مصادر لـ«الشرق الأوسط»: بنزيمة الاتحادي لم يُعرَض على الهلال

النادي الأزرق أغلق ملف الانتقالات الشتوية ولن يفرّط في «أجانبه»

بنزيمة من مواجهة أمام الهلال (غيتي)
بنزيمة من مواجهة أمام الهلال (غيتي)
TT

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: بنزيمة الاتحادي لم يُعرَض على الهلال

بنزيمة من مواجهة أمام الهلال (غيتي)
بنزيمة من مواجهة أمام الهلال (غيتي)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، إن الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق الاتحاد بطل الدوري السعودي، لم يُعرَض على نادي الهلال للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكدت المصادر أن الهلال أغلق ملف التعاقدات الأجنبية هذا الشهر بالتعاقد مع البرازيلي رينان لودي من مارسيليا، كما أنه لن يتخلى عن أيٍّ من لاعبيه المحترفين في الميركاتو الشتوي.

وارتبط بنزيمة بالرحيل عن صفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الحالية بعد تراجع نتائج العميد خصوصاً في دوري المحترفين السعودي إضافةً إلى أن أنباء قالت أمس، إنه عُرض على نادٍ سعودي محلي لكنّ النجم الفرنسي رفض.

ويحتل الاتحاد المركز السابع في سلم الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة، وفي دوري أبطال آسيا تأهل العميد إلى دور الـ16 متصدراً مجموعته وسيواجه نافباخور الأوزبكي، كما يلتقي الاتحاد مع الفيصلي في ربع نهائي كأس الملك.

وانضم بنزيمة البالغ من العمر 36 عاماً إلى صفوف الاتحاد، الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ريال مدريد الإسباني.

اللاعب الفرنسي أسهم في 17 هدفاً خلال 20 مباراة لعبها مع الاتحاد هذا الموسم في مختلف المسابقات، إذ سجل 12 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الهلال موسماً رائعاً، إذ لم يتعرض الفريق لأي خسارة هذا الموسم في مختلف البطولات.

ويتصدر النادي العاصمي الدوري، بفارق 7 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه، كما تأهل «الأزرق» إلى نصف نهائي كأس الملك، بالإضافة إلى بلوغه دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بعدما تصدر مجموعته دون خسارة.


مقالات ذات صلة

مدرب الدنمارك: عقدي ما زال مستمراً رغم الخروج الأوروبي

رياضة عالمية كاسبر هيولماند (د.ب.أ)

مدرب الدنمارك: عقدي ما زال مستمراً رغم الخروج الأوروبي

يرى كاسبر هيولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك أنه فعل كل ما بوسعه للاستمرار بمنصبه رغم الخسارة على يد ألمانيا، السبت، في دور الـ6 لكأس أمم أوروبا «يورو 2024».

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية «يويفا» يدفع مكافأة إجمالية بقيمة 331 مليون يورو للاتحادات الوطنية الـ24 المشارِكة (د.ب.أ)

الاتحاد الألماني يضمن 16 مليون دولار بعد بلوغ «ثمانية أوروبا»

ضمن الاتحاد الألماني لكرة القدم الحصول على 15 مليوناً و750 ألف يورو (16 مليوناً و870 ألف دولار) بعد تأهل المنتخب الوطني لدور الـ8 لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ميسي كان حاضراً على دكة البدلاء بسبب الإصابة (رويترز)

جاذبية ميسي حولت ميامي إلى وطن جديد للمشجعين

«باتاغونيا ناهوين» هو مخبز ومطعم أرجنتيني صغير في هوليوود بولاية فلوريدا. يُعلِّق علم الأرجنتين بجانب علم الولايات المتحدة على الباب.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)

​«أوروبا 2024»: هل أصبح غريزمان مشكلة بالنسبة إلى فرنسا؟

كان المهاجم أنطوان غريزمان مذهلاً بكأس العالم 2022 لكن معاناته الحالية تعكس حالة منتخب فرنسا الذي يعاني من عقمٍ هجومي وندرة في تسجيل الأهداف

