احتفال جوتا نجم الاتحاد بالهدف يلجم المشككين

جوتا تألق أخيراً مع الاتحاد (نادي الاتحاد)
جوتا تألق أخيراً مع الاتحاد (نادي الاتحاد)
TT

احتفال جوتا نجم الاتحاد بالهدف يلجم المشككين

جوتا تألق أخيراً مع الاتحاد (نادي الاتحاد)
جوتا تألق أخيراً مع الاتحاد (نادي الاتحاد)

واصل البرتغالي جوتا تألقه مع الاتحاد، وأحرز هدفاً في مرمى الفتح، ثم ظهر وهو يوجه رسالة مع احتفاله. وقال موقع «فوتبول أسكوتلندا» إن جناح سلتيك السابق عاد إلى مباريات الدوري لفريقه بعد أن أخرجه المدرب الجديد مارسيلو غاياردو من التجميد، حيث لم يسجل المدير السابق نونو إسبيريتو سانتو اللاعب في الدوري السعودي للمحترفين بعد أسابيع من دفع 25 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه من سلتيك، ما أدى إلى تجاوز حصة اللاعبين الأجانب مع خيارات أخرى. لكنه جرى تسجيله أخيراً بعد تغيير المدرب، وظهر في المباراتين الأخيرتين، فخرج من مقاعد البدلاء مدة 32 دقيقة ضد الأخدود، ثم لعب أساسياً في المباراة التالية.

كافأ جوتا ثقة رئيسه بتسجيل هدف، وصنع آخر في الفوز 4 - 2. لقد سدد ضربة منخفضة في الزاوية السفلية، وهاجمه زملاؤه السعداء، ثم احتفل مع الجماهير. ثم ذهب إلى مقاعد البدلاء للاحتفال مع زملائه قبل أن يتجه إلى الكاميرا وينشر ابتسامة عريضة على وجهه، مشدداً عليها من خلال مدها بأصابعه. ويبدو أن ذلك كان رداً على التكهنات المستمرة حول مستقبله والأنباء بأنه لم يكن سعيداً في جدة وسط غيابه عن التسجيل. لقد جرى ربطه بالعودة إلى أوروبا خصوصاً الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قيل إن أنجي بوستيكوغلو حريص على لم الشمل في توتنهام، بالإضافة لعروض محتملة من وست هام ونيوكاسل أيضاً.

أما موقع «دايلي ريكورد» البريطاني فأبرز تصريحات جوتا التلفزيونية عقب اللقاء، حيث قال: «كان فوز اليوم مهماً جداً بالنسبة لنا، خصوصاً قبل فترة التوقف الدولي. الآن يجب علينا التركيز والعمل أكثر، للعودة بشكل أقوى في المباريات المقبلة بعد انتهاء فترة الاستراحة. الشيء الذي يمكنني أن أعد به الجماهير في الفترة المقبلة هو أننا سنقدم كل ما لدينا في الملعب. الاتحاد نادٍ كبير، ودائماً ما يكون طموحه هو الفوز وحصد الألقاب. لقد كنا جيدين اليوم وعلى مستوى المسؤولية».


مقالات ذات صلة

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

رياضة عالمية فيكتور أوسيمين (أ.ب)

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

قال نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم قبل الماضي، إن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو مَن اختار عدم اللعب للفريق الذي استبعده عن قائمته.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية دافيد نيريز (رويترز)

نيريز لاعب نابولي يتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح

تعرض لاعب نابولي الجديد البرازيلي دافيد نيريز للسرقة بقوة السلاح بعد فوزه فريقه على بارما 2 - 1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية حكم المباراة يسلم هالاند كرة الهاتريك (رويترز)

هالاند بعد تسجيل هاتريك: أشعر بالانتعاش... ومستعد للمزيد

عبّر القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند عن رغبته في تسجيل مزيد من الأهداف بعد أن أحرز (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ويستهام

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)

