19 فبراير... انطلاق النسخة الـ8 لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات

تنطلق منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات لكرة القدم خلال الفترة من 19 وحتى 29 من الشهر الحالي بمحافظة جدة، بمشاركة منتخبات السعودية، والأردن، وسوريا، والعراق، ولبنان، وفلسطين، إلى جانب منتخبي غوام ونيبال اللذين يشاركان في هذه النسخة بدعوة خاصة كضيفين من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وسيكون غداً (الاثنين) موعداً لسحب قرعة البطولة، وذلك بمقر الاتحاد بالعاصمة الأردنية عمّان.

ومن المقرر أن يقام دور المجموعات على «رديف» ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في حين ستقام الأدوار النهائية على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.

وتكتسب النسخة الجديدة من البطولة أهمية كبيرة، وذلك بسبب منافسة المنتخبات المشاركة والتي تسعى من أجل الفوز باللقب، كما أنها تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن المنتخب السعودي للسيدات سيشارك لأول مرة في بطولات «العشب» لاتحاد غرب آسيا.

من جانبها، رحبت لمياء بنت إبراهيم بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بالمنتخبات المشاركة في البطولة، متمنية لها طيب الإقامة في المملكة.

وأكدت لمياء أن استضافة المملكة لهذه البطولة تمثل خطوة مهمة نحو تطوير كرة القدم النسائية في المملكة والتي سجلت العديد من النجاحات في فترة قصيرة أشاد بها الجميع.

في حين أكد خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أن البطولة الجديدة ستشهد منافسة عالية المستوى وتنظيماً مميزاً، على نحو ما قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في البطولات التي استضافها، سواء في اتحاد غرب آسيا أو على كافة الأصعدة والمستويات.

وجدد السالم تقدير اتحاد غرب آسيا للاتحاد السعودي على تفاعله الدائم ودعمه لكافة النشاطات الكروية التي تقام في إقليم غرب آسيا، وتحديداً كرة قدم السيدات التي يوليها اهتماماً كبيراً، وهو الأمر الذي يساند توجهات اتحاد غرب آسيا بتوسيع رقعة هذا القطاع في المنطقة.

يُذكر أن المنتخب الأردني يعد أكثر المنتخبات المتوجة بلقب بطولة السيدات وذلك بـ5 ألقاب، يليه المنتخب الإماراتي بلقبين.

وآخر بطولة فاز بها المنتخب السعودي للسيدات كانت البطولة الدولية بنسختها الأولى التي كانت في الطائف في أواخر يناير (كانون الثاني) من 2023، وهي أول بطولة تحققها سيدات «الأخضر».