المهنا لـ«الشرق الأوسط»: ركلتا جزاء الهلال «غير صحيحتين»

المحلل التحكيمي قال إن الأرجنتيني تجاهل جزائية للاتحاد أمام الأخدود

البرازيلي ويلتون سامبايو حكم مباراة فريق الرياض ونظيره الهلال (تصوير: يزيد السمراني)
البرازيلي ويلتون سامبايو حكم مباراة فريق الرياض ونظيره الهلال (تصوير: يزيد السمراني)
TT

المهنا لـ«الشرق الأوسط»: ركلتا جزاء الهلال «غير صحيحتين»

البرازيلي ويلتون سامبايو حكم مباراة فريق الرياض ونظيره الهلال (تصوير: يزيد السمراني)
البرازيلي ويلتون سامبايو حكم مباراة فريق الرياض ونظيره الهلال (تصوير: يزيد السمراني)

كشف الحكم الدولي السابق عمر المهنا المحلل التحكيمي الخاص لـ«الشرق الأوسط»، أن البرازيلي ويلتون سامبايو حكم مباراة فريق الرياض ونظيره الهلال احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين لفريق الهلال، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال المهنا في تحليله للحالات التحكيمية بمواجهة الرياض وضيفه الهلال: «ركلة جزاء صحيحة لفريق الهلال في الدقيقة 45 + 4 بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو المساعد، مهاجم الهلال لعب الكرة وتمت مهاجمته من مدافع فريق الرياض»، مضيفاً: «الاستدعاء من حكم تقنية الفيديو المساعد كان صحيحاً».

وأشار المهنا: «ركلة جزاء غير صحيحة أعلن عنها حكم المباراة لصالح الهلال في الدقيقة 64»، موضحاً: «المدافع لم يرتكب أي خطأ من الأخطاء الـ12».

ميتروفيتش لحظة تنفيذ ركلة الجزاء الأولى التي تصدى لها كامبانيا حارس الرياض (تصوير: يزيد السمراني)

وعن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم البرازيلي لصالح فريق الهلال في الدقيقة الأخيرة، أوضح: «هناك ركلة جزاء غير صحيحة أعلن عنها حكم المباراة لصالح الهلال في الدقيقة 90، كان هذا التنافس المسموح به، واستمرار اللعب كان القرار الصحيح وليس ركلة جزاء».

جدير بالذكر أن الهلال انتصر على الرياض بثلاثية مقابل هدف في مواجهة حضرت فيها 3 ركلات جزاء لفريق الهلال، سجل منها اثنتين وأهدر واحدة.

وعن مواجهة الاتحاد وضيفه الأخدود التي تولى إدارتها الحكم الأرجنتيني يايل فالكون، قال المهنا: «هناك ركلة جزاء لفريق الاتحاد في الدقيقة الأولى لم يعلن عنها حكم المباراة، لوجود مهاجمة بإهمال من قبل حارس مرمى فريق الأخدود لمهاجم الاتحاد».

وكان الاتحاد كسب المواجهة بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بمدينة جدة.


مقالات ذات صلة

موهبة «مهد» هنية منهاس تحقق المركز الثامن في ويمبلدون

رياضة سعودية موهبة أكاديمية «مهد» هنية منهاس خلال مشاركتها في ويمبلدون (الأكاديمية)

موهبة «مهد» هنية منهاس تحقق المركز الثامن في ويمبلدون

حققت هنية منهاس لاعبة أكاديمية «مهد» السعودية، المركز الثامن على العالم في مشاركتها الأخيرة ضمن بطولة ويمبلدون للتنس 2024 تحت 14 عام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس سمح لفقيهي بالبحث عن ناد ينتقل له خلال فترة الانتقالات الحالية (نادي الهلال)

خيسوس يمنح «فقيهي» الضوء الأخضر للرحيل من الهلال

وصلت مساء الاثنين بعثة فريق الهلال إلى مقر إقامة معسكرها الاستعدادي في النمسا، وذلك بعد أن غادرت البعثة ظهراً العاصمة الرياض عبر طائرة خاصة.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية جانب من حضور المدرب بعد إعلان التوقيع معه لمقر معسكر الفريق (نادي الاتحاد)

«ظروف خاصة» تبعد بلان عن الاتحاد

لم يحضر لوران بلان، المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد، في اليومين الماضيين من معسكر الفريق الإعدادي للموسم المقبل المقام في إسبانيا.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

النصر يطلب إيدرسون رسمياً... والسيتي: الـ30 مليون يورو لا تكفي!

تقدّم نادي النصر السعودي بعرض أوّلي لمانشستر سيتي، من أجل شراء الحارس البرازيلي إيدرسون، وفقاً لمصادر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر منصة «إكس».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بطولة المنتخبات الإقليمية تقام بالطائف (الاتحاد السعودي)

الخميس… الطائف تحتضن بطولة المنتخبات الإقليمية السعودية تحت 13 عاماً

تنطلق الخميس المقبل النسخة الأولى من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً التي تستضيفها محافظة الطائف.

