الشربتلي: الفرسان السعوديون سيضعون بصمة في مونديال «الحواجز»

قال إنه اضطر إلى إجراء عملية كي يلحق بزملائه في محفل الرياض

الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
TT

الشربتلي: الفرسان السعوديون سيضعون بصمة في مونديال «الحواجز»

الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)

أكد الفارس السعودي الأولمبي عبد الله الشربتلي أن تأهله إلى كأس العالم لقفز الحواجز تطلب منه مجهوداً مضاعفاً؛ وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.

وكان الشربتلي تأهل رسمياً إلى بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2024 المقرر إقامتها في العاصمة الرياض من 17 وحتى 20 أبريل (نيسان) الجاري.

وجاء تأهل الشربتلي بعد تحقيقه المركز الرابع في مجموع النقاط العام لمجموعة الشرق الأوسط بـ44 نقطة، وبعد انسحاب صاحب المركز الثالث الفارس الإماراتي سالم السويدي.

وانضم الشربتلي إلى زملائه المتأهلين سابقاً الفارس خالد المبطي الذي تصدر المجموع العام بـ73 نقطة، والفارس رمزي الدهامي الذي حل ثانياً بـ53 نقطة.

والفرسان السعوديون الثلاثة المتأهلون هم فرسان المنتخب السعودي المؤهلون لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وقال الشربتلي إنه تعرض لإصابة حرمته المشاركة في أغلب الجولات المؤهلة «ولكن ضغطت على نفسي في ثلاث جولات واستطعت من خلالها التأهل».وأشار الفارس السعودي إلى أنه أجرى عملية مع طبيب على درجة عالية من المهنية ليعود سريعاً للميدان، وقال إن الأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية وقف بجانبه ووفر له أفضل جراح، «وخضعت لبرنامج إعدادي سريع وقوي، والحمد لله استطعت التأهل رغم أنه كان شبه مستحيل». وعن خوض بطولة العالم هذه المرة على أرضه وبين جمهوره، قال: «فخر واعتزاز أن تكون كأس العالم في المملكة، شاركت في بطولات عالمية، وأجد نفسي سعيداً اليوم وأنا أشارك في بلدي في بطولة تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وبإذن الله نقدم أفضل ما لدينا ونسعد الجمهور السعودي».

وعن تميز هذه النسخة بوجود أسماء كبيرة وجوائز هي الأغلى في تاريخ البطولة، قال: «بالفعل، فأفضل ستة فرسان في التصنيف العالمي سيوجدون في البطولة، بالإضافة إلى الثامن، هذا الأمر سيجعل المنافسة قوية جداً ومراحل التأهل صعبة، ولن يكون بالأمر السهل الوصول إلى نهائي البطولة، ولكن سنعمل على تقديم مستوى مميز».

وأشار الشربتلي إلى أنهم يتلقون دعماً مميزاً ويخضعون لتدريبات على أعلى المستويات تأهباً للاستحقاقات الكبيرة «أولمبياد باريس، وكأس العالم، ودورة الألعاب الآسيوية».

وبيّن أن وجود ثلاثة فرسان سعوديين في كأس العالم دليل على أن «الفرسان السعوديين الأفضل في الوطن العربي، وأن لدينا أفضل برنامج، وأفضل خطة، كان لدينا عزيمة وإصرار على ألا نفوت فرصة إقامة البطولة في بلدنا، وأن نكون ممثلين للعرب في هذه البطولة».

وقدم الشربتلي شكره للقيادة السعودية، ووزير الرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي للفروسية، على الدعم والاهتمام بهذه الرياضة ومنسوبيها، سواء على صعيد الفرسان، أو الاستضافات العالمية.


مقالات ذات صلة

«موسم سباقات المصيف»: 39 أمسية فروسية تحتضنها الطائف... والانطلاقة اليوم

رياضة سعودية هذا الموسم يشتمل في رزنامته على 33 كأساً (هيئة الفروسية)

«موسم سباقات المصيف»: 39 أمسية فروسية تحتضنها الطائف... والانطلاقة اليوم

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل إلى ميدان الملك خالد بالحوية في الطائف، الخميس؛ لمتابعة النسخة الجديدة من سباقات المصيف، والتي تشهد عدداً من التطورات الفنية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة عالمية كارل هيستر خلال تحقيقه برونزية أولمبياد طوكيو 2020 (رويترز)

«أولمبياد باريس»: أسطورة الترويض هيستر يشارك للمرة السابعة

يستعد أسطورة الترويض البريطاني كارل هيستر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية السابعة له وربما الأخيرة بحصان سابع مختلف وفيلم عن قصة حياته.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية جانب من منافسات بطولة تشيستررز توينز بولى إن ذا بارك (الاتحاد السعودي للبولو)

«الرياض» إلى نصف نهائي بطولة البولو في لندن

تأهل فريق الرياض للبولو للدور نصف النهائي من بطولة «تشيسترز توينز بولو إن ذا بارك»، المقامة حالياً في العاصمة البريطانية لندن.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية متوهج عذبة خلال السباق (الشرق الأوسط)

«متوهج عذبة» يعانق إنجازاً عالمياً جديداً في بريطانيا

حققت إسطبلات «عذبة للسباقات»، والعائدة للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، إنجازاً سعودياً جديداً في المملكة المتحدة، وذلك عبر المهر «متوهج عذبة».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية «نديم الملوك الخالديّة» وعادل الفريدي لحظة الفوز بكأس الملك فيصل الموسم الماضي (نادي سباقات الخيل)

موسم سباقات الخيل في الطائف: ترقية كأس الملك فيصل إلى «الفئة الثالثة»

قرر الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (IFAHR)، ترقية كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة، والذي يقام في سبتمبر (أيلول) المقبل، إلى تصنيف الفئة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.