النصر ينهار في منعطف «العين»... خسارة و«حمراء» وإصابتان

الهلال والاتحاد يصطدمان اليوم في كلاسيكو سعودي بنكهة آسيوية

ماني في إحدى المحاولات الهجومية النصراوية (تصوير: عبدالعزيز النومان)
ماني في إحدى المحاولات الهجومية النصراوية (تصوير: عبدالعزيز النومان)
TT

النصر ينهار في منعطف «العين»... خسارة و«حمراء» وإصابتان

ماني في إحدى المحاولات الهجومية النصراوية (تصوير: عبدالعزيز النومان)
ماني في إحدى المحاولات الهجومية النصراوية (تصوير: عبدالعزيز النومان)

خرج النصر بنتيجة محبطة من ملعب هزاع بن زايد، بخسارته أمام العين الإماراتي 1 - 0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وعاد النصر من المواجهة بخسارة النتيجة و3 لاعبين؛ منهم الثنائي سلطان الغنام وعزيز بيهيتش للإصابة، ولابورت للطرد بالبطاقة الحمراء.

ويلتقي النصر مع نظيره العين يوم الاثنين المقبل، في مواجهة الإياب على ملعب الأول بارك، وهي المواجهة التي ستحسم معها هوية المتأهل إلى نصف النهائي.

وكان الأصفر العاصمي خسر لاعبه البرازيلي تاليسكا قبل المواجهة، بعدما تعرض لإصابة استدعت قدوم السنغالي ساديو ماني، لتعويضه في التشكيل الأساسي.

وظهر النصر مندفعاً نحو الهجوم مع انطلاق المباراة وسط تراجع كبير لفريق العين الذي لعب بهدوء في الدقائق الأولى، لكن تقدم النصر لم يملك معه إلا محاولات خجولة؛ كان أبرزها مقصية كريستيانو رونالدو التي مرت بمحاذاة القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول، تبادل لاعبو العين الكرات فيما بينهم بصورة فنية رائعة، لتنتهي بتمريرة مخادعة من كاكو نحو سفيان رحيمي الذي تسلل بين دفاعات النصر ونجح في مراوغة أوسبينا، وركن الكرة نحو الشباك معلناً الهدف الأول.

وتعرض النصر في مطلع الشوط الثاني، لصدمة إصابة سلطان الغنام الذي يشارك للمرة الأولى بعد غيابه عن آخر مواجهتين بداعي الإصابة، وودع الغنام المباراة في الدقيقة 52.

وودع الأسترالي عزيز بيهيتش لاعب فريق النصر المباراة أيضاً مع الدقيقة 73، بداعي الإصابة.

لابورت أثناء تلقيه البطاقة الحمراء (تصوير: عبدالعزيز النومان)

وطغت الانفعالات والأخطاء على كثير من دقائق وقت المباراة في شوطها الثاني، الذي اضطر معها حكم المباراة لاحقاً لاحتساب 11 دقيقة وقتاً بدل ضائع.

وتعرض النصر لصدمة أخرى قبل نهاية المباراة، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للإسباني لابورت لاعب فريق النصر عقب عودته لتقنية الفيديو المساعد، إثر لقطة احتكاك بينه وبين قائد فريق العين الإمارات بندر الأحبابي.

وتشتعل المنافسة مرة أخرى بين الهلال وضيفه الاتحاد في ذهاب ربع النهائي اليوم (الثلاثاء)، على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد أيام قليلة من اللقاء المحلي الذي جمع بينهما في قمة الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

وهذا اللقاء هو الثاني من بين 3 لقاءات في غضون أيام قليلة بين العملاقين الهلال والاتحاد، في الدوري السعودي للمحترفين وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيتجدد اللقاء الأسبوع المقبل في مواجهة الإياب بمدينة جدة.

ويدخل الهلال وفق إمكانات فنية كبيرة تجعله مُرشحاً أمام ضيفه الاتحاد، حيث يمضي الأزرق العاصمي أياماً مثالية تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، الذي يقود الفريق نحو إنجاز عالمي قياسي بعدد الانتصارات المتتالية دون أن يتعرض لأي خسارة.

ويستعيد الأزرق العاصمي خدمات مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي غاب عن مواجهة الدوري محلياً، وذلك لخضوعه لعقوبة الإيقاف بداعي تراكم البطاقات الصفراء، حيث يمثل الهداف الصربي مصدر قوة وعلامة فارقة في خط هجوم الهلال.

وحتماً سيكون صاحب الأرض مفتقداً لبعض أدواته، كونه سيضطر كما الحال لفريق الاتحاد، للاستعانة بخدمات 5 لاعبين فقط من بين القائمة التي تضم 8 محترفين أجانب.

وستكون خيارات الأزرق العاصمي بين كوليبالي مدافع الفريق والصربي سافيتش، إضافة إلى البرازيلي مالكوم، في حين يتوقع أن تكون المفاضلة بين ياسين بونو وروبين نيفيز وميتروفيتش، خصوصاً في ظل إصابة حسان تمبكتي وعدم قدرته على المشاركة، الأمر الذي اضطر المدرب للإبقاء على خدمات كوليبالي في المواجهة.

رونالدو يسدد كرة مقصية نحو المرمى العيناوي (تصوير: عبدالعزيز النومان)

أما الاتحاد الذي يواصل افتقاده للنجم الفرنسي كريم بنزيمة للمباراة الثانية على التوالي بداعي الإصابة وعدم الجاهزية، فسيضع مدربه الرهان في المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، الذي غاب عن التسجيل في مواجهة الهلال الأخيرة.

ويتطلع الاتحاد إلى رد اعتباره أمام الهلال، والخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة الرياض تسهم في تقريبه من التأهل نحو دور نصف النهائي، قبل مواجهة الإياب التي ستقام في مدينة جدة، وحينها سيكون الفريق متسلحاً بجماهيره الكبيرة على أرضه.

ويعاني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب فريق الاتحاد، من مشاكل بدأت واضحة في الفريق؛ تتعلق بالجانب اللياقي للاعبين، واتضح ذلك في مواجهة الهلال الأخيرة.

ويعمل الاتحاد على العودة بنتيجة إيجابية بعد خسارته بثلاثية رغم تقدمه في مواجهة الدوري على الملعب ذاته بهدف الفرنسي نغولو كانتي، بعد جملة فنية مثالية أنهاها لاعب خط الوسط برأسه داخل الشباك.

ويتوقع أن تكون خيارات فريق الاتحاد على صعيد المحترفين الأجانب بين المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، وأحد أبرز نجومه الحاليين، إضافة إلى البرازيلي رومارينيو والنجم الفرنسي نغولو كانتي، الذي يعول عليه الفريق كثيراً، والبرازيلي فابينهو، إضافة إلى الدولي المصري أحمد حجازي قائد الفريق.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.