مهند علي (الرياض)

«الميركاتو السعودي»: الشباب يفاوض روجاني... وكيبا على أبواب حراسة الاتحاد

دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
TT

«الميركاتو السعودي»: الشباب يفاوض روجاني... وكيبا على أبواب حراسة الاتحاد

دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)

يجد دانييلي روجاني، مدافع يوفنتوس الإيطالي، اهتماماً كبيراً من فريق الشباب المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. وقّع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً عقداً جديداً مع «البيانكونيري»، يبقيه مع الفريق حتى يونيو (حزيران) 2026، ومع ذلك، يتطلع مدرب يوفنتوس الجديد تياغو موتا إلى الحفاظ على تشكيلة متوازنة، ويبدو أن روجاني على وشك الرحيل. مع تحول «البيانكونيري» من خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين إلى خط دفاع مكون من أربعة لاعبين، ستكون هناك حاجة إلى عدد أقل من لاعبي الوسط في الفريق، وقد يعني ذلك نهاية فترة روجاني التي استمرت 9 سنوات في تورينو. ومع ذلك،

باولو ديبالا لا يفكر في ترك روما حاليا (رويترز)

فإن مدافع إمبولي وكالياري السابق لديه بعض المعجبين في إيطاليا، في حين أن هناك بعض العروض الأجنبية بدأت تظهر الآن. ووفقاً للصحافي الإيطالي «نيكولو شيرا» عبر موقع «يوفنتوس نيوز»، فإن الشباب يتطلع إلى جلب اللاعب الإيطالي إلى الدوري السعودي بعقد مغرٍ لمدة ثلاث سنوات، علماً بأن الشباب يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ أمثال إيفان راكيتيتش ويانيك كاراسكو. وينتظر أن يعلم الشباب كم سيطلب يوفنتوس للاستغناء عن روجاني نظراً لأنه لا يزال لديه عامان في عقده. وانضم ابن مدينة لوكا إلى «البيانكونيري» في عام 2015، لكنه لم ينجح قط في حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق، لكن أليغري دائماً ما كان يقدره لكونه لاعباً احتياطياً يمكن الاعتماد عليه؛ حيث لعب الموسم الماضي 18 مباراة في كل المسابقات، وسجل 3 أهداف.

كيبا أرازيبالاغا قد يحرس مرمى الاتحاد في الموسم المقبل (رويترز)

من ناحية أخرى، يبدو أن نادي الاتحاد السعودي يولي تدعيم مركز حراسة المرمى النصيب الأكبر من الاهتمام؛ حيث يبرز اسم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، بوصفه مرشحاً قوياً للانتقال للاتحاد. أمضى أريزابالاغا (29 عاماً) الموسم الماضي معاراً في ريال مدريد، ولم يشارك أساسياً مع العملاق الإسباني سوى مرة واحدة فقط بعد شهر يناير (كانون الثاني)؛ حيث خسر مكانه لصالح الأوكراني أندري لونين في منتصف الموسم. وعلى الرغم من التوقعات بعودة أريزابالاغا إلى تشيلسي بعد انتهاء فترة إعارته؛ حيث يتبقى عام كامل في عقده مع البلوز، فإن هناك تكهنات الآن بأنه قد يبقى في مدريد. ذكرت شبكة «أتلتيك» أن عدم اليقين بشأن تمديد عقد لونين قد يفتح الباب أمام عودة أريزابالاغا إلى العاصمة الإسبانية. من جهته، دخل نادي الاتحاد على خط الصراع،

محمود كهربا كان له تجربة مميزة في فريق الاتحاد السعودي (رويترز)

فبعد التعاقد مع نجوم مثل كريم بنزيمة وفابينيو وزميل أريزابالاغا السابق في تشيلسي، نغولو كانتي، أصبح منافساً قوياً على توقيع الحارس الذي سبق له حماية عرين منتخب إسبانيا في 13 مناسبة. أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية واسعة الانتشار، فقد ربطت اسم الجناح وصانع الألعاب الأرجنتيني باولو ديبالا بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي الموسم المقبل. ومع دخوله عامه الثالث في العاصمة الإيطالية، يقال إن المهاجم الأرجنتيني متحمس للبقاء في روما لموسم آخر على الأقل، وهو المتبقي في عقده، وقد يمتد لـ12 شهراً أخرى إذا شارك في 50 في المائة من المباريات في ذلك الوقت. وعلى الرغم من تلقيه اهتماماً من الخارج، يبدو أن ديبالا يميل إلى البقاء في إيطاليا مع روما باعتباره أولويته الوحيدة في الوقت الحالي. أخيراً، فإنه يبدو أن نادي الخلود، الوافد الجديد لدوري روشن، سيجد ضالته من المحترفين الجدد في الدوري المصري، وتحديداً في النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا؛ حيث قال محمد الخليفة، رئيس نادي الخلود، في تصريحات تلفزيونية، إن النادي يتفاوض مع النادي الأهلي لضم لاعب الوسط المالي أليو ديانغ، كما أشار إلى وجود مفاوضات لضم مهاجم الأهلي محمود عبد المنعم «كهربا»، علماً بأن الأخير كانت له تجربة مميزة في الدوري السعودي رفقة نادي الاتحاد بين عامي 2016 و2018، حصد فيها اللاعب رفقة «العميد» لقبي كأس الملك وكأس ولي العهد. وأضاف الخليفة: «هناك برنامج للاستقطابات مدعوم من الحكومة للدوري السعودي، حين نرسل المقترحات لهذا البرنامج ونحصل على الموافقات من الممكن أن يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة».