هل يأخذ ووكر بنصيحة محرز وينتقل إلى الدوري السعودي؟

زوجته تدعم الفكرة «حينما يأتي الوقت المناسب»

ووكر تلقى نصيحة محرز للانتقال إلى الدوري السعودي (الشرق الأوسط)
ووكر تلقى نصيحة محرز للانتقال إلى الدوري السعودي (الشرق الأوسط)
TT

هل يأخذ ووكر بنصيحة محرز وينتقل إلى الدوري السعودي؟

ووكر تلقى نصيحة محرز للانتقال إلى الدوري السعودي (الشرق الأوسط)
ووكر تلقى نصيحة محرز للانتقال إلى الدوري السعودي (الشرق الأوسط)

يدرس لاعب مانشستر سيتي كايل ووكر، إمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي، وذلك بعد نصيحة زميله السابق رياض محرز.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إن اللاعب الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 33 عاماً، أجرى مناقشات مع زميله السابق رياض محرز، فيما يتعلق باحتمال الانتقال إلى الدوري السعودي.

وقام محرز، البالغ من العمر، 33 عاماً، أيضاً بالانتقال من مانشستر سيتي إلى الأهلي السعودي في صفقة مدوية العام الماضي. وتشير التقارير إلى أن انتقال محرز إلى الأهلي يأتي مقابل راتب سنوي كبير قدره 45 مليون جنيه إسترليني، ما يشير إلى الفرص المربحة المتاحة في كرة القدم السعودية. وإذا اختار ووكر اتباع مسار مماثل، فيمكنه أن يتوقع مكافآت مالية مماثلة بالانتقال إلى الرياض أو مدينة أخرى.

على الرغم من رضاه في مانشستر سيتي، حيث يلعب حالياً دوراً حاسماً في سعيهم للحصول على الألقاب المحلية والأوروبية، يقال إن ووكر يستكشف خيارات وظيفية بديلة. كان الدافع وراء هذا التأمل، جزئياً، هو الاهتمام الإعلامي المتزايد بحياته الشخصية.

وكشفت مصادر قريبة من ووكر عن أنه بينما لا يزال ملتزماً بمانشستر سيتي ويركز على مشاركته المقبلة في بطولة أوروبا مع منتخب إنجلترا، فإنه يفكر أيضاً في آفاقه على المدى الطويل خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقال إن زوجته آني كيلنر، وهي أم لأطفالهما الأربعة، تدعم فكرة الانتقال إلى المملكة عندما يحين الوقت المناسب.

وصرح مصدر تحدث لصحيفة «ذا صن» قائلاً: «كان كايل يفكر في مستقبله بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتقد أن الانتقال إلى الدوري السعودي قد يكون مثالياً له ولآني ولأطفالهما عندما ينتهي هنا. لقد تحدث إلى رياض عن أندية كرة القدم هناك وعن الحياة بالنسبة للأشخاص الذين ينتقلون إلى هناك. ومن الواضح أن أسلوب الحياة مختلف إلى حد كبير».

وأردف المصدر: «يحب كايل اللعب لمانشستر سيتي وهو مخلص للنادي لكنه متوتر ويفكر فيما يخبئه المستقبل له عندما ينتهي وقته في البريميرليغ وفي إنجلترا. محادثاته مع رياض فتحت عينيه على ما يعنيه اللعب في الأندية هناك وما هو الواقع إذا انتقل إلى هناك.

واختتم المصدر تصريحاته قائلاً إنه أمر ناقشته كايل وآني أيضاً وستكون منفتحة على الانتقال إلى هناك في وقت ما في المستقبل مع أطفالهما. وبالطبع، سيكون هناك قدر أقل بكثير من التدقيق العام عليه الذي سيستمتع به، خاصة بعد الأشهر القليلة الماضية من الاضطرابات التي ظهرت علناً.

واستهل ووكر مسيرته الكروية من بوابة نادي شيفيلد يونايتد، قبل أن يدافع عن ألوان فريق توتنهام هوتسبير لـ8 مواسم تخللتها فترات إعارة لأندية شيفيلد وكوينز بارك رينجرز وأستون فيلا، ومن ثم انضم إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2017 مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

ورفقة السيتي، خاض ووكر ما يقرب من 300 مباراة، وحصد فيها 5 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، لقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي ومثلهما في الدرع الخيرية، 4 ألقاب في كأس رابطة المحترفين، بالإضافة لألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

أما رفقة منتخب إنجلترا فووكر لاعب دولي منذ عام 2011، وكان حاضراً في تشكيلة الإنجليز لبطولتي كأس العالم 2018 و2022، كما شارك بفاعلية في حملة منتخب إنجلترا للحصول على وصافة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي أقيمت في صيف 2021، حيث اختير ضمن التشكيلة المثالية.


