«تحذير» الأهلي بمنع جماهيره من الحضور… و«انفعالات» كونترا تكلفه 4 مباريات

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إيقاف الروماني كوزمين كونترا مدرب فريق ضمك، لمدة أربع مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، مع تغريمه أربعين ألف ريال بسبب تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه حكم المباراة والحكم المساعد بعد نهاية مواجهة الهلال وضمك في الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين.

كما غرمت اللجنة المدرب كوزمين كونترا بعشرين ألف ريال على خلفية تصاريحه الإعلامية عبر المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة والتي تضمنت الإساءة الإعلامية تجاه مسؤولي المباراة، وحذرت اللجنة المدرب بعدم الإساءة تجاه مسؤولي المباراة.

كوزمين كونترا مدرب فريق ضمك خلال مواجهة الهلال (تصوير: بشير صالح)

وأوقعت لجنة الانضباط عقوبة مالية بحق جماهير النادي الأهلي، إذ تم إلزام النادي بدفع غرامة مالية قدرها 220 ألف ريال، وذلك بعد قيام جماهير الفريق برمي 33 علبة مياه تجاه أرضية الملعب وإصابة خمسة من لاعبي الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة التي جمعت الأهلي بضيفه فريق النصر.

ولذات المخالفة، أعلنت اللجنة إلزام النادي الأهلي بلعب مباراته المقبلة على أرضه دون حضور الجمهور مع إغلاق كامل الملعب، إلا أن هذه العقوبة ستكون معلقة لمدة أربعة أشهر من تاريخ بداية الإخطار، ويتم إلغاء التعليق وتنفيذ العقوبة في حال ارتكاب جماهير النادي الأهلي لأي سوء سلوك مخالف للمادة 51 من لائحة الانضباط والأخلاق وتصبح العقوبة نافذة بشكل تلقائي.

وغرمت لجنة الانضباط، ضاري العنزي لاعب فريق ضمك بعشرة آلاف ريال بسبب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة الهلال وقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب الفريق المنافس، كما غرمت اللجنة أيضا ديماراي غراي لاعب فريق الاتفاق لذات السبب في مباراة الفريق أمام الطائي.