«20 يوماً دون مباريات» وراء رفض الأهلي تأجيل موقعة الهلال

«20 يوماً دون مباريات» وراء رفض الأهلي تأجيل موقعة الهلال

‫‬رابطة «المحترفين» ردت على الخطاب الأزرق بعد نصف ساعة من نهاية الديربي‬

يقف فريق الهلال أمام مهمة معقدة تتمثل في ضغط المباريات والاستحقاقات المقبلة، ما يهدد موسم حصاد البطولات والذي دشنه مؤخراً بكأس الدرعية للسوبر السعودي.

يقف فريق الهلال أمام مهمة معقدة تتمثل في ضغط المباريات والاستحقاقات المقبلة، ما يهدد موسم حصاد البطولات والذي دشنه مؤخراً بكأس الدرعية للسوبر السعودي على حساب فريق الاتحاد.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن رابطة دوري المحترفين السعودي رفضت طلب إدارة نادي الهلال المتضمن تأجيل ختام الموسم الكروي السعودي الجاري أياماً لتمنح للفريق فرصة راحة أكبر، وذلك من خلال تأجيل مباراة الأهلي المقررة في 19 أبريل (نيسان) الحالي.

ويرجع سبب الرفض إلى صعوبة التأجيل بسبب التزام كل الأندية بعقود مع لاعبيها، «ولذلك يتعين عليها إنهاء الموسم في نهاية الشهر المقبل».

ووفق المصادر فإن الأهلي رفض الفكرة التي وصلته بشكل غير رسمي علماً بأن المصادر قالت إن مبررات الأهلي تتمحور حول عدم رغبته البقاء دون مباريات لنحو 20 يوماً حيث لعب مباراته مع الوحدة يوم 5 أبريل الماضي فيما لو تأجلت مباراته مع الهلال المقررة في 19 من الشهر الحالي سينتظر إلى يوم الـ25 من ذات الشهر ليلعب مع فريق الرياض.

وكانت إدارة نادي الهلال قد أرسلت خطابات عدة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين آخرها قبل يوم من مباراته أمام النصر في بطولة السوبر السعودي، بينما ردت الرابطة بالاعتذار وبشكل فوري بعد نصف ساعة من نهاية الديربي.

ميتروفيتش أحد ضحايا ضغط المباريات في الهلال (تصوير: يزيد السمراني)

وقالت الرابطة إن التأجيل سيحدث ربكة في روزنامة الموسم.

ويخوض الهلال، الثلاثاء المقبل، استحقاقاً خارجياً مهماً يتمثل في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي على أرض الأخير، وسيُضطر، الجمعة، الذي يليه لخوض مواجهة من الوزن الثقيل أمام الأهلي على أرض الأخير أيضاً ضمن المرحلة الـ28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وفي 23 أبريل الحالي سيلعب الهلال أمام العين الإماراتي إياباً في الرياض، ولكن بعده بـ3 أيام فقط سيعود إلى استحقاق الدوري السعودي ليلعب مع الفتح في 26 من الشهر ضمن المرحلة 29 من البطولة.

وفي يوم الثلاثاء «30 أبريل الجاري» سيحل الهلال ضيفاً على الاتحاد في جدة ليخوض مواجهة نصف نهائي كأس الملك، ولن يتمكن أيضاً من التقاط أنفاسه؛ إذ يخوض مواجهة مع التعاون في الثالث من مايو (أيار) ضمن الجولة 30 من الدوري السعودي في بريدة.

وأمام ذلك يتساءل المدرج الهلالي القلِق عن الطريقة التي سيتعامل بها الجهاز الفني وكذلك الإداري في النادي مع هذا الضغط الهائل والمنهك من الاستحقاقات التي بلا شك قد يكون لها تأثيرها السلبي على موعد الحصاد الأزرق الذي أعد له الهلاليون الشيء الكثير فنياً ومالياً وعناصرياً ليخرج بطريقة مثالية تناسب حجم المجهود الذي بُذل من أجله.

وكان فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال، قد أجاب عقب نهائي السوبر الأخير عن تساؤل بشأن مباراة الأهلي الدوري وقال: «تقدمنا بطلب رسمي للتأجيل، نحن خائفون على لاعبي المنتخب السعودي ونجومه، وخائفون على النجوم العالميين الذين يمثلون أنديتنا في السعودية، ضغط المباريات كبير جداً».

خيسوس مطالب بإيجاد حلول للمرحلة الحاسمة من الموسم (نادي الهلال)

وأضاف رئيس نادي الهلال: «كانت مباراتنا على أرضنا، وتغيرت الروزنامة، ونحن طلبنا أن نُراعى لأننا نمثل السعودية في البطولة الآسيوية، ويهمنا أن نمثل السعودية خير تمثيل، ونحقق البطولة باسم المملكة، وهذا ما نسعى له؛ ولذلك طلبنا التأجيل لأنه من الصعب أن تلعب في أبو ظبي ثم تغادر للرياض ثم تعود إلى أبوظبي ثم جدة، وقبلها الشرقية، شاهدنا إصابة ميتروفيتش العضلية، وقد تطول لاعبين آخرين.

وكان المدرب البرتغالي خيسوس قد أكد في تصريح سابق بدوره أنه «مع ضغط المباريات كان هناك شبه مخاطرة بإشراك لاعبين في بعض الاستحقاقات، كما حدث مع ميتروفيتش، لكن دائماً المخاطرة البدنية حاضرة في الفرق، والأهم أن تكون المخاطرة مدروسة».

وأشار: «ضغط المباريات ثمن يجب أن تدفعه الفرق الكبيرة التي تنافس على كل البطولات».