«دوري أبطال آسيا»: خيسوس يرجئ اختيار خماسي الهلال الأجنبي

البليهي وياسر الشهراني خلال مناورة زرقاء (نادي الهلال)
البليهي وياسر الشهراني خلال مناورة زرقاء (نادي الهلال)
TT

«دوري أبطال آسيا»: خيسوس يرجئ اختيار خماسي الهلال الأجنبي

البليهي وياسر الشهراني خلال مناورة زرقاء (نادي الهلال)
البليهي وياسر الشهراني خلال مناورة زرقاء (نادي الهلال)

أرجأ البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال السعودي مسألة اختياره الخماسي الأجنبي الذي سيخوض به مواجهة فريقه المرتقبة أمام العين الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، إلى ما بعد الاجتماع الفني الذي سيعقده ظهر اليوم.

خورخي خيسوس يفكر في مواجهة العين (نادي الهلال)

كان المدرب البرتغالي قد قرر السفر لمدينة العين الإماراتية بجميع لاعبي الفريق الأجانب، يتقدمهم المغربي ياسين بونو حارس مرمى الفريق، برفقة السنغالي خاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبين نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش، والثلاثي البرازيلي رينان لودي، وميشايل ديلغادو، ومالكوم أوليفير.

فيما يغيب عن المواجهة مهاجم الفريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي يطبق برنامج علاجي وتأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية خلال مواجهة فريقه أمام فريق الشباب يوم 30 من شهر مارس ( آذار ) الماضي.

فهد بن نافل خلال تدريبات الهلال (نادي الهلال)

ميدانياً، اختتم أزرق العاصمة تحضيراته لمواجهة العين الإماراتي، بمران أخير أقيم مساء (الاثنين) على ملعب هزاع بن زايد «مسرح المواجهة»، بحصة تدريبية تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية، قبل أن يختتم المران الذي شهد مشاركة عبدالإله المالكي لاعب وسط الفريق بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، بتدريبات متنوعة شهدت متابعة فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال، الذي يتواجد في الإمارات بجانب فريقه قبل المباراة الحاسمة.


مقالات ذات صلة

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رياضة سعودية خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي بجوار نيفيز (الشرق الأوسط)

خيسوس: نسعى للكأس الثالثة... وأرقام «الهلال» صعب كسرها

قال البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال إنه يسعى لقيادة فريقه لتحقيق البطولة الثالثة حينما يلاقي غريمه التقليدي «النصر» في نهائي كأس الملك

علي العمري (جدة ) سعد السبيعي (جدة )
رياضة سعودية الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا (غيتي)

صافرة الحكم الأرجنتيني هيريرا تضبط «نهائي كأس الملك»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس عن قيادة الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا (39 عاماً) للمباراة النهائية على كأس الملك الذي سيجمع الهلال والنصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يحتفل على الكرسي مما أثار جماهير الاتحاد (علي خمج)

رسمياً… الانضباط ترفض شكوى الاتحاد ضد «لاعبي الهلال»

صادقت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم على انفراد «الشرق الأوسط» الأثنين الماضي برفضها شكوى من نادي الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية رونالدو حقق الرقم القياسي في عدد الأهداف لموسم واحد (الدوري السعودي)

الرئيس التنفيذي للدوري السعودي: هذا الموسم لحظة فارقة في النمو

قال عمر مغربل الرئيس التنفيذي للدوري السعودي للمحترفين إن موسم 2023 - 2024 سيُذكر بوصفه لحظة فارقة في نمو النخبة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
TT

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس الملك لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج بلقب دوري المحترفين والتأثر بالرطوبة في جدة أو بغياب لاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وأكد المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي اليوم الخميس أنه يتطلع للقب المحلي الثالث هذا الموسم بعد الفوز بالدوري وكأس السوبر.

وأوضح خيسوس الذي سيستمر في قيادة الهلال بالموسم المقبل بعد تجديد عقده: «جدول البطولات المحلية يشمل ثلاث مسابقات، حققنا لقبين ونتطلع للثالث، الكأس لها أهمية خاصة في كل دول العالم».

وأضاف: «إنه نهائي مثل أي نهائي، ليست البطولة الأولى التي ننافس عليها، لكننا نحترم المنافس القوي ونسعى لأن نكون في مستوانا المعهود نفسه، وسنتعامل بهدوء».

وتشكل المباراة فرصة أخيرة أمام النصر ونجمه كريستيانو رونالدو للتتويج بلقب محلي كبير هذا الموسم بعد احتلال المركز الثاني في الدوري والخروج من السوبر على يد الهلال، كما ودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية أمام العين الإماراتي.

وقلل خيسوس من تأثير غياب سافيتش (29 عاماً) للإيقاف رغم أنه لعب دوراً بارزاً مع «الزعيم» منذ انضمامه من لاتسيو الإيطالي هذا الموسم، حيث ساهم في 29 هدفاً في 44 مباراة بجميع المسابقات، بواقع 12 هدفاً من توقيعه و17 تمريرة حاسمة، وشكل ثنائياً خطيراً مع مواطنه المهاجم ألكسندر ميتروفيتش.

وتابع: «سافيتش من أهم اللاعبين لكنه خارج القائمة وسيدعم الفريق من خارج الملعب، لدينا ثقة في أي بديل ولا يوجد غياب سيؤثر علينا، لأن الجميع في جاهزية تامة».

أما عن الرطوبة المرتفعة في جدة فقال: «اعتدنا اللعب هناك وخضنا مباريات كثيرة في جدة، الطقس يؤثر على الفريقين، نحن جاهزون ولا نريد الأعذار سواء النقص بالتشكيلة أو حالة الجو، نركز في المباراة فقط وليس في أمور جانبية».

وأقر بأنه من الطبيعي أن يتراجع مستوى فريقه في بعض المباريات وسط موسم شاق.

وأوضح: «خضنا مباريات أكثر من أي منافس، 55 أو 56 مباراة بالموسم، لذا من الطبيعي ألا يكون الأداء متشابهاً في جميع المباريات، لكن غداً مباراة نهائية، واعتدنا من لاعبي الهلال الظهور بشكل قوي في النهائيات».