كاسترو: لا أشك في طاقم حكام نهائي كأس الملك... لكننا نريد العدل

قال إن النصر يريد استرجاع اللقب لينضم إلى جانب كؤوس النادي

كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

كاسترو: لا أشك في طاقم حكام نهائي كأس الملك... لكننا نريد العدل

كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

أكد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، أنه سعيد بوجود فريقه في نهائي كأس الملك، مشيراً إلى أن جميع الفرق أعطت كل ما لديها خلال البطولة.

وقال كاسترو خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الهلال في النهائي: «سعيد بوجود فريقي في النهائي، والكأس وزنه ثقيل ومهم وتاريخي وجميع الفرق أعطت أفضل ما لديها».

وأضاف: «النهائيات أمر خاص بالمدربين واللاعبين، وهي مباراة واحدة نريد الانتصار بها، وتاريخ النصر يريد استرجاع هذا الكأس».

وتابع: «نريد ضم هذه الكأس للخزينة المليئة بالكؤوس، تجهيز الفريق عادي، عملنا على الإعداد لوضعيات مختلفة في المواجهة لنصنع الفارق ونسعى لنكون بأفضل جاهزية».

وتحدث البرتغالي عن جاهزية الفرق الثلاثة من بينها النصر والهلال والحكام وقال: «غداً نريد أن تكون الثلاث فرق في أفضل أحوالها، فريقي وفريق الهلال وفريق الحكام، وأن الجميع يعطي أفضل ما لديه ليظهر النهائي بشكل رائع».

وشدد: «مهم أن يكون طاقم الحكام غداً في الموعد، وننتظر صافرة عادلة في النهائي».

وتابع: «مثلما الإعلام والجمهور يريدون العدالة، كذلك نحن المدربين نطالب التحكيم بالعدالة، الفريقان يريدان أن تدار المواجهة تحكيمياً بأفضل شكل، وليس لديّ شكوى حول قدرات الطاقم التحكيمي غداً».

وعن جدية العمل قال كاسترو: «طوال مسيرتي أعد بالعمل الجاد والاحترافية الكاملة، العمل هو ما أتمسك وأسير به في طريقي، لا أستخدم المؤتمرات لإطلاق الوعود، نعد الجماهير بالعمل والعطاء».

وعن التتويج بالكأس أضاف: «بدأنا الموسم بكأس، ونتطلع لإنهاء الموسم بكأس آخر، هذا هو تفكيري وطموحي».

وتابع: «تفكير مدرب الخصم مختلف، هو خسر كأساً في بداية الموسم ويريد إنهاء الموسم بكأس، تفكيرنا مختلف».

وعن الظفر باللقب، قال المدير الفني للنصر: «الكأس تمثل اسم الملك، وهناك هيبة لهذا التتويج، ولدينا مسؤولية كبيرة للفوز بالمواجهة».

وفي الحديث عن طرفي النهائي ذكر كاسترو: «الحقيقة أن غداً سيكون هناك فريقان كبيرين على أرضية الميدان، نتمنى ألا تكون مثل المواجهة الماضية، وطبيعي الضغط في هذه المواجهات، وإذا لم نتحمله فالأفضل ألا تكون في النهائي وعليك البقاء في المنزل؛ لكيلا تشعر بالضغوط».

وتابع: «لاعبو فريقي معتادون على الضغط، واللعب في مستوى عالٍ».

وذكر كاسترو: «النصر بوصفه نادياً يبني فريقاً ستكون لديه خطوات ثابتة في النجاح بالمواسم المقبلة، الهلال قدم موسماً محترماً، وهذا لا يمنعنا من إكمال طريقنا في البناء، نعم هناك تفاوت بسيط بيننا وبين الهلال، ولكن نحن نسير في الطريق الصحيح ولدينا شعور الانتصار».

وقال كاسترو إن حياته كتاب مفتوح، وكتب تاريخه بالعمل اليومي، وأنه لا يبحث عن الأعذار، كما أن النجاح ليس بالنتائج فقط وهي لا تعكس العمل أحياناً، والعمل الذي قام به الهلال يستحق به الفوز بالدوري، وذلك لا يعني أن المركز الثاني لم يقم بعمل جيد، ولو أن الإدارة والجماهير لم يقتنعوا بالعمل لكنت مقتنعاً، لكنهم راضون، وهو ما يتحكم بالعمل، لكن لا يمكنه التحكم بالنتائج.

