هل يغادر غاياردو الاتحاد إلى ميلان؟

جماهير النادي عبّرت عن عدم رضاها عن أداء مدرب الفريق


مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (نادي الاتحاد)
مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (نادي الاتحاد)
TT

هل يغادر غاياردو الاتحاد إلى ميلان؟


مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (نادي الاتحاد)
مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (نادي الاتحاد)

يعيش نادي ميلان الإيطالي موسماً مخيباً للآمال تحت قيادة المدرب ستيفانو بيولي الذي أصبح من شبه المؤكد مغادرته ميلان نهاية الموسم الحالي بعد الخروج المخيب جداً من مجموعات دوري أبطال أوروبا، ثم الخروج أمام منافسه المحلي روما في اليورباليغ، والخروج من الكأس وعدم المنافسة الحقيقية مع الإنتر على لقب الدوري، حيث يحتل ميلان المركز الثاني، ولكن بفارق 14 نقطة، حيث يمكن للإنتر حسم لقب الدوري بشكل رسمي غداً الاثنين في مواجهة ديربي ميلانو أمام غريمه.

ووضعت صحيفة «لاغازيتا الإيطالية» مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي ضمن ثلاثي مرشح لتدريب ميلان بجانب المدرب الإسباني لوبيتيغي والمدرب الفرنسي غالتييه.

ووصفت الخيارات الثلاث بالأسماء المناسبة لإمكانيات ميلان على الجانب الفني والمالي، مع تقدم المدرب الإسباني لوبيتيغي على منافسيه في هذه المهمة.

ووصل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بديلاً للمدرب المقال نونو سانتوس، حيث لم يحقق الأرجنتيني نتائج أفضل مما حققها المدرب البرتغالي المقال في أول 26 مباراة لهما مع الاتحاد، حيث تعرض المدرب الأرجنتيني لـ9 خسائر، وحقق 14 فوزاً و3 تعادلات خلال أول 26 مباراة مع نادي الاتحاد، بالمقابل قام نونو سانتو الذي يدرب نادي نوتنغهام فوريست الإنجليزي الآن بتحقيق 20 فوزاً و5 تعادلات وخسارة وحيدة في أول 26 مباراة أشرف عليها.

ويظهر نادي الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني بشكل دفاعي أقل من الذي ظهر عليه مع نونو سانتو، حيث استقبل الفريق تحت قيادة غاياردو في 16 مباراة 40 هدفاً بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة، بالمقابل استقبل الفريق 35 هدفاً فقط تحت قيادة المدرب المقال نونو سانتو خلال 56 مباراة أشرف عليها المدرب مع الاتحاد بمعدل 0.6 هدف في اللقاء الواحد.

وتعيش جماهير نادي الاتحاد حالة غضب كبيرة غير مقتنعة بعمل المدرب والإدارة خلال هذا الموسم، وحول غضب الجماهير الاتحادية بعد الفوز على الحزم 3 - 2 أجاب مارسيلو غاياردو مدرب ‫الاتحاد ‏في المؤتمر الصحافي ما بعد المباراة قائلاً: «ما زلت أكرر ما قلته سابقاً فترة الستة أشهر صعبة جداً، ونعلم أن الجماهير لديها الحق في الغضب، وأتفهم ذلك، لكن أتمنى منها دعمنا، وما زالت لدينا فرص لتحقيق بعض أهدافنا، وفي الصعوبات لا بد أن ننظر للأمام لتحقيق أهدافنا، وأنا أحاول بما لدي من أدوات لكي نحقق الأهداف، ولتعلم الجماهير أني أكثر شخص يحاسب نفسه ويحاسب الفريق».

وعلى الرغم من ربط بعض الصحافة الإيطالية غاياردو بتدريب نادي ميلان، فإن الصحافي الأول في الكرة الإيطالية دي مارزيو نفى ذلك، وقال: «مدرب الاتحاد السعودي غاياردو لن يكون مدرب ميلان المقبل».تجدر الإشارة إلى أن عقد المدرب الأرجنتيني مع الاتحاد لمدة عام ونصف العام، مع خيار التجديد لسنة إضافية لصالح نادي الاتحاد، حيث سيضطر ميلان للتفاوض مع نادي الاتحاد أولاً إذا أراد المدرب الأرجنتيني.

ولا يوجد أي مؤشر بالوقت الحالي يشير إلى إمكانية إقالة المدرب من نادي الاتحاد، حيث أعلن نادي الاتحاد في وقت سابق تكوين لجنة رياضية تتولى إدارة ملف كرة القدم بالنادي يترأسها البرتغالي دومينغو سواريز الرئيس التنفيذي، وتضم كلاً من الإسباني رامون بلينز المدير الرياضي والمدرب الأرجنتيني غاياردو، الذي يعطي مؤشراً لخطة عمل على مدى بعيد يتم العمل عليها مع المدرب الأرجنتيني ولن تتأثر بالنتائج الحالية.


