كاسترو: ديربي «النصر والهلال» ممتع... وركلة الجزاء خارج المنطقة

قال بأن العدالة هي المطلب الذي ينشده

لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
TT

كاسترو: ديربي «النصر والهلال» ممتع... وركلة الجزاء خارج المنطقة

لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)

قال البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر أن مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي الهلال أظهر فريقين محترمين على أرض الملعب، واصفاً المواجهة بالجميلة جداً والمتعبة في الوقت ذاته للاعبين.

وخيم التعادل الإيجابي على لقاء قمة منافسات الجولة 32 في الدوري السعودي للمحترفين بين النصر وضيفه الهلال بهدف لكل منهما.

وتحدث كاسترو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: بدأنا المباراة بهدف جميل، في الشوط الأول كانت لدينا العديد من الفرص لمضاعفة النتيجة وكنا متحكمين بالمباراة خلال هذا الشوط، مضيفاً: أما في الشوط الثاني كان الهلال أفضل ومع ذلك كانت لدينا فرص لكريستيانو وماني وغيرها.

وأضاف: مباراة جميلة جداً، ومتعبة للاعبين، وأظهرت فريقين محترمين على أرض الملعب.

ورداً على أحد الصحافيين الذي قال بأن المباراة لم تكن ممتعة عكس حديث المدرب، أوضح كاسترو: أنا هُنا لأعطى رأيي، لا أعلق على آراء الصحافيين، ولا أناقشهم في رأيهم.

ومضى في حديثه: أهنئ كريستيانو وماني على أداءهم اليوم، بالنسبة لي كمدرب لا أقيّم اللاعبين على الأهداف بل على ما طلبته منهم، وماني قدم كل ما هو مطلوب منه، مضيفاً: كريستيانو كان موجود أمام الباب لإنها الفرص.

وأشاد كاسترو: أعجبت كثيراً بما قدمه لاعبي فريقي اليوم، وقدموا كل ما هو مطلوب منهم.

وعن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح فريق الهلال، قال: أنا حسب رأيي أن ركلة الجزاء التي حسبت لفريق الهلال غير صحيحة، وبعدما أعيدت اللقطة أمام الحكم وشاهدتها تحدثت معه أنها خارج منطقة الجزاء، موضحاً: لكن هذا قراره واحترمه.

وعن الهلال، كشف كاسترو: كنا نعلم أن فريق الهلال بناءً على ما قدمه هذا الموسم سيبحث عن التعادل والفوز، فالهلال فريق قوي ومتعب، وكنا نعلم أنه سيتعبنا بالشوط الثاني في حال عدم تسجيلنا هدف آخر.

واستذكر لاعبيه الغائبين عن المواجهة، وقال: نذكر الناس بأهمية لاعبينا الغائبين عن المباراة "تاليسكا – غريب" ولو كانا متواجدين لتغيرت العديد من الأمور، موضحاً: أنا دوري هنا أوضح الأمور.

ورفض الحديث عن النهائي المرتقب الذي سيجمعه أمام الهلال في نهائي كأس الملك، وقال: سيكون الحديث في موعده، الآن تركيزنا على الدوري وسنحترمه حتى النهاية حتى نصل بأعلى جاهزية للنهائي، وسيقام في درجة حرارة ورطوبة عالية.

وأشاد بالتحسن الدفاعي للفريق، وكشف: فريق النصر تحسن كثيراً دفاعياً بالفترة الأخيرة، والذي يتحدث عن ذلك الأرقام، حيث انتصرنا في ثمان مباريات متتالية بنسبة قليلة من الأهداف في شباكنا، موضحاً: الهلال أحدث مشاكل كبيرة لكل الفرق التي يواجهها.

وفيما يخص الحديث عن وجود ركلة جزاء غير محتسبة لفريق الهلال، قال: لو كان هناك نقطة شك لوجود ركلة جزاء للهلال لطلب حكم الفيديو من حكم المباراة مراجعة اللقطة، أنا كل ما اطلبه العدالة داخل الملعب.

وأضاف في الجانب ذاته: الأخطاء التحكيمية موجودة في كل مكان، وهناك أحداث كثيرة حدثت هذا الموسم ولابد أن يتم تقييم الموسم بشكل كامل بجميع الأخطاء.

وختم مدرب النصر حديثه: تاليسكا في مرحلة التأهيل والعودة، وهدفنا دوماً الانتصار وشعرنا بحزن بسبب النتيجة لكن سندخل بروح عالية في النهائي، وأضاف: بدأنا الموسم بانتصار على الهلال وتحقيق الكأس، وحدثت لنا أخطاء تحكيمية في بعض المباريات أمام الهلال، وأتمنى الحكم أن يكون على قدر المسؤولية في مواجهة النهائي.


مقالات ذات صلة

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية الأخضر رغم استحواذه إلا أنه خسر اللقاء (يزيد السمراني)

«الأخضر» يخسر الكثير في مواجهة الأردن «الآسيوية»

وصف محللون فنيون سعوديون الخسارة التي تعرض لها المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الأردني بـ«الصادمة» وغير المبررة رغم المرحلة الانتقالية التي تعيشها الكرة

علي القطان (الدمام)

ستانسيو يفتتح أهداف محترفي الدوري السعودي في «يورو 2024»

ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
TT

ستانسيو يفتتح أهداف محترفي الدوري السعودي في «يورو 2024»

ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)

افتتح نجم وسط نادي ضمك، نيكولاي ستانسيو، أهداف محترفي الدوري السعودي في بطولة «يورو 2024»، وذلك عبر الشباك الأوكرانية في المواجهة التي جمعت المنتخبين ضمن المجموعة الثانية.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها (3 - صفر) على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا، يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط، من القائد نيكولاي ستانسيو «أفضل لاعب في المباراة» ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

وقال «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».