بعد آل معمر... من سيتسلم راية «النصر»؟

بعد نحو أسبوع من تزايد شائعات استقالة مسلي آل معمر من منصب رئاسة نادي النصر، لا يزال الوضع في النادي معلقاً بين تأكيد رحيله بحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» باعتبار أنه قدم استقالته فعلياً لوزارة الرياضة، الاثنين الماضي، وبين إشارات من مصادر في وزارة الرياضة تؤكد أن لا شيء في الأفق حتى أمس الخميس.

وتزايدت أنباء استقالة مسلي آل المعمر الأسبوع الماضي، لكن مصادر «الشرق الأوسط» في وزارة الرياضة نفت حينها تلقيها أي خطابات رسمية في هذا الشأن، فيما نقل برنامج «برا الـ18» الذي تبثه شبكة «إس إس سي»، الناقل الرسمي للدوري السعودي للمحترفين، الأسبوع الماضي، خبر ابتعاد العضو الداعم الأمير خالد بن فهد صاحب العدد الأكبر في القوة التصويتية خلال الجمعية العمومية للمؤسسة غير الربحية لنادي النصر.

وبعيداً عن استقالة مسلي آل معمر من رئاسة مجلس إدارة شركة نادي النصر التي قد لا تعلن رسمياً في الفترة القليلة المقبلة والذي سيكون بعيداً عن المشهد في كل الأحوال، تظهر العديد من الأسماء على الساحة حالياً، ويبدو الاسم الأبرز رجل الأعمال محمد الخريجي، لكن الأخير لم يكشف بعد عن توجهاته رغم أن اسمه يعدّ الأكثر تداولاً للصعود في منصب رئاسة شركة نادي النصر.

وبحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن الخريجي لم يبد اهتماماً، لا من قريب ولا من بعيد، برئاسة النادي.

ويترقب عشاق كرة السعودية نهاية يونيو (حزيران) المقبل، حيث تبدأ مرحلة الانتخابات للأندية الأربعة، التي يملكها صندوق الاستثمارات العامة (النصر والهلال والاتحاد والأهلي)، وتحديداً في يونيو المقبل، بعد أن تمت العملية الانتخابية في العام الماضي لمجالس إدارة الشركة غير الربحية لمدة سنة. واحدة تنتهي بنهاية يونيو المقبل.

ومنذ انتقال ملكية الأندية الأربعة إلى صندوق الاستثمارات العامة بوصفه جزءاً من خطوة مشروع كبير تم إطلاقه يختص باستثمار وتخصيص الأندية الرياضية، فقد تم إجراء تعديل جديد متزامن مع إطلاق هذا المشروع، إذ يملك صندوق الاستثمارات العامة ما نسبته 75 في المائة من هذه الأندية، على أن تظل 25 في المائة منها للمؤسسة الرياضية غير الربحية لكل نادٍ من الأندية الأربعة.

نادي النصر بانتظار مرشحه الجديد وسط أنباء رحيل آل معمر (نادي النصر)

وبالعودة إلى قائمة الأسماء المرشحة لخلافة مسلي آل معمر في منصب رئاسة مجلس إدارة شركة نادي النصر خلال الفترة القادمة، فيبرز عبد العزيز العمران عضو مجلس إدارة شركة نادي النصر حالياً.

كما يحضر ضمن الأسماء المرشحة للحلول في منصب رئيس شركة نادي النصر، رائد إسماعيل رئيس اللجنة التنفيذية حالياً بالنادي العاصمي، إضافة إلى أنس آل الشيخ العضو الذهبي في نادي النصر، في الوقت الذي نفت فيه سيدة الأعمال الكويتية خولة الحساوي في تصريح مقتضب لـ«الشرق الأوسط» كل ما يتردد عن ترشحها لرئاسة نادي النصر، ووصفت الأحاديث الأخيرة بالشائعات.

الحساوي ارتبطت بوصفها داعمة لنادي النصر عبر محطات زمنية منفصلة في مجالس إدارات سابقة للأصفر العاصمي.

ومع نهاية الموسم الحالي، ستنتهي ولاية مجالس إدارات الأندية الكبار بعد أن تمت الانتخابات لموسم واحد فقط، في الوقت الذي سيقوم فيه الرؤساء التنفيذيون بإدارة الأندية بصورة مؤقتة لحين انتخاب مجالس إدارات جديدة.

في الموسم الحالي، ودّع النصر البطولة الأهم بالنسبة له (دوري أبطال آسيا)، خصوصاً في ظل امتلاك الفريق للنجم العالمي كريستيانو رونالدو، وبات النصر بعيداً عن المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين في ظل الفارق الكبير بينه وبين الهلال، الذي يصل إلى 12 نقطة، مع تبقي 10 جولات على إسدال الستار.

رغم الحراك الكبير في الصيف والتنبؤات بموسم مثالي للنصر، فإن الفريق سجّل تراجعاً كبيراً منذ العودة من فترة التوقف، التي تتجه فيها سهام الانتقادات نحو جولة الصين التي غاب فيها الفريق عن خوض المباريات بسبب عدم قدرة كريستيانو رونالدو على اللعب بسبب الإصابة.

مع تراجع أداء الفريق وكثرة الإصابات بين الصفوف، كان هناك كثير من الأخطاء الدفاعية التي كلفت النصر الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا والابتعاد بصورة كبيرة في الدوري.

يقف النصر أمام بطولتي كأس الملك وكأس السوبر، ليجد فرصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بأخذ نصيبه من كعكة بطولات الموسم الحالي.