مقالات ذات صلة

رئاسة النصر «إلى بر الأمان» بتزكية المهيدب رئيساً

رياضة سعودية جماهير النصر بانتظار تغييرات جذرية على الصعيدين الفني والإداري في النادي (رويترز)

رئاسة النصر «إلى بر الأمان» بتزكية المهيدب رئيساً

تنفس النصراويون الصعداء أخيراً، بتزكية إبراهيم المهيدب رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة نادي النصر غير الربحية، وذلك بعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي العاصمي، الجمعة،

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية من مباراة المنتخب السعودي الأخيرة في التصفيات الآسيوية أمام الأردن (تصوير: صالح الغنام)

«آسيا»: قرعة كوالالمبور تكشف مسار المنتخبات إلى المونديال

من المنتظر أن تقام مراسم قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم الخميس المقبل الموافق 27 يونيو (حزيران) في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛

«الشرق الأوسط» ( كوالالمبور)
رياضة سعودية رحيل الصربي فلاديمير ستويكوفيتش سيترك فراغا كبيرا في حراسة الفيحاء  (تصوير: علي خمج)

الفيحاء في مواجهة أزمة «رحيل النجوم»

تواجه إدارة نادي الفيحاء تحديات عدة قبل انطلاق الموسم الجديد، يأتي في مقدمتها التعاقد مع مدرب جديد خلفاً للصربي فوك رازوفيتش الذي قاد الفريق منذ عودته الأخيرة

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية تطبيق نظام البلاي أوف سيمنح أندية الوسط فرصة البقاء على خط المنافسة حتى نهاية الموسم (نادي القادسية)

العبيدي: نظام «البلاي أوف» سيلهب الصراع في «دوري الأولى السعودي»

أكد طلال العبيدي رئيس رابطة أندية "الدرجة الأولى السعودية" أن تطبيق نظام "البلاي أوف" جاء بهدف تعزيز المنافسة حتى نهاية الموسم.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية النصراويون نصّبوا المهيدب رئيساً لناديهم (الشرق الأوسط)

المهيدب يدشن مسيرته مع النصر بـ18 مليوناً... ويؤكد: أنا من الجمهور

أعلن نادي النصر «رسمياً» عن تزكية قائمة إبراهيم المهيدب لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية.

فارس الفزي (الرياض )

اليوم ... عشاق «يو إف سي» يضبطون ساعاتهم على «توقيت السعودية»

المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
TT

اليوم ... عشاق «يو إف سي» يضبطون ساعاتهم على «توقيت السعودية»

المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)

أتم المقاتلون استعداداتهم للنزال المنتظر اليوم (السبت) في أول حدث لـ UFC في السعودية، والمقرر إقامته في "المملكة أرينا" بالعاصمة الرياض، حيث حققوا الأوزان الطلوبة وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق النزال، إذ يقومون بالوزن أمام الجمهور ووسائل الإعلام للتحقق من التزامهم بحدود الوزن المخصص لفئاتهم.

وجرت المرحلة الأخيرة في أجواء حافلة بالإثارة قبل 24 ساعة من المواجهات الحاسمة. وجاءت الأوزان جميعها صحيحة، حيث حافظ المتنافسون طوال الفترة الماضية على زيادة التمارين والتحكم في نظامهم الغذائي، بالتعاون مع المدربين واختصاصيي التغذية.

يُذكر أن عشاق الفنون القتالية المختلطة سيكونون على موعد مع الحماس والتشويق في 11 نزالاً تشمل نزالاً مهماً رئيسياً في وزن المتوسط بين المصنف الثالث الأسترالي روبرت ويتكر الذي توعد خصمه الروسي إكرام أليسكروف، وهو ما استدعى رداً من أليسكروف أشار فيه إلى أنه سيكون خصماً قوياً كما هي عادة أبناء جلدته. إضافة إلى نزالٍ قوي بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل وآخر بين الأميركي كيلفن غاستيلوم الذي سيواجه مواطنه دانييل رودريغيز في نزال وزن الوسط والبرازيلي جوني ووكر والسويسري فولكان أوزديمير في وزن ثقيل الخفيف.

وفي وزن الريشة يواجه الطاجيكي محمد نعيموف فيليب ليما من البرازيل، ويشارك المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم في UFC، أمام جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط .

كما يتصدى نصرت حقبراست من المغرب لجاريد جوردون من الولايات المتحدة الأميركية في وزن الخفيف وينازل الروسي رينات فخر الدينوف الدنماركي خصمه نيكولاس دالبي في وزن الويلتريويت.

وفي وزن بانتام يسعى كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موين جافوروف من طاجيكستان.

وفي الوزن ذاته سيشهد الحدث نزالاً بين شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية.

وضمن النزالات أيضاً يسعى محمد جادجياسولوف من البحرين إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيف الثقيل.