصنع 9 أخرى.