«تكتل النصر» يخسر في مشروع التوثيق… والنتائج مارس 2025

صوتت الجمعية العمومية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، على أعضاء مشروع فريق توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، وذلك خلال الاجتماع الذي رأسه إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، بحضور 49 عضواً حيث صوت 46 عضواً فيما امتنعت 3 أندية عن التصويت.

واعتمدت الجمعية 11 عضواً مرشحين من الأندية وهم مبارك الظفيري (الباطن)، فالح السمحان (الزلفي)، وعبدالله البشري (أبها)، وناصر الفهيد (التعاون)، وإبراهيم كنداسة وعبد الإله النجيمى وغالي الشمري، محمد الحربي، وعيد الجهني، وداود الموسى، وعبدالله العلواني.

خبراء من فيفا شاركوا في اجتماع مشروع التوثيق (الاتحادالسعودي)

وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الأندية صوتت على تثبيت ممثلي الأندية بحد أقصى شخصين وتم إقرار ذلك، فيما امتنعت 3 أندية عن التصويت للجنة المرشحة لفريق عمل مشروع التوثيق وهي أندية النصر والأهلي وأحد.

وبدا نادي النصر غير قادرٍ على الصمود في تكتله مع الأهلي وأحد بعد حشد صوتي بـ46 صوتاً.

وطلب نادي النصر التريث وعدم اعتماد الـ11 عضواً قبل البحث والتدقيق عنهم مطالباً بتوضيح الموقف حال ثبوت مخالفات في سيرهم التاريخية.

من جانبه، أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الأعضاء المرشحين مطابقين للمعايير وأنه في حالة ثبوت أي شيء مخالف مستقبلاً سيتم النظر بالأمر في حينه.

وكان ممثلا الهلال والطائي، الأكثر نشاطاً خلال الاجتماع.

49 عضواً شارك في اجتماع الجمعية (الاتحاد السعودي)

وخلص المجتمعون إلى الاتفاق على الانتهاء من مشروع التوثيق في مارس (آذار) 2025 المقبل.

وبدوره وعد إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، الانتهاء من المشروع في الموعد المتفق عليه «خلال عام من الآن».

وكان الاتحاد السعودي قد قرر إعادة تشكيل اللجنة من جديد بعد إقرار اللائحة المنظمة لانضمام الأعضاء إلى اللجنة، مع أحقية أعضاء اللجنة المحليين في إعادة ترشحهم، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.