مقالات ذات صلة

بيولي «حلال عقدة الميلان» مرشح لتدريب الاتحاد

رياضة سعودية ستيفانو بيولي بات مرشحاً لتدريب الاتحاد في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

بيولي «حلال عقدة الميلان» مرشح لتدريب الاتحاد

بات المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي ضمن خيارات نادي الاتحاد السعودي الرئيسية وذلك بحسب ما كشفه الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر موقع «إكس».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)

ناظر: لا لـ«الفردية» في الاتحاد... ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

أكد المهندس لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد الجديد أنهم حصلوا على الضوء الأخضر لبدء المفاوضات والتعاقدات لفترة الانتقالات الصيفية.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية كانتي تسلم جائزة رجل المباراة (أ.ف.ب)

ديشامب يشيد بتوهج كانتي… ونغولو: مستوى الدوري السعودي يفوق التوقعات

تفاجأ البعض عندما قرر المدرب ديدييه ديشامب استدعاء نغولو كانتي لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غياب استمر عامين.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا) )
رياضة سعودية معجبون ومعجبات يحاولون التقاط الصور والتوقيع مع رونالدو نجم النصر السعودي والبرتغال (إ.ب.أ)

نجوم «يورو 2024» يعكسون الصعود «العالمي» للدوري السعودي

ظنَّت الجماهير أن انتقال اللاعبين من بطولات الدوري المحلي الكبرى في أوروبا للسعودية سيقضي على مسيرتهم الدولية لكن مشاركة 14 لاعباً من دوري المحترفين دحضت الفكرة

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)

السعودية نوف المروعي ضمن الأكثر تأثيراً في «اليوغا» على مستوى العالم

نوف المروعي حصلت سابقا على جائزة البادماشري وتسلمتها من الرئيس السابق رام كوفيند (الشرق الأوسط)
نوف المروعي حصلت سابقا على جائزة البادماشري وتسلمتها من الرئيس السابق رام كوفيند (الشرق الأوسط)
TT

السعودية نوف المروعي ضمن الأكثر تأثيراً في «اليوغا» على مستوى العالم

نوف المروعي حصلت سابقا على جائزة البادماشري وتسلمتها من الرئيس السابق رام كوفيند (الشرق الأوسط)
نوف المروعي حصلت سابقا على جائزة البادماشري وتسلمتها من الرئيس السابق رام كوفيند (الشرق الأوسط)

عبرت نوف المروعي رئيسة اللجنة السعودية لليوغا، عن سعادتها باختيارها ضمن الخمس سيدات الأكثر تأثيراً في مجال اليوغا على مستوى العالم، وذلك على هامش احتفاء الوكالة الوطنية للاستثمار التابعة لحكومة الهند باليوم العالمي لليوغا.

وقالت نوف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر بالفخر الكبير والامتنان للقيادة في المملكة بتواجدي ضمن السيدات الأكثر تأثيراً في مجال اليوغا وأن أكون أصغرهن سناً وأن أُمثل وطني الغالي؛ فهذا هو حلم كل رياضية سعودية وإن دل على شيء فهو يدل على التمكين العظيم في بلدي، بوجود مظلة رسمية لليوغا بوزارة الرياضة اترأسها وتتلقى الدعم المتواصل لتحقيق الاستراتيجيات في مجال الرياضة، والتي أستطيع من خلالها نشر اليوغا للمجتمع، وتمكين السيدات من التطور في هذا المجال».

وأضافت: «اهدي هذا الإنجاز لوطني الغالي وجميع الرياضيات السعوديات؛ فهذا الإنجاز ينعكس إيجابياً على المرأة السعودية فخرا وإلهاما».

وتابعت: «مستقبل اليوغا في المملكة مزدهر؛ حيث لها شعبية كبيرة، فعلى سبيل المثال شهدت احتفالات اليوم العالمي لليوغا العام الماضي حضور عشرات الآلاف من جميع شرائح المجتمع».

يذكر أن المروعي حصلت على أعلى رابع وسام مدني (جائزة البادماشري) من رئيس الهند السابق السيد رام كوفيند عام 2018، تقديراً لجهودها في التعريف برياضة اليوغا في السعودية والعالم العربي، وهو يعتبر وسام نبل وسلام وجائزة رفيعة المستوى في آسيا، وتلتها جائزة جوهرة (اليوغا راتنا) اليوغا من الاتحاد الآسيوي لليوغا عام 2018، وهي جائزة إقليمية مهمة في مجال اليوغا تسلمتها في بطولة آسيا لليوغا عام 2018، مقدمة من حاكم ولاية كيرلا في الهند، وتعد نوف أول أجنبية في تاريخ الهند تحصل على هذا الوسام في مجال اليوغا.