كوريا الجنوبية تستقبل سلسلة بطولات «أرامكو» لفرق الغولف

المصنفة التاسعة عالمياً «هيو جو كيم» وإيفيان أبرز المرشحات للفوز باللقب

نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
TT

كوريا الجنوبية تستقبل سلسلة بطولات «أرامكو» لفرق الغولف

نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)

تتجه سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إلى مدينة سول النابضة بالحياة ضمن المحطة الثانية من سلسلة الأحداث العالمية المكونة من 5 بطولات، حيث تزور لأول مرة الجولة الأوروبية للغولف للسيدات كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تقام البطولة بداية من الجمعة المقبلة، وتستمر 3 أيام؛ حيث ستشهد مشاركة 36 فريقاً، يتألف كل منها من ثلاثة محترفات وهاوية، يتنافسن على لقب الفريق، قبل أن تتنافس المحترفات في اليوم الأخير على لقب البطولة الفردي.

وفي أول زيارة للبطولة في كوريا الجنوبية، ستشارك «غولف السعودية» مع مجموعة كولون، الشريك الرسمي المضيف، لجلب المواهب العالمية من الدرجة الأولى إلى سول، من خلال الاستفادة من تجربة «كولون» في تنظيم البطولات الرئيسية منها بطولة «كولون» كوريا المفتوحة، ويهدف هذا التعاون إلى تقديم تجربة عالمية المستوى لكل من اللاعبين والمتفرجين.

وتظهر كوريا الجنوبية على مسرح المنافسات العالمية؛ حيث تبرز في لعبة غولف السيدات، وسبق أن حصلت على 8 من آخر 15 لقباً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات، بينما شكلت أيضاً 15 من أفضل 50 على مستوى تصنيفات «رولكس العالمية» لغولف السيدات الحالية.

ويسهم في النجاح الكبير للغولف في كوريا الجنوبية مشاركة المصنفة التاسعة عالمياً «هيو جو كيم» والفائزة ببطولة أماندي إيفيان التي تشارك بالبطولة بصفتها المرشحة الأقوى للظفر باللقب.

وبالنسبة لكيم، فإن المنافسة في سول بوصفها جزءاً من جولة السيدات، تعد حافزاً لها للفوز بلقبها الأول في سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

وبهذه المناسبة قالت كيم: «لقد سمعت من المشاركِات في جولة سلسلة (أرامكو) لفرق السيدات عن خصوصية وأهمية البطولة». وأضافت: «بمجرد أن سمعت أن السلسلة متجهة إلى كوريا لأول مرة، لم يكن هناك أي تردد أو شك في أنني سأنافس بها، حيث يثير حماسي تفرّد البطولة؛ لم ألعب من قبل في بطولة مثلها تماماً، وأتطلع إلى التنافس مع زميلاتي هنا في كوريا الجنوبية، وإثارة حماس الجماهير».

وستنضم إلى كيم النجمة دانييل كانغ، التي تسعى لتحقيق فوزها الأول منذ عام 2022م، وهي الفائزة الرئيسية التي لا تُعد غريبةً عن العاصمة الكورية، نظراً لأصولها الكورية.

وقالت دانييل كانغ: «تسعدني المشاركة في سلسلة فرق (أرامكو) في كوريا، ولا أستطيع الانتظار لأنني سألعب إلى جانب عدد كبير من اللاعبات، أنا ممتنة جداً لهذه الفرصة ومتحمسة للمنافسة في كوريا، أراكم جميعاً هناك».

ويطل نادي كوريا الجديد الريفي على جبل بوخانسان، وسيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عاماً - بعد أن كان نادياً حصرياً للأعضاء.

وسيستضيف النادي الحدث الذي تبلغ جوائزه مليون دولار، ما يقدم للمشاهدين لمحة طال انتظارها في نادي كوريا الجديد الريفي.

وتلتزم سلسلة (أرامكو) لفرق السيدات بتمكين النساء والفتيات في لعبة الغولف، وتركز على تعزيز مشاركة أكبر من خلال المبادرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتأكيد على الشمولية وإمكانية الوصول من خلال لعبة الغولف، يمكن للجماهير الاستمتاع بكثير من الأنشطة، واغتنام فرصتهم في لعبة الغولف الافتراضية في منطقة «أرامكو» للطاقة.


مقالات ذات صلة

«باوستيل» الصينية تضاعف استثمارها في السعودية إلى مليار دولار

الاقتصاد موظف في شركة «باوستيل» يقف بالقرب من شعار الشركة في شنغهاي الصين (رويترز)

«باوستيل» الصينية تضاعف استثمارها في السعودية إلى مليار دولار

أعلنت شركة «بوشان آيرون أند ستيل»، أكبر منتج للحديد والصلب في الصين، أنها ضاعفت استثماراتها في مشروع مشترك مع «أرامكو السعودية» و«صندوق الاستثمارات العامة».

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
الاقتصاد شعار «أرامكو السعودية» في منشأة نفطية في مدينة بقيق (رويترز)

«أرامكو السعودية» تكمل إصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار

أعلنت «أرامكو السعودية»، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، يوم الخميس، أنها أكملت عملية إصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد شعار شركة «أرامكو» السعودية (رويترز)

«آي إف آر»: «أرامكو» تبدأ بيع سندات على 3 شرائح

ذكرت خدمة «آي إف آر» لأخبار أدوات الدخل الثابت، الأربعاء، أن شركة «أرامكو السعودية» بدأت بيع سندات على ثلاث شرائح، والتي يتوقع جمع 3 مليارات دولار منها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد شعار شركة أرامكو السعودية (رويترز)

أرامكو تجمع 12.35 مليار دولار من طرحها الثانوي بعد خيار التخصيص الإضافي

جمعت أرامكو السعودية نحو 12.35 مليار دولار من طرحها الثانوي بعد أن نفذت الشركة خيار التخصيص الإضافي للأسهم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد شعار شركة «أرامكو» السعودية (رويترز)

«ميريل لينش» تعلن انتهاء فترة الاستقرار السعري لسهم «أرامكو» السعودية

أعلنت شركة «ميريل لينش» انتهاء مدة الاستقرار السعري لسهم شركة «أرامكو» السعودية التي استمرت لمدة شهر ولم تنفذ أي عملية لاستقرار سعر سهم الشركة

«الشرق الأوسط» (الرياض)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.