عمر المهنا لـ«الشرق الأوسط»: مخادمة أدار نصف نهائي آسيوياً صعباً... وجزائيات «العين» صحيحة

قال عمر المهنا الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي الخاص لـ«الشرق الأوسط»، إن الأردني أدهم مخادمة، حكم مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أدار مباراة صعبة بصورة جيدة جداً.

وكسب العين الإماراتي المباراة برباعية مقابل هدفين للهلال، في المواجهة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد، وشهدت احتساب مخادمة ثلاث ركلات جزاء لفريق العين الإماراتي.

وأكد المهنا لـ«الشرق الأوسط»: «مباراة صعبة جداً، وأداء الحكم بصفة عامة كان بالشكل الجيد جداً، لا توجد قرارات مؤثرة، ركلات الجزاء التي احتسبها لفريق العين كانت صحيحة، ووجهة نظري أن استدعاء الحكم أدهم مخادمة من جانب حكم تقنية الفيديو المساعد في ركلة الجزاء الثانية كان قراراً خاطئاً؛ لأن القرار كان واضحاً».

وأضاف: «ركلة الجزاء الثالثة كان المفترض أن يقررها حكم الساحة، ولكن الأهم أن القرارات كانت صحيحة، والإنذارات كانت صحيحة، ولياقته كانت مرتفعة بالشكل الجيد جداً»، موضحاً: «تعامله مع اللاعبين في بعض الأوقات استخدم شخصيته، ولم يسمح للاعبين بالاعتراضات، وبصفة عامة الأداء كان جيداً جداً في مباراة صعبة والقرارات لم تكن مؤثرة على الفريق الفائز أو الفريق المهزوم أيضاً».