بورسيلاتو رئيسًا تنفيذياً للاتحاد السعودي للاكروس

شغل بورسيلاتو منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس (الشرق الأوسط)
شغل بورسيلاتو منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس (الشرق الأوسط)
TT

بورسيلاتو رئيسًا تنفيذياً للاتحاد السعودي للاكروس

شغل بورسيلاتو منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس (الشرق الأوسط)
شغل بورسيلاتو منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد السعودي للاكروس عن تعيين راي بورسيلاتو رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للاتحاد، إذ يُعد بورسيلاتو شخصية مرموقة في عالم اللاكروس، حيث شغل منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس منذ عام 2019، وقد نجح في الحفاظ على التنافسية والتميز التاريخي للفريق من خلال الإشراف على العمليات وعقود اللاعبين والرعايات التجارية.

تتجاوز إسهامات بورسيلاتو في اللاكروس حدود الإدارة والتحليل، حيث قام بتطوير شبكة عالمية قوية بالتعاون مع المنتخب الكندي ومدربي دوري الجامعات الأميركي ومجتمعات اللاكروس الدولية.

وقد أسس برنامجًا في عام 2007 نجح في تأهيل أكثر من 250 لاعبًا للانضمام إلى برامج NCAA، مما يعكس التزامه العميق بتطوير اللاعبين ونمو الرياضة.

كرئيس تنفيذي جديد للاتحاد السعودي للاكروس، يكرس بورسيلاتو جهوده لتعزيز رياضة اللاكروس في المملكة العربية السعودية. ويهدف إلى الاستفادة من خبراته الواسعة ورؤيته الاستراتيجية لخلق فرص جديدة للنمو والتعاون الدولي وتطوير الرياضة بشكل عام داخل المملكة.

من جانبه عبر يزيد الرشيد رئيس الاتحاد السعودي للاكروس عن سعادته بتعيين راي بورسيلاتو قائلاً: "نحن سعداء بانضمام السيد بورسيلاتو إلى فريقنا. إن خبراته الغنية والنجاحات التي حققها في مجال اللاكروس تضيف قيمة كبيرة للاتحاد. اللعبة الآن في طور الانتشار، ونسعى لنشرها في المملكة من خلال عدة مبادرات تسهم في تعزيز الوعي والتفاعل مع هذه الرياضة المميزة."


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية نجمة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا بطلة «ويمبلدون» (أ.ف.ب)

كريتشيكوفا بطلة «ويمبلدون»: موسم تنس السيدات غير متوقع

قالت نجمة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا، إنها تؤيد فكرة كون موسم التنس للسيدات غير قابل للتوقع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية (د.ب.أ)

ألمانيا ستكثف مراقبة حدودها مع فرنسا مؤقتاً بسبب الأولمبياد

أمرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بفرض إجراءات رقابية مؤقتة على حدود بلادها مع فرنسا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية جوشوا زيركزي لاعب مانشستر يونايتد الجديد (إ.ب.أ)

الهولندي زيركزي إلى مانشستر يونايتد

قال مانشستر يونايتد؛ المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، إنه تعاقد مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ترزي قالت إنها قدِمت إلى فلسطين ولا تكترث للمخاطر (رويترز)

الوفد الفلسطيني في الأولمبياد: سنكون منبراً للتنديد بحرب غزة

أكّد الوفد الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، الأحد، أن مشاركته ستمثل «منبراً» للتنديد بالحرب على غزة، وذلك خلال حفل نظّمته القنصلية الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (رام الله)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
TT

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وتواجه الأندية في هذه النسخة سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشارِكات في المسابقات النسائية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025؛ وذلك بهدف تطوير المسابقات النسائية ورفع مستوى التنافس في الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، وكأس الاتحاد السعودي للسيدات، وبطولة الاتحاد للناشئات، وبطولة الصالات. وشملت تحديثات الدوري الممتاز للسيدات تقليص عدد اللاعبات في القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، مع تقليل عدد تسجيل اللاعبات غير السعوديات في القائمة الرئيسية من 7 لاعبات إلى 6 لاعبات دون معايير محددة، باستثناء لاعبة واحدة وفق معايير فنية محددة، بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبات غير السعوديات على أرضية الملعب من 4 لاعبات إلى 5 لاعبات، ويحق لكل فريق تسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق، والسماح بمشاركة واحدة منهما على أرضية الملعب، بالإضافة لإلزام الأندية بتوقيع 15عقداً احترافياً بحد أدنى مع لاعبات سعوديات لتطوير الدوري والتمهيد لنقله إلى مرحلة الاحتراف مستقبلاً.

كما شملت التحديثات تقليص عدد المحترفات المشارِكات في الأندية؛ لتقديم الفرصة الأكبر للاعبات المحليات.

أوريانا لاعبة نادي الشباب (الشرق الأوسط)

ونشرت بعض الأندية، وكذلك اللاعبات المحترفات عبر حساباتهن الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي عن نهاية مشوارهن في الدوري، فكانت في المقدمة المحترفة الأردنية ميساء جبارة، التي مثّلت نادي النصر لعامين، تلتها زميلتها البرازيلية إيزبيلا أغوير.

وفي الاتحاد نشر الحساب الرسمي قائمة من المحترفات تم الاستغناء عنهن وهن، السورية نور مصطفى، والحارسة الأردنية ملك شنك، والإثيوبية دانية ديستا، والمغربية سلمى أماني.

نور مصطفى لاعبة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

كما أعلن نادي الهلال رحيل محترفاته وهن، الغانية إليزابيث أدوو، وزميلتها الحارسة الغانية سينثيا كونلان، والبلاروسية أناستازيا لينيك. وأعلن نادي ديبورتيفو لاكورنيا الإسباني عبر حسابه الرسمي تعاقده مع المحترفة الفنزويلية أوريانا ألتوفي، التي مثّلت نادي الشباب الموسم الماضي، كما ودّعت زميلتها التونسية شيماء العباسي عبر حسابها الرسمي فريقها.

إليزابيث لاعبة نادي الهلال (الشرق الأوسط)

وعُيّنت الأميركية زانيتا واين لاعبة نادي القادسية، مساعد مدرب أول لنادي دي سي باور الأميركي.