مدرب الشباب بعد الخماسية: السر في غرفة الملابس

لاعبو الشباب يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك أبها (تصوير: عبد الرحمن السالم)
لاعبو الشباب يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك أبها (تصوير: عبد الرحمن السالم)
TT

 مدرب الشباب بعد الخماسية: السر في غرفة الملابس

لاعبو الشباب يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك أبها (تصوير: عبد الرحمن السالم)
لاعبو الشباب يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك أبها (تصوير: عبد الرحمن السالم)

أبدى البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الشباب سعادته الكبيرة بعد تغلب فريقه على أبها بخماسية، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

وقال بيريرا في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «لعبنا مباراة كبيرة أمام أبها، كان أداء اللاعبين رائعاً، وأنا سعيد بالنتيجة التي حققناها، وبخروج الفريق بشباك نظيفة للمرة الثالثة على التوالي». مضيفاً: «اللعب أمام الفرق التي تنافس على الهبوط أمر صعب، لأنهم يلعبون بتكتل دفاعي كبير، لكن اللاعبين كانوا حاضرين اليوم بشكل رائع، وقدموا الأداء المطلوب».

وعن السر وراء تحسن نتائج الفريق في الفترة الماضية، قال: «سر تحسن النتائج يعود للاعبين، لأن غرفة الملابس تحظى ببيئة صحية جميلة، والفريق يستحق مركزاً في سلم الترتيب أفضل مما هو فيه الآن، ولا أنسى أن أشكر على وجه الخصوص مدافع الفريق رومان سايس الذي قدم أداء كبيراً رغم مروره ببعض الظروف الخاصة هذا الأسبوع».

من جانبه، قال الجنوب أفريقي موسيماني مدرب أبها، إن نتيجة المباراة سيئة «وارتكبنا عدداً من الأخطاء، ويجب أن نصححها مستقبلاً».

وأضاف: «لعبنا شوطاً أول جيداً، أمام فريق رائع، وافتقدنا بعض اللاعبين بداعي الإصابة والإيقاف، وتركيزنا حالياً على مواجهة الأخدود، وأنا لا أرجع السبب في الفوز أو الخسارة لأي أمر، سواء فزنا أم خسرنا، الكل يتحمل ذلك».


مقالات ذات صلة

الدوري السعودي: كلاسيكو ناري بين «هاتوا الهلالي» و«جيبوا الاتحادي»

رياضة سعودية ميتروفيتش قوة هجومية ضاربة في التشكيلة الهلالية (تصوير: عدنان مهدلي)

الدوري السعودي: كلاسيكو ناري بين «هاتوا الهلالي» و«جيبوا الاتحادي»

تتجه أنظار عشاق الكرة مساء اليوم، صوب ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، حيث تجري القمة المنتظرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين،

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية رياض محرز ودع المباراة مع بداية الشوط الثاني (النادي الأهلي)

محرز: أنا مريض وأحتاج للراحة حتى أصل قمة مستواي

قال الدولي الجزائري رياض محرز نجم فريق الأهلي السعودي أنه لعب آخر مواجهتين مع فريقه وهو يعاني من التهاب في الشعب الهوائية.

«الشرق الأوسط» (جدة )
رياضة سعودية جيرارد مدرب الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي)

جيرارد: لا تقارنوا الاتفاق بالنصر... حُرمنا ركلة جزاء

كشف الإنجليزي ستيفين جيرارد أنه كان يتمنى مواجهة النصر قبل عدة أيام وتحديداً قبل وصول المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي الذي حل لخلافة لويس كاسترو بعد إقالته مؤخراً

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية لاعبو النصر يحتفلون مع رونالدو بعد تسجيله الهدف الأول (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: نصر بيولي يصعق اتفاق جيرارد بثلاثية

سجل النصر فوزاً ثميناً خارج أرضه على حساب مُضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة ليستعيد نغمة انتصاراته بعد تعادله الأخير أمام الأهلي.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مدرب الأهلي أشاد بالوقفة الجماهيرية في مباراة ضمك اليوم (تصوير: عدنان مهدلي)

مدرب الأهلي: الروح القتالية والمساندة الجماهيرية خلف الرباعية

أشاد الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي بالعقلية والروح اللتين ظهر بهما لاعبو فريقه في المواجهة التي جمعتهم بفريق ضمك ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي.

علي العمري (جدة)

الدوري السعودي: كلاسيكو ناري بين «هاتوا الهلالي» و«جيبوا الاتحادي»

ميتروفيتش قوة هجومية ضاربة في التشكيلة الهلالية (تصوير: عدنان مهدلي)
ميتروفيتش قوة هجومية ضاربة في التشكيلة الهلالية (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

الدوري السعودي: كلاسيكو ناري بين «هاتوا الهلالي» و«جيبوا الاتحادي»

ميتروفيتش قوة هجومية ضاربة في التشكيلة الهلالية (تصوير: عدنان مهدلي)
ميتروفيتش قوة هجومية ضاربة في التشكيلة الهلالية (تصوير: عدنان مهدلي)

تتجه أنظار عشاق الكرة مساء اليوم، صوب ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، حيث تجري القمة المنتظرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، التي تجمع الهلال وضيفه الاتحاد في كلاسيكو مُثير، عنوانه الانفراد بالصدارة، بعد 3 جولات مثالية للفريقين أحرزا فيها العلامة الكاملة.