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية صحيفة «لاغازيتا» قالت إن كل شيء في منتخب إيطاليا يحتاج إلى بناء (رويترز)

الصحافة الإيطالية بعد الخروج الأوروبي: «مستقبل الآزوري» في ظلام

شنت الصحافة الإيطالية هجوماً حاداً على المنتخب الوطني الإيطالي بعد مغادرته بطولة «يورو 2024» أمام منتخب سويسرا بالخسارة بنتيجة 0 - 2 بمستوى أقل من المتوقع.

نواف العقيّل (الرياض)

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
TT

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)

تتأهب الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولا يغيب عن الأذهان تألق عدد من المدربين والمدربات في الموسم الماضي، ما بين كفاءات محلية في أندية النصر، والأهلي، والشباب، والقادسية، والهلال، والاتحاد، وشعلة الشرقية، والرياض.

وكانت فرق الأهلي، والاتحاد، والرياض اعتمدت على مدربات من جنسيات مختلفة، أشعلن روح التنافس فيما بينهن، وكانت الأفضلية للأردنية مدربة نادي الأهلي، منار فريج، التي خاضت عدداً من التجارب الفنية في مسيرتها، من بينها نادي شباب الأردن للسيدات، وكذلك منتخب الأردن للسيدات، وحققت كثيراً من البطولات مع فريق شباب الأردن، أبرزها كأس الأردن، والدوري الأردني، وكأس أندية اتحاد غرب آسيا.

وعلى صعيد المنافسات المحلية، تمكّنت منار من تحقيق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات ووصافة الدوري الممتاز بنسخته الثانية.

واعتمد فريق الاتحاد على المدرسة الأميركية بقيادة المدربة كيلي ليندسي القادمة من تدريب المنتخب الأفغاني، وقبله المنتخب المغربي.

المدرب السعودي عبدالعزيز العلوني نجح في قيادة سيدات النصر إلى منصات التتويج (نادي النصر)

ويعد الموسم الماضي موسماً للنسيان لـ«سيدات النمور» بعد غيابهن عن المراكز الأولى والبقاء في المركز السادس، والخروج من كأس الاتحاد السعودي.

واستعان الرياض بالإسبانية آنا جونييت، بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، في محاولة للبقاء به، إلا أنه هبط إلى الدرجة الأولى مجدداً.

وعلى صعيد المدربين، فقد تميّز الوطني عبد العزيز العلوني بتحقيق 3 بطولات مُتتالية، حيث قاد نادي النصر إلى تحقيق الدوري مرتين، والدوري السعودي الأول 2021 - 2022 لكرة القدم النسائية مع فريق المملكة قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قِبل نادي النصر.

وبرزت المدرسة الإسبانية في نادي الشباب بقيادة المدير الفني ميغيل موراليس، الذي كان له دور مهم في وجود «سيدات الليوث» ضمن المراكز الأولى الثلاثة وسط منافسات قوية بين الفرق الموجودة.

وتفوق البرتغالي، لويس فيليبي أندرادي، مدرب القادسية للسيدات في الظهور الأول للفريق بعد أن تمّ الاستحواذ على فريق «المتحد» الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى.

الأردنية منار فريج وضعت بصمىة قوية على منافسات دوري السيدات مع الأهلي (النادي الأهلي)

وقاد المدرب الصربي، داركو ستوجانفيتش، فريق الهلال ليعزز بقاءه في الدوري الممتاز بعد غيابه عن المراكز الثلاثة الأولى ليحل في المركز الخامس في النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز.

أما شعلة الشرقية، فقد اعتمد على الإسباني ديفيد كابيليدو غارسيا مدرباً للفريق، وواجه سلسلة خسائر أبقت الفريق في المركز السابع (قبل الأخير) في الدوري السعودي.