حجازي سيغيب عن «موقعة الاتحاد والنصر»

أحمد حجازي (نادي الاتحاد)
أحمد حجازي (نادي الاتحاد)
TT

حجازي سيغيب عن «موقعة الاتحاد والنصر»

أحمد حجازي (نادي الاتحاد)
أحمد حجازي (نادي الاتحاد)

تأكد غياب المصري أحمد حجازي عن مواجهة النصر، الاثنين، رسمياً في آخر مواجهات فريق الاتحاد دورياً بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الهلال في نصف نهائي كأس الملك.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط » إلى أن قائد الفريق حجازي كثّف جلساته العلاجية رغبة منه بالمشاركة في الجولات الأخيرة من الموسم، إلا أن ذلك لم يكلل بالنجاح، بذلك تأكدت نهاية موسم حجازي.

من جانبه، واصل رومارينهو تأهيله للمشاركة في مواجهة النصر غداً الاثنين، ومن المتوقع مشاركته في الحصة التدريبية الجماعية مساء اليوم الأحد قبل مغادرة الفريق إلى الرياض استعداداً للجولة الختامية من الدوري السعودي للمحترفين.

واستعاد الأرجنتيني غاياردو الثنائي فابينهو وفيليبي لويز، حيث أبديا جاهزيتهما للسفر مع الفريق والمشاركة في المواجهة الدورية، ويسعى الاتحاد لكسب مواجهة النصر، وانتظار خسارة التعاون الذي يواجه الاتفاق للوصول للمقعد الرابع الذي يمكنه من المشاركة الآسيوية في بطولة دوري أبطال آسيا 2، بالإضافة للمشاركة في كأس السوبر السعودية.


مقالات ذات صلة

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

رياضة سعودية سعد الشهري يدرس المرحلة القادمة لحسم مستقبله (الشرق الأوسط)

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

يفاضل المدرب الوطني سعد الشهري بين عدة عروض تفصله عن اتخاذ قراره للفترة القادمة عقب رحيله من قيادة المنتخب السعودي الأولمبي بعد نهاية عقده وعدم التجديد.

سعد السبيعي (الرياض )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش حزيناً بعد الخسارة (أ.ب)

ديوكوفيتش: عزائي أنني خسرت من ألكاراس

فشلت مساعي نوفاك ديوكوفيتش لإحراز اللقب رقم 25 له في البطولات الأربع الكبرى، اليوم (الأحد)، إثر هزيمة مؤلمة أمام كارلوس ألكاراس في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية قدّمت كيت الكأس للفائز بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراس (أ.ب)

كيت أميرة ويلز تحضر «نهائي ويمبلدون»

حضرت الأميرة كيت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال، الأحد، وهو الظهور العلني الثاني لها منذ إعلان إصابتها بمرض السرطان.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا تلقى الإشادة بعد مواجهة ليفربول (رويترز)

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

اقترب مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا من الانضمام إلى فياريال في صفقة انتقال دائم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش في طريقه لنوتنغهام فورست (رويترز)

نوتنغهام فورست يستهدف ضم ميلينكوفيتش نجم فيورنتينا

يسعى نوتنغهام فورست للتعاقد مع نيكولا ميلينكوفيتش من فيورنتينا هذا الصيف

ذا أتلتيك الرياضي (نغهام)

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
TT

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)

أزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الستار عن جدول مباريات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الخميس 22 من أغسطس (آب) المقبل بإجمالي 306 مباريات موزعة على 34 جولة. وبحسب الجدول المُعلن، يدشن الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأخيرة، رحلته بمواجهة الأخدود حيث يحل ضيفاً على الأخير في مدينة نجران، أما فريق النصر صاحب المركز الثاني فستكون أولى مبارياته أمام الرائد بالعاصمة الرياض. وأما الأهلي صاحب المركز الثالث فسيستهل موسمه الجديد بملاقاة العروبة الصاعد حديثاً إلى الدوري، في الوقت الذي سيحل فيه الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الخلود، وأما الشباب فسيكون على موعد مع الاتفاق، في الوقت الذي سيدشن فيه القادسية رحلته بعد الصعود بلقاء الفتح.

وفي لفته جديدة وحديثة، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن استحداث «أسبوع الديربيات»، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في الجولة التاسعة، حيث يلتقي الهلال بنظيره النصر، ويواجه الاتحاد نظيره الأهلي، في حين يلاقي الاتفاق نظيره القادسية، على أن يتجدد اللقاء في أسبوع الديربيات في الدور الثاني في الجولة الـ26.

وكشفت الرابطة عن تسعة معايير متبعة عند إعداد جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين: أولاً، تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول. وثانياً، ألا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.

أما المعيار الثالث فكان في الجولتين الأخيرتين حيث يلعب كل فريق إحدى المواجهتين كفريق مستضيف والأخرى كفريق ضيف، ونص المعيار الرابع على أن يلعب أي فريق الجولات الأربع الأخيرة بواقع مباراتين كفريق مستضيف والأخريين كضيف.

وكشف المعيار الخامس عن مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة الدورية للملاعب المعتمدة بالتنسيق مع الإدارة المعنية بوزارة الرياضة، وأشار المعيار السادس إلى أن الفريق الذي يستضيف مباراته في الجولة الأولى سيخوض مباراة الجولة الثانية كفريق ضيف، أو العكس.

أما المعيار السابع فأوضح أن الفريق الذي يكون مستضيفاً في الجولة الأولى يكون ضيفاً في الجولة النهائية، أو العكس، أما المعيار الثامن فكان أن كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد 9 مباريات كفريق مستضيف «على الأكثر»، أو 8 مباريات في الحد الأدنى.

مواجهات الدوري السعودي ستنطلق في 22 أغسطس المقبل (تصوير: يزيد السمراني)

وأخيراً، أشار المعيار التاسع إلى مراعاة روزنامة «الفيفا» والروزنامات القارية والإقليمية والمحلية؛ تفادياً لأي تعارض في المواعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار الراحة التي يجب أن تُمنح للأندية المشاركة بحدها الأدنى. بالإضافة إلى مراعاة مبدأ الفرق من نفس المدينة، بحيث يلعب أحدهم كفريق مستضيف والآخر كفريق ضيف في نفس الجولة.

وكشفت الرابطة عن الجدول الزمني لإعلان تواريخ مباريات الدوري؛ إذ أشارت إلى أن يوم 18 يوليو (تموز) سيكون لاعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية، أما يوم 18 أغسطس المقبل فسيكون موعداً للإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة الـ3 حتى الجولة الـ8)، وذلك بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).

وفي يوم 30 سبتمبر (أيلول) سيكون الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة الـ9 حتى الجولة الـ13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أما يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل فسيكون للإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة الـ14 حتى الجولة الـ22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وأخيراً، أوضحت الرابطة أن يوم 22 فبراير (شباط) من العام الجديد سيكون موعداً للإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة الـ23 حتى الجولة الـ34) بعد قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).