صراع الشباب والنصر يتجدد في «ربع نهائي كأس الملك»

الهلال يصطدم بالتعاون... وأبها يسعى لعبور الخليج

لاعبو النصريسعون لمواصلة رحلة الانتصارات في كأس الملك (نادي النصر)
لاعبو النصريسعون لمواصلة رحلة الانتصارات في كأس الملك (نادي النصر)
TT

صراع الشباب والنصر يتجدد في «ربع نهائي كأس الملك»

لاعبو النصريسعون لمواصلة رحلة الانتصارات في كأس الملك (نادي النصر)
لاعبو النصريسعون لمواصلة رحلة الانتصارات في كأس الملك (نادي النصر)

تعود الإثارة مجدداً إلى مسابقة «كأس الملك»؛ أغلى البطولات السعودية، حيث تقام الاثنين مباريات دور ربع نهائي البطولة بثلاث مواجهات مختلفة مع تأجيل المواجهة الرابعة بين الفيصلي والاتحاد بسبب مشاركته في «كأس العالم للأندية». ويحتدم الصراع والتنافس بين الشباب وضيفه النصر في أبرز مباريات هذا الدور، في الوقت الذي تستمر فيه الإثارة والندية عندما يستضيف فريق الهلال نظيره التعاون على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالعاصمة الرياض، ويتجدد اللقاء بين أبها وضيفه الخليج على «ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية» بالمحالة بمدينة أبها.

وعلى ملعب نادي الشباب، يستقبل صاحب الأرض فريق الشباب ضيفه النصر في مواجهة يطمح معها الفريقان إلى اقتناص بطاقة العبور نحو نصف نهائي ذهب أغلى البطولات المحلية.

يحاول الشباب المنافسة الجادة على بطاقة التأهل في ظل ابتعاده عن دائرة المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين، وتراجعه بشكل كبير في لائحة ترتيب الدوري، مما يجعل بطولة الكأس مطمعاً كبيراً له، إلا إنه يصطدم بالنصر المدجج بكتيبة النجوم.

تلقى فريق الشباب ضربة موجعة عندما أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي إيقاف الكولومبي غوستافو كويلار مباراتين؛ إحداهما ستكون المواجهة أمام النصر، حيث يمثل كويلار قوة إضافية للفريق في منتصف الميدان والجانب الدفاعي للفريق الذي ستكون المهمة أمامه مضاعفة لقوة النصر الهجومية.

يسعى الكرواتي إيغور بيسكان، مدرب فريق الشباب، لمحاولة تسجيل فوز سيكون صعباً أمام النصر بعد مستويات متذبذبة ونتائج سلبية سجلها الفريق مؤخراً؛ إذ ابتعد عن تذوق طعم الانتصارات في آخر 4 مباريات؛ تعادل في مواجهتين وخسر في مثلهما.

أما النصر؛ فسيفتقد أيضاً خدمات نجمه البرازيلي تاليسكا بسبب الإيقاف بعد البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في مواجهة الاتفاق في دور الستة عشر، التي كسبها الفريق الأصفر بهدف وحيد دون رد.

يدخل الأصفر العاصمي المواجهة بعدما استعاد توازنه إثر خسارته في ديربي الغريم التقليدي أمام الهلال، الذي وسع الفارق النقطي بينهما في سباق الظفر بلقب الدوري السعودي إلى 7 نقاط، حيث كسب النصر مؤخراً لقاءه أمام الرياض بنتيجة 4 - 1.

يدرك البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، أنه سيكون مطالباً ومرشحاً في الوقت ذاته للمنافسة على جميع بطولات الموسم الحالي بجوار غريمه التقليدي الهلال بعدما أظهر الفريقان تميزاً فنياً لافتاً في الفترة الأخيرة.

