سباق طواف العلا: البلجيكي ميرلير يكسب تحدي «المرايا»

الدراجون يشقون طريقهم عبر وادي الحِجر الأثري (الشرق الأوسط)
الدراجون يشقون طريقهم عبر وادي الحِجر الأثري (الشرق الأوسط)
TT

سباق طواف العلا: البلجيكي ميرلير يكسب تحدي «المرايا»

الدراجون يشقون طريقهم عبر وادي الحِجر الأثري (الشرق الأوسط)
الدراجون يشقون طريقهم عبر وادي الحِجر الأثري (الشرق الأوسط)

تصدَّر الدرَّاج البلجيكي تيم ميرلير، من فريق «سودال كويك ستيب»، المرحلة الرابعة من سباق طواف العلا، التي انطلقت من الحجر إلى مرايا، بعد أن قطع مسافة المرحلة البالغة 142.2 كيلومتر، في زمن قدره 3:11:43 ساعة.

وشهدت المرحلة الرابعة مرور الدرَّاجين بين الواحات الطبيعية والمواقع الأثرية والمعالم الحضارية، مثل موقع الحِجر الأثري، أول موقع سعودي يدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بينما تعد قاعة مرايا أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم.

وبالعودة إلى نتائج المرحلة، فقد حلَّ الدرَّاج بريان كوكارد من فريق «كوفديس» الفرنسي ثانياً، فيما حصد المركز الثالث الدرَّاج الهولندي كاسبر فان أودن، عضو فريق «دي إس إم فريمنش بوستنل».

وتوَّجت اللجنة التنظيمية للسباق الدرَّاج البلجيكي تيم ميرلير، عضو فريق «سودال كويك ستيب»، بالقميص الأحمر «تصنيف النقاط العامة»، وكذلك القميص الأخضر «تصنيف الوقت الفردي العام»، فيما حصل الدرَّاج الهولندي، كاسبر فان أودن، على القميص الأبيض «أفضل متسابق شاب». أما الدرَّاج الياباني أتسوشي أوكا من فريق «جي سي إل تيم أويكو» فحصل على القميص البرتقالي لفئة الدرَّاج الأكثر نشاطاً، وذلك للمرة الثانية، فيما كان فريق «جايكو - العلا» أفضل فريق في المرحلة.

وبنهاية المرحلة الرابعة، يكون الدرَّاجون قد قطعوا مسافة 660 كيلومتراً، وتصدَّر الترتيب العام لـ«طواف العلا» البلجيكي تيم ميرلير، بزمن قدره 15:12:12 ساعة، فيما حلَّ ثانياً الهولندي كاسبر فان أودن بفارق 4 ثوانٍ، وثالثاً الفرنسي بريان كوكارد متأخراً بـ14 ثانية.

وتنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة من سباق طواف العلا 2024، غداً (السبت)، من البلدة القديمة، مروراً بقرية مغيراء ومطار العلا الدولي وبوابة موقع الحِجر، وصولاً إلى مطل حرة عويرض بمسافة 150.2 كيلومتر.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس»: مسار سريع وزلق لمتسابقي الدراجات الجبلية

رياضة عالمية متسابق صيني خلال التدريبات استعداداً لمنافسات سباقات الدراجات الجبلية (رويترز)

«أولمبياد باريس»: مسار سريع وزلق لمتسابقي الدراجات الجبلية

قد تضيف التوقعات بطقس مشمس خلال منافسات الدراجات الجبلية في أولمبياد باريس 2024 مزيداً من التحديات في مسار صعب بالفعل، إذ يقع وسط غبار وأتربة وحصى محجر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول (د.ب.أ)

أولمبياد باريس: الدراج البلجيكي إيفينيبول ينتقد «الحُفَر» على طرقات العاصمة

انتقد الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول أحد المرشحين لإحراز الميدالية الذهبية لمسابقة ضد الساعة للدراجات الهوائية وجود العديد من الحفر على طرقات العاصمة الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)

البريطاني كافنديش: سباق فرنسا للدراجات الأخير لي

أكد المتسابق البريطاني مارك كافنديش أنه شارك في آخر نسخة له من سباق فرنسا للدراجات.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة عالمية السلوفيني تادي بوغاتشار لن يشارك في أولمبياد باريس (أ.ب)

أولمبياد باريس: غياب السلوفيني بوغاتشار حامل لقب طواف فرنسا

انسحب السلوفيني تادي بوغاتشار، المتوَّج لتوّه بطواف فرنسا للدراجات الهوائية للمرة الثالثة في مسيرته، من أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يلتقط الدنماركي فينغارد أنفاسه بعد المرحلة الحادية والعشرين من سباق فرنسا للدراجات الهوائية (أ.ب)

فينغارد يغيب عن سباق إسبانيا للدراجات بسبب الإرهاق

قال يوناس فينغارد متسابق فريق فيسما ليس آبايك بعد حصوله على المركز الثاني في سباق فرنسا للدراجات (المرهق) إنه لن ينافس في سباق إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (باريس)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.