الجمعة... نهائي كأس الملك في «ملعب الجوهرة»

الفيصل قال إن رعاية خادم الحرمين الشريفين دليلٌ على الاهتمام بالرياضة

كأس الملك (الشرق الأوسط)
كأس الملك (الشرق الأوسط)
TT

الجمعة... نهائي كأس الملك في «ملعب الجوهرة»

كأس الملك (الشرق الأوسط)
كأس الملك (الشرق الأوسط)

تُجرى يوم الجمعة المقبل المباراةُ النهائيةُ على «كأس الملك» لكرة القدم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

من ناحيته، عبّر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الرياضيين في المملكة.

وقال في تصريحٍ صحافي: «تجسد هذه الرعاية الدعم اللامحدود من القيادة العليا في البلاد للقطاع الرياضي، الذي يسير وفق مرتكزات (رؤية السعودية 2030)، بما تحمله من تمكين لشباب وشابات المملكة، وتعزيزاً لحضور المملكة في مختلف المجالات، على رأسها المجال الرياضي».

وأضاف وزير الرياضة: «الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين تعدّ تكريماً للرياضة والرياضيين، وتعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي، ما أسهم في تحقيق قفزاتٍ متوالية خلال المرحلة الماضية، وجعل المملكة محطّ أنظار العالم، ومركزاً للرياضيين؛ إذ استضافت أكثر من 100 فعالية عالمية من عام 2018، حضرها أكثر من 2.6 مليون زائر، إلى جانب الاستمرار في استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024».

وهنأ في ختام تصريحه فريقي الهلال والنصر على وصولهما للمباراة النهائية على الكأس الغالية، متمنياً لهما التوفيق وتقديم مستوى متميز، يعكس تطور كرة القدم السعودية.

وسيتنافس الهلال والنصر على الفوز بجائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال سعودي، وهي أكبر جائزة يحصل عليها نادٍ على المستوى العربي والآسيوي.


مقالات ذات صلة

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)

تركي آل الشيخ: 60 يوماً في البوليفارد… «كله غيمز»

تبلغ مجموع جوائز البطولة 60 مليون دولار (الشرق الأوسط)
تبلغ مجموع جوائز البطولة 60 مليون دولار (الشرق الأوسط)
TT

تركي آل الشيخ: 60 يوماً في البوليفارد… «كله غيمز»

تبلغ مجموع جوائز البطولة 60 مليون دولار (الشرق الأوسط)
تبلغ مجموع جوائز البطولة 60 مليون دولار (الشرق الأوسط)

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في شهر يوليو (تموز) المقبل وتستمر حتى يوم 25 أغسطس (آب) المقبل بمشاركة 30 فريقاً عالمياً بالعاصمة السعودية الرياض بجوائز مالية مليونية.

وقال آل الشيخ عبر حسابه في منصة «إكس»: «أكثر من 1500 محترف بعالم الغيمز»، مضيفاً: «ستكون البطولة أغلى الجوائز بالعالم إذ تقدر بـ60 مليون دولار».

وتابع: «منطقة البوليفارد ستكون خلال 60 يوماً منطقة ألعاب إلكترونية (كلها غيمز) وحفلات غنائية»، موضحاً: «سيكون هناك نقل لايف لكافة فعاليات البطولة عبر قناة (إم بي سي أكشن)، التي ستتحول إلى قناة (إم بي سي غيمز)».

وختم المستشار حديثه: «سيكون حدث تاريخي ومتعة للجميع، كل التوفيق للشباب السعودي والعربي».