«قرعة أبطال آسيا»: الفيحاء يصطدم بالنصر... وكلاسيكو مرتقب بين الهلال والاتحاد في «الثمانية»

الأندية السعودية تأمل في تحقيق لقب البطولة الآسيوية في نسختها الحالية (الشرق الأوسط)
الأندية السعودية تأمل في تحقيق لقب البطولة الآسيوية في نسختها الحالية (الشرق الأوسط)
TT

«قرعة أبطال آسيا»: الفيحاء يصطدم بالنصر... وكلاسيكو مرتقب بين الهلال والاتحاد في «الثمانية»

الأندية السعودية تأمل في تحقيق لقب البطولة الآسيوية في نسختها الحالية (الشرق الأوسط)
الأندية السعودية تأمل في تحقيق لقب البطولة الآسيوية في نسختها الحالية (الشرق الأوسط)

أسفرت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا عن مواجهة سعودية خالصة جمعت بين الفيحاء ونظيره النصر، وذلك وفقاً لمراسم القرعة التي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث مقر الاتحاد القاري.

وقبل بدء مراسم القرعة، تم عمل قرعة عشوائية لنقل أحد أندية الوعاء الأول إلى الوعاء الثاني لتساوي العدد في الوعاءين، مع تطبيق مبدأ الحماية، بحيث لا يتواجه ناديان تأهلا من المجموعة ذاتها، إذ انتقل نادي ناساف الأوزبكي إلى الوعاء الثاني بحسب القرعة.

وكان الوعاء الأول قد ضم الأندية الحاصلة على صدارة المجموعات الخمسة لفرق غرب آسيا، وهي أندية الهلال والنصر والاتحاد من السعودية، إضافة إلى العين الإماراتي وناساف الأوزبكي، أما في الوعاء الثاني فقد حضرت أندية الفيحاء السعودي ونافباخور الأوزبكي وسيباهان الإيراني، وهي الفرق التي تأهلت بأفضلية المركز الثاني في المقاعد الثلاث.

وعوداً على تفاصيل القرعة، فقد جمعت المباراة الأولى بين ناساف الأوزبكي والعين الإماراتي، والفيحاء ومواطنه النصر في المباراة الثانية، وفي المواجهة الثالثة سيلتقي سيباهان الإيراني أمام الهلال السعودي، أما المواجهة الرابعة فسيلتقي فيها نافباخور الأوزبكي أمام الاتحاد السعودي.

وستقام مباريات الذهاب في هذا الدور على أرض الفرق الحاضرة في الوعاء الثاني، إذ تقام مباريات الذهاب يومي 12 و13 فبراير (شباط) المقبل، أما مواجهات الإياب ستقام يومي 19 و20 فبراير المقبل.

ووفقاً لمسار القرعة، فإن مباريات دور الثمانية سيلتقي في المواجهة الأولى الفائز من ناساف الأوزبكي والعين الإماراتي مع الفائز من مواجهة الفيحاء والنصر، أما المواجهة الثانية في ربع النهائي فستجمع بين الفائز من مواجهة سيباهان الإيراني والهلال، والفائز من مواجهة نافباخور الأوزبكي والاتحاد.

وعلى صعيد فرق شرق، فقد أسفرت القرعة عن مواجهة كورية جنوبية خالصة، إذ سيلتقي تشونبوك هيونداي بمواطنه بوهانغ ستيلرز في أولى مباريات دور الستة عشر، أما في المواجهة الثانية فسيتواجه كل من أولسان الكوري الجنوبي بنظيره فريق فينتفوريت الياباني، وفي المباراة الثالثة سيلتقي شاندونغ الصيني بنظيره كاواساكي الياباني، وفي رابع المواجهات سيواجه بانكوك يونايتد التايلاندي نظيره يوكاهاما الياباني.

وتتأهل الأندية الثمانية الفائزة في مجموع المباراتين في دور الـ16 إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته أيام 4 و5 و11 و12 مارس (آذار) (الغرب)، و5 و6 و12 و13 مارس (الشرق)، على أن تجري مواجهات الدور قبل النهائي يومي 16 و23 أبريل (نيسان) (الغرب)، و17 و24 أبريل (الشرق)، على أن يقام النهائي المرتقب من مباراتين يومي 11 و18 مايو (أيار) 2024.


مقالات ذات صلة

«دوري أبطال آسيا للسيدات»: النصر يواجه يونغ إيلفانتس

رياضة سعودية فريق النصر كسب جولته الأولى أمام فريق مياوادي بثلاثية نظيفة (نادي النصر للسيدات)

«دوري أبطال آسيا للسيدات»: النصر يواجه يونغ إيلفانتس

تنطلق الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات الأربعاء حيث يلعب فريق النصر السعودي ضد يونغ إيلفانتس.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية مهمة شاقة تنتظر الأندية السعودية في نسخة دوري أبطال آسيا الجديدة (الشرق الأوسط)

«النخبة الآسيوي»: النصر والهلال ينطلقان من كربلاء والريان

سيفتتح النصر مشواره في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، بمباراة خارج ملعبه أمام الشرطة العراقي، في مدينة «كربلاء» يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر المقبل.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية كأس دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الكشف عن الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، عن الكأس الأيقونية الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة عربية اهتمام عالم كرة القدم سينصب على قارة آسيا بسبب النجوم العالميين (الاتحاد الآسيوي)

أمين الاتحاد الآسيوي: دوري أبطال آسيا للنخبة سيكون بين «الأغلى عالمياً»

أكد الكوري الجنوبي شين مان-جيل، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ستصبح واحدة من أغلى البطولات عالميا.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة سعودية كبار القارة الآسيوية... تنافس محتدم في البطولة الجديدة (دوري النخبة الآسيوي)

قرعة دوري النخبة الآسيوي: مواجهات ساخنة تنتظر الهلال والنصر والأهلي

كُشف الستار عن قرعة دوري أبطال آسيا النخبة، الجمعة، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

فهد العيسى (الرياض)

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

كيفين نكودو (رويترز)
كيفين نكودو (رويترز)
TT

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

كيفين نكودو (رويترز)
كيفين نكودو (رويترز)

أكد مصدر مسؤول في نادي ضمك، المُنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، لـ«الشرق الأوسط»، عدم نيّة إدارة النادي بيع الجناح الكاميروني، كيفين نكودو، في هذا الوقت الضيق، منوهاً بأن الحفاظ على المكتسبات أهم من أي مصدر مالي آخر. وقال إن بناء فريق قوي هو المَطمع، هذا الموسم، خصوصاً بعد الاستقطابات الجديدة التي تمثلت في خط الهجوم بقيادة الحبيب ديالو، والحارس الروماني فلورين نيتا، الذي قدَّم مستوى رائعاً خلال ظهوره الأول أمام الهلال.

ومن العقبات الأخرى التي تحُول دون الاستغناء عن نكودو، الحاجة الفنية المُلحة للاعب، واستقراره مع الفريق في الموسم الماضي، حيث يُعدّ أحد أهم الأسماء منذ مجيئه للنادي وتقديمه مستويات رائعة نالت استحسان المدرب الروماني كوزمين كونترا، الذي أصرَّ على بقائه، وعدم التفريط فيه، ولصعوبة جلب لاعب، الآن، في ظل قرب إغلاق سوق الانتقالات.