جوفيتشفتش: نقطة الطائي ستساعد الرائد في «البقاء»

راموس قال إن أمامهم 3 مباريات

الكرواتي إيغور جوفيتشفتش مدرب فريق الرائد (تصوير: سعد العنزي)
الكرواتي إيغور جوفيتشفتش مدرب فريق الرائد (تصوير: سعد العنزي)
TT

جوفيتشفتش: نقطة الطائي ستساعد الرائد في «البقاء»

الكرواتي إيغور جوفيتشفتش مدرب فريق الرائد (تصوير: سعد العنزي)
الكرواتي إيغور جوفيتشفتش مدرب فريق الرائد (تصوير: سعد العنزي)

تحسر الكرواتي إيغور جوفيتشفتش، مدرب فريق الرائد، على التعادل الذي انتهت به مواجهة فريقه ضد ضيفه الطائي، مؤكداً أن فريقه كان يستحق النقاط الثلاث.

وقال جوفيتشفتش في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «أعتقد أننا كنا نستحق النقاط الثلاث، خصوصاً بعد ردة فعل اللاعبين الإيجابية في الشوط الثاني، وبعد الفرص الكثيرة التي تحصلنا عليها، لكن لدينا غياب تفاريس اضطرنا لتغيير الطريقة التي كنا نلعب بها».

وأردف جوفيتشفتش: «كنا أكثر شجاعة وذهبنا للهجوم في الشوط الثاني بينما الطائي من كرة واحدة سجلوا هدفهم، لهذا أقول إننا استحققنا الفوز لكن نقطة قد تساعدنا في البقاء في الدوري».

وبخصوص المصابين، قال جوفيتشفتش إنه سيتحدث مع طبيب النادي ليعرف مدى جاهزية اللاعبين المصابين.

وعن غياب حارسه الأساسي أندري مورييرا، أكد جوفيتشفتش أن الحارس أحمد الرحيلي لعب بشجاعة ودخل المباراة بثقة وعوض غياب مورييرا.

واختتم جوفيتشفتش تصريحاته قائلاً: «بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين بضرورة تحريك الكرة من اليمين لليسار وتسريع الكرة أكثر لنجد مساحات لسعيود وفوزير، واللاعبون طبقوا ما طلبته منهم وهذا أمر جيد».

على الجانب الآخر، قال الأوروغوياني ليوناردو راموس، مدرب فريق الطائي، إن فريقه أدى بشكل جيد في الشوط الأول، وكان بإمكانه تعزيز تقدمه.

وقال راموس في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «في الشوط الثاني تلقينا هدفاً، وحاولت إجراء تغييرات في الأطراف، وأيضاً لعبت بمهاجمَين لكي تصل الكرة، لكن أسوأ ما في الشوط فقدان الكرة من اللاعبين».

وأردف راموس: «حصولنا على النقاط الثلاث كان أفضل، وأنا أنظر للأمور بإيجابية من خلال هذه النقطة، لكن أمامنا 3 مباريات وما زالت الأمور في أيدينا».


مقالات ذات صلة

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو حتى 25 أغسطس المقبل، على موعد مع فعاليات غنائية كبيرة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول الدوري بداية يوليو المقبل (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي تضع اللمسات الأخيرة لـ«جدول روشن»

تعمل إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على وضع اللمسات الأخيرة على جدول مباريات الموسم القادم حيث بدأت بالتنسيق مع وزارة الرياضة.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية النصراويون نصّبوا المهيدب رئيساً لناديهم (الشرق الأوسط)

المهيدب يدشن مسيرته مع النصر بـ18 مليوناً... ويؤكد: أنا من الجمهور

أعلن نادي النصر «رسمياً» عن تزكية قائمة إبراهيم المهيدب لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
TT

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)

يعمل الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، على العديد من الملفات المتعلقة باللاعبين الأجانب القادمين، والمدير الفني الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أعلن لؤي ناظر، رئيس النادي، أنه لن يكون مدرباً للفريق في الموسم القادم.

وبالرغم من الشرط الجزائي المرتفع الذي قد يكلّف خزينة النادي، فإن الاتحاديين يعملون بجد لإنهاء التعاقد مع المدرب.

وحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أبدى القائمون على نادي الاتحاد العديد من الملحوظات التي دوّنوها على الأرجنتيني مارسيلو غاياردو؛ حيث تحدث لؤي ناظر، رئيس النادي الذي تم تنصيبه مؤخراً، عن أحد الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى عدم إكمال غاياردو مهامه، باستبعاده للفرنسي كريم بنزيمة، الذي يُعد جزءاً رئيسياً من المشروع الرياضي السعودي، والمشروع الخاص بنادي الاتحاد، ومطالبته بإبعاده عن الفريق، مما دعا المسؤولين في النادي إلى رفض الطلب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المسؤولين بالنادي لديهم الكثير من التحفظات على الأداء والعمل اليومي لغاياردو إبان تولّيه مهمة التدريب في الموسم الماضي.

ويُعد نادي الاتحاد النادي الوحيد بين أندية الشركات الذي بدأ التحضير للموسم القادم دون وجود مدير فني، حيث يحظى الثلاثي الهلال والنصر والأهلي باستقرار فني بوجود ذات المدربين من الموسم المنصرم.

وبدأ النادي في التحضير للموسم المقبل من خلال اللجنة الرياضية التي يترأسها آنيا دومينغوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي، وبوجود رامون بلانيس، المدير الرياضي. وحسب تصريحات لؤي ناظر، رئيس النادي، «بأنه يعمل مع الثنائي ليكون هو رئيس اللجنة مستقبلاً».

ويواجه نادي الاتحاد العديد من التحديات في الفترة المقبلة، حيث ينتظره صيف ساخن، سواءً على صعيد التعاقدات الأجنبية، أو على مستوى التعاقد مع الجهاز الفني قُبَيل انطلاق معسكر الفريق في 12 يوليو (تموز) المقبل في إسبانيا.

وحسب حديث لؤي ناظر لـ«الشرق الأوسط»، فإن الرئيس الاتحادي الجديد بدأ العمل مبكراً رفقة اللجنة الرياضية لمواجهة هذه التحديات، منها إعارة أو بيع اللاعبين المرتبطين بعقود مع النادي، حيث قال ناظر في هذه الجزئية: «لدينا خطط لمواجهة هذا الأمر، ولكن لا يمكن إخباركم بها، وسنتعامل مع اللاعبين بالشكل الذي يليق بهم ويليق بنادي الاتحاد».

ويرتبط الاتحاد في الوقت الراهن مع 7 لاعبين أجانب هم: أحمد حجازي، ولويز فليبي، وكانتي، وفابينهو، وغوتا، وكريم بنزيمة، وعبد الرزاق حمدالله.

ومن المتوقع أن يتم التفاوض مع عدد من اللاعبين للبحث عن عروض خارجية، أو تسويقهم لأندية محلية على سبيل الإعارة أو البيع؛ ليتسنّى للفريق بعد ذلك تسجيل اللاعبين الجدد الذين ينوي استقطابهم.