وتأتي مواجهة السبت في وضع مثالي للفريقين، حيث يواصل الهلال تألقه تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد بشكل مميز تحت قيادة الفرنسي لوران بلان، وكان قد حقق انتصاراً مثيراً بسباعية أمام الوحدة في الجولة الماضية، مكنت العميد من صعود الصدارة، وفقاً للترتيب قبل بدء هذه الجولة وبفارق الأهداف.

ولن تنفصل ذاكرة الفريقين عن قمم الموسم الماضي التي فرض فيها الهلال سيطرته في المواجهات السبعة التي جمعت بينهما، في الوقت الذي يسعى فيه العميد الاتحادي لرد الاعتبار بعد أن أظهر قدراً كبيراً من روح المنافسة هذا الموسم، الذي أتم فيه الفريق كثيراً من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفي الهلال، ستكون الأنظار مصوبة تجاه المدرب البرتغالي خورخي خيسوس الباحث عن إكمال مسيرته دون أن يتعرض لأي خسارة محلية منذ الموسم الماضي، وقدرته على تجاوز الاختبار الصعب أمام الاتحاد الطامح والمنتشي، والذي بات فريقاً مختلفاً عن الموسم الماضي.

وأظهر الأزرق العاصمي إمكانات رائعة حتى الآن، بعد أن دشن موسمه بتحقيق لقب كأس السوبر السعودي، وأتم 3 انتصارات متتالية في الدوري السعودي للمحترفين، قبل أن يدشن رحلته الآسيوية ببطولة النخبة بفوز عريض على الريان القطري خارج أرضه بثلاثية مقابل هدف.

بنزيمة في مهمة تأكيد سطوعة المميز هذا الموسم (تصوير: بشير صالح)

وقدم الفريق الذي يتولى قيادته خيسوس لمحات فنية مثالية على صعيد الأداء الهجومي الكبير بعد دخول البرتغالي جواو كانسيلو إلى منظومة الأزرق العاصمي، وكذلك البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو، علاوة على عودة النجم البرازيلي مالكوم بعد غيابه عن المباريات الماضية بداعي الإصابة.

ويملك الصربي ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال، شهية كبيرة للأهداف هذا الموسم، بعد أن دشنه بشكل مثالي للغاية، من خلال 3 أهداف في بطولة كأس السوبر، و6 أهداف من 3 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، وعلى الرغم من إهداره ركلة جزاء في المحفل الآسيوي، فإن ميتروفيتش سيكون أحد أبرز الأسماء في قمة السبت.

أما الاتحاد الذي تعدّ مواجهة الهلال بمثابة اختبار حقيقي لقوة الفريق وقدرته على الحضور في دائرة المنافسة على اللقب، فستكون مهمته كبيرة بالعودة إلى مدينة جدة بالنقاط الثلاث، وجلب الانتصار الرابع لبدء رحلة مثالية نحو استعادة اللقب الذي افتقده الفريق في الموسم الماضي.

الاتحاد بات يملك قوة هجومية مثالية متمثلة في المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وحسام عوار، وكذلك موسى ديابي الذي أسهم بصناعة 4 أهداف في اللقاء الأخير، وكذلك النجم الشاب الهولندي بيرغوين.

قد تكون الحلقة الأضعف لدى الاتحاد هي خط دفاعه؛ لكن وجود كل من الحارس ريدراغ رايكوفيتش، والمدافع دانيلو بيريرا، قد يُسهم في الحد من خطورة الهلال الأمامية.

ويُسدل الستار السبت، على مواجهات الجولة الرابعة التي حملت اسم جولة «نحلم ونحقق» بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، إذ تقام إلى جوار الكلاسيكو مباراتان، فيلتقي في الأولى الشباب وضيفه التعاون، في حين يستضيف الرائد نظيره الرياض.

وفي العاصمة الرياض، يحتضن الشباب على ملعبه نظيره فريق التعاون العائد من انتصار آسيوي على حساب الخالدية البحريني، وسط نشوة محلية يعيشها الطرفان من خلال استمرار انتصاراتهما في الجولة الماضية، إذ يملك كل فريق 6 نقاط ويطمحان لفض الاشتباك في لائحة الترتيب.

وسيدخل الشباب اللقاء باحثاً عن انتصاره الثالث تباعاً، عقب تعثره في الجولة الأولى أمام الاتفاق، حيث عاد لينتصر أمام الخليج ثم القادسية، ويبحث عن تجاوز التعاون، الفريق الذي بدأ يكتسب الثقة من مباراة لأخرى تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وفي بريدة، يستقبل الرائد المتوج بانتصاره العريض مؤخراً نظيره الرياض، في لقاء يسعى معه صاحب الأرض لاستمرار رحلة الانتصارات التي بدأت في الجولة الماضية، لكنها بداية مثالية للغاية بانتصاره بخماسية على الفيحاء.

مواجهة الرياض ستحمل طابعاً خاصاً للبرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرائد، الذي سيعود لمواجهة فريقه السابق الرياض، الذي أشرف على قيادته في الموسم الماضي.

الرياض الذي يتولى قيادته صبري لموشي سجل بداية رائعة للغاية قبل خسارته أمام الهلال في الجولة الماضية، إذ يملك 4 نقاط، ويسعى للعودة لرحلة الانتصارات مجدداً.