خيسوس: توقعت صعوبة «مواجهة الفتح»… ورفضت طلب «بونو»

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال صعوبة المواجهة التي جمعت فريقه وضيفه الفتح، ضمن الجولة الـ29 من الدوري السعودي للمحترفين التي انتهت بفوز الهلال 3 - 1.

وقال خيسوس في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «كنا نعرف أن المواجهة ستكون صعبة لسببين، الأول أن الفتح فريق منظم، والسبب الثاني هو أننا لعبنا مباراة قبل يومين وكنت أخشى ألا يكون الأداء بالنجاعة المطلوبة».

وعن تبديلاته في أثناء اللقاء قال خيسوس: «كان يجب علي إيجاد حلول في المباراة بعد غيابنا عن التسجيل، لذلك قمت بإشراك الثلاثي الشهري والحمدان والقحطاني، لأننا كنا نحتاج إلى الفوز».

وقال إنه قام باستبدال ناصر الدوسري بسبب تراجع أدائه البدني مع تبقي نصف ساعة على النهاية، لكنه في الدقائق التي لعبها قدم أداء رائعاً، أما فيما يخص محمد القحطاني فأوضح أنه قدم الإضافة منذ دخوله، تحديداً في الشق الهجومي؛ خصوصاً في ظل غياب سالم الدوسري ومالكوم، وتسبب في ضربة الجزاء.

وكشف خيسوس عن أن حارسه المغربي ياسين بونو قد طلب استبداله بين شوطي اللقاء لشعوره ببعض أعراض الإنفلونزا، لكن خيسوس طلب منه الاستمرار حتى يستفيد من التبديلات الخمسة في بقية المراكز.

بيليتش مدرب فريق الفتح خلال اللقاء (تصوير: سعد العنزي)

من جهته، أكد المدرب الكرواتي سلافن بيليتش مدرب فريق الفتح في المؤتمر الصحافي أن فريقه لعب مباراة ممتازة، ودافع جيداً، وهاجم أيضاً بشكل رائع، وكان يستحق أكثر مما آلت إليه النتيجة.

وقال بيليتش إن نقطة التحول في المباراة كانت هدف التعادل للهلال الذي جاء مباشرة بعد هدف التقدم للفتح، مشيراً إلى أن لقطة ضربة الجزاء التي احتسبت للهلال حولها بعض التساؤلات، ولا تستطيع أن تحكم حكماً واضحاً أنها ضربة جزاء أو ليست ضربة جزاء.

وقال بيليتش: «لعبنا ضد أفضل فريق في السعودية، لكن نحن نشعر بخيبة أمل بسبب الخسارة، لكن يجب أن نستغلها لتصحيح أخطائنا، ورغم الغيابات لعدد من لاعبي فريقنا المهمين، فإننا ظهرنا بشكل قوي في المباراة».

وأردف: «لعبنا من دون مهاجم صريح بسبب الغيابات، اتبعنا الأسلوب نفسه الذي لعبنا به أمام الهلال في الدور الأول، لكن من الصعب الفوز على الهلال وأنت تلعب من دون مهاجم صريح».

واختتم المدرب السابق لمنتخب كرواتيا حديثه قائلاً: «الفتح من أفضل الأندية التي تتيح الفرصة للاعبين الشبان، وهذا يخدم النادي والمنتخب السعودي».