يبحث نجم فريق النصر وهدافه، القائد كريستيانو رونالدو عن وضع بصمته في البطولة؛ لأنه لم يسجل أي هدف بعدما شارك في مواجهة وحيدة كانت أمام الاتفاق في الدور الماضي، لأنه لم يوجد في قائمة فريقه بالمواجهة أمام أحد في دور الـ32 التي كسبها النصر بخماسية مقابل هدف. لن يبدو غياب تاليسكا مؤثراً على فريق النصر رغم أهمية اللاعب التهديفية وتألقه مؤخراً على هذا الجانب؛ لأن خيارات النصر تبدو كثيرة في الجانب الهجومي. وعلى «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالعاصمة الرياض، يدخل الهلال مباراته أمام التعاون باحثاً عن استكمال تميزه الفني ومواصلة رحلة انتصاراته للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

يعيش فريق الهلال أياماً مثالية بعد تتابع انتصاراته رغم فوزه الصعب الذي حققه أمام الطائي في الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، إلا إن الأزرق العاصمي لا يزال يواصل حضوره في صدارة الترتيب وبفارق نقطي كبير عن أقرب منافسيه.

بانيغا تعلق عليه الآمال في قيادة الشباب للفوز على النصر (نادي الشباب)

يدرك البرتغالي خورخي خيسوس أن مواجهة التعاون ستكون صعبة، خصوصاً في ظل التميز الذي يظهره الفريق، إضافة إلى الذكريات الجيدة لـ«سكري القصيم»، كما يطلق عليه أنصاره، مع البطولة التي سبق له تحقيقها، وكذلك البرازيلي شاموسكا مدرب الفريق الحالي الذي سبق له قيادة فريق الفيصلي بمعانقة ذهب البطولة.

يستعيد الهلال خدمات مدافعه الدولي علي البليهي، الذي غاب عن المباراة الأخيرة بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء، في الوقت الذي سيكون فيه ياسر الشهراني أيضاً ضمن خيارات المدرب بعد تماثله للشفاء وجاهزيته التامة بعد الإصابة التي لحقت به.

أما التعاون؛ فقد انتعش مؤخراً باستعادة نغمة انتصاراته، وحقق فوزين مهمين قبل لقاء الهلال؛ أمام الشباب ثم الفيحاء، وكسر حاجز النحس الذي لازمه كثيراً في مبارياته الأخيرة؛ وهو الأمر الذي ساهم في ابتعاده عن مشهد المنافسة على اقتناص مركز متقدم في لائحة الترتيب. يحاول التعاون الخروج ببطاقة العبور رغم صعوبة المهمة أمام الهلال المتميز بنجومه، لكن التعاون يملك كثيراً من الأسماء القادرة على صناعة الفارق وإرباك المشهد الفني لفريق الهلال، وذلك على الجانب الهجومي بوجود جواو بيدرو وموسى بارو وألفارو ميدران وأشرف المهديوي. وفي مدينة أبها، يتجدد اللقاء بين صاحب الأرض فريق «أبها» وضيفه فريق الخليج بعدما التقى الطرفان الجمعة ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.


مقالات ذات صلة

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

رياضة سعودية جانب من مواجهة الأهلي السعودي والغرافة القطري ودياً (الشرق الأوسط)

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

واصل فريق الأهلي السعودي انتصاراته في مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حالياً في النمسا استعداداً للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا الإيطالي)

الإيطالي بونافينتورا على مشارف الشباب

يستعد الدولي الإيطالي جاكومو بونافينتورا للانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ اختار لاعب خط الوسط الإيطالي في الواقع الانضمام إلى نادي الشباب.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ميشيل غونزاليس مدرب القادسية يُعطي التعليمات للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

القادسية يختبر نجومه الجدد أمام أولمبياكوس اليوناني

يخوض فريق القادسية، اليوم الجمعة، ثالث مبارياته الودية في معسكره الحالي في هولندا حينما يواجه فريق أولمبياكوس اليوناني المنافس في الدوري الممتاز.

علي القطان (الدمام)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.