وعن الغيابات، قال البرتغالي: «كنت أتمنى وجود لابورت وتاليسكا في النهائي، ولكن مهمتي تجهيز فريقي على أكمل وجه».

وذكر كاسترو: «كثير من المرات يغادر المدرب والمشكلة تبقى في الفريق، ويتم الاستغناء عن المدرب ويأتي مدرب آخر وتستمر المشاكل».

وتابع: «كرة القدم علمتنا أن المشاكل دائماً في المدربين، وأن التضحية بهم هو الحل ولكن المشاكل تبقى».

وختم البرتغالي حديثه خلال المؤتمر الذي لم ينضم له أي من لاعبي فريق النصر، بأنه في حياته لا يبحث دائماً عن الأعذار، وأن النجاح في الحياة ليست نتائج فقط.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية لوكا يوفيتش يحتفل بهدفه القاتل في مرمى سلوفينيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: بالقاتل… صربيا تلحق بسلوفينيا

خطف منتخب صربيا تعادلاً صعباً في الدقائق الأخيرة من نظيره سلوفينيا 1-1.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية رالف رانغنيك مدرب النمسا (رويترز)

رانغنيك مدرب النمسا: مشاركة ليفاندوفسكي لن تغير طريقتي

تتوقع النمسا أن يشارك روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا أساسياً في مباراة الفريقين الجمعة ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية  التشيكية ماركيتا فوندروسوفا غادرت برلين للإصابة (د.ب.أ)

الإصابة تبعد التشيكية فوندروسوفا عن «دورة برلين»

تعرضت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون للتنس لإصابة مقلقة قبل انطلاق البطولة حيث اضطرت للانسحاب من بطولة برلين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس يغادر الملعب حزيناً بعد هزيمته أمام البريطاني درايبر (إ.ب.أ)

«دورة كوينز»: ألكاراس يودّع من ثمن النهائي

ودّع الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنّف ثانياً عالمياً، «دورة كوينز» الإنجليزية لكرة المضرب من ثمن النهائي بخسارةٍ صادمةٍ أمام البريطاني جاك درايبر.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
TT

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي بعد أن قضى فترة إعارة ناجحة مع الأخير في الموسم الماضي.

وعندما انتقل بيريرا إلى نادي كروزيرو على سبيل الإعارة من الهلال كان هناك بند أحقية شراء للاعب البرازيلي مقابل 12 مليون يورو.

وأكد الصحافي البرازيلي المقرب لنادي كروزيرو صامويل فينانسيو أن قيمة انتقال بيريرا من الهلال هي 12 مليون يورو.

بينما في المقابل، كشفت صحيفة «غلوبو البرازيلية» أن قيمة انتقال بيريرا قدرت بـ 5 ملايين يورو وليس 12 مليون يورو كما يشاع، حيث نجح النادي البرازيلي من خلال مفاوضاته في تقليص المبلغ.

وأكد موقع «No Ataque» الرياضي البرازيلي أيضاً أنه تم شراء عقد ماثيوس من نادي الهلال بحوالي 5.6 مليون يورو، من ناحيتها أوضحت صحيفة «أو تيمبو» أن نادي كروزيرو اشترى 50٪ من الحقوق الاقتصادية للاعب بقيمة 5.1 مليون يورو، حيث يملك الهلال المتبقي من بطاقة اللاعب في حالة بيعه مستقبلاً.

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قيمة بيع عقد بيريرا إلى كروزيرو بلغت 12 مليون يورو، حيث كان الخلاف بين نادي الهلال ونادي كروزيرو خلال المفاوضات حول هيكل الدفعات، حيث تم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين لطريقة الدفع، لتكون على 3 دفعات.

ونجح نادي الهلال من خلال بيع اللاعب البرازيلي في التخلص من راتب اللاعب الكبير المقدر بحوالي 5-6 ملايين يورو.

يشار إلى أن القيمة السوقية للاعب الآن تقدر بحوالي 7 ملايين يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.