سيرينا وليامز تعود إلى «فلاشينغ ميدوز» مشجعة

أثارت سيرينا وليامز ضجة كبيرة في «فلاشينغ ميدوز» السبت عندما عادت المتوجة 23 مرة في البطولات الكبرى إلى دورة «أميركا المفتوحة» لكن كمشجعة لأول مرة منذ ابتعادها.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية دان إيفانز (أ.ف.ب)

البريطاني إيفانز يستعيد ثقته في نفسه رغم توديع «أميركا المفتوحة»

دخل البريطاني دان إيفانز إلى بطولة أميركا المفتوحة للتنس دون توقعات لكنه خرج بعد أن استعاد ثقته في نفسه وفي قدرته على اللعب، بعدما انتهى مشواره الصعب في البطولة

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

الهلال يحسم صفقة «الحربي»... ومصادر: لم يوقع عقداً آخر

متعب الحربي سيمثل فريق الهلال حتى 2029 (نادي الشباب)
متعب الحربي سيمثل فريق الهلال حتى 2029 (نادي الشباب)
TT

الهلال يحسم صفقة «الحربي»... ومصادر: لم يوقع عقداً آخر

متعب الحربي سيمثل فريق الهلال حتى 2029 (نادي الشباب)
متعب الحربي سيمثل فريق الهلال حتى 2029 (نادي الشباب)

في صفقة تُعتبر الأغلى في تاريخ اللاعبين السعوديين، أعلن نادي الهلال التعاقد مع الظهير الأيسر لنادي الشباب الدولي متعب الحربي (24 عاماً)، ليمثل الأخير أزرق العاصمة خلال المواسم الخمسة المقبلة، حيث ينتهي عقده مع الزعيم في صيف عام 2029، إضافة إلى انتقال مصعب الجوير إلى صفوف الليث على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي.

واحتفى حساب النادي بالتوقيع مع اللاعب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، معلقاً: «نام.... صحا (هلالي)».

وكشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن صفقة الحربي كلفت خزائن الهلال 123 مليون ريال شاملة الضرائب.

وشهدت صفقة الحربي تطورات مثيرة في الساعات الأولى من فجر الأحد؛ إذ تنافست أندية الأهلي والهلال والنصر على ضم اللاعب وبصورة أكبر قطبا العاصمة الرياض.

وكان النصر بالفعل قريباً جداً من حسم صفقة انتقال متعب الحربي، إلا أن الهلال تدخل في اللحظات الأخيرة، ونجح في إتمام الاتفاق مع الطرفين صباح اليوم الأحد.

وعلى الرغم من تقدم المفاوضات بين النصر واللاعب، فإن الحربي لم يوقع أي أوراق رسمية مع النصر، مما أتاح للهلال الفرصة للتحرك بسرعة وإتمام الصفقة لصالحه.

وخوضاً في تفاصيل المفاوضات، كان الشباب اتفق مساء السبت مع نادي النصر على بيع المدة المتبقية من عقد اللاعب مقابل 93 مليون ريال، بعدما قدم النصر عرض مالياً يفوق الذي قدم من الأندية الأخرى، ومن بينها الهلال، وبينما كانت الأمور تتجه للحظات الأخيرة المتبقية من أجل تجهيز العقود بين الطرفين، اقتحمت إدارة الهلال المفاوضات من جديد فجر الأحد، بإرسالها عرضاً رسمياً يفوق مالياً العرض المقدَّم من نادي النصر بالإضافة إلى إعارة لاعب الوسط مصعب الجوير لنادي الشباب لمدة موسم، لتنقلب الأمور رأساً على عقب ويوافق الشبابيون على العرض الهلالي، ليتم فوراً توقيع عقود الانتقال بين الناديين.

يُذكَر أن عقد متعب الحربي كان يمتد مع ناديه السابق الشباب حتى صيف عام 2026، بعد أن مدَّد عقده في شهر مايو (أيار) عام 2021، لمدة 